أيام الانتصارات .. الثلاثاء 19/12/2017

2
0

قدر الله أن فلسطين سوف تُحَرَّر .. والقدس عاصمتنا الأبدية

انتفاضة "عالقدس رايحين شهداء بالملايين" مستمرة في الأراضي الفلسطينية طبقا لخارطة طريق التحرير كما وضعتها غرفة عمليات واحدة موحدة وتحت قيادة عسكرية واحدة، وتحت استراتيجية واحدة، والميادين موزعة على تكتيكية محددة لفصيل محدد! أظن بأن هذا ما سنصل له لتحرير الأراضي العربية من المحتل الأميركي بأداة إسرائيل! المحللون الإسرائيليون أجمعوا على أن خطاب سيد المقاومة السيد حسن نصرالله يوم الاثنين الماضي يشكل نقطة تحول في الصراع مع إسرائيل! بات للفلسطينيين سندٌ من قوات تحمل عقيدة التضحية بالروح، قوات مدربة جيداً، ومسلحة جيداً، وفعّالة في تحقيق الانتصارات! ستبقى بداية كل مقال على هذه طالما استمرت انتفاضة "عالقدس رايحين شهداء بالملايين"!
أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب المهرج يقدم للعالم -هكذا قال- استراتيجية للأمن القومي الأميركي في وثيقة تمَّ وضعها في وثيقة عمل عليها الدارسون خلال ما يقرب من عام -يقصد منذ توليه الرئاسة! كأحد الأمثلة العظيمة التي يمكن قراءتها في نص الوثيقة أشار أزعر البيت الأبيض للسور الذي بدأ يبنيه على الحدود مع المكسيك! أزعر البيت الأبيض أشار إلى بقاء عسكري أميركي في الشرق الأوسط، وأشار إلى أن أميركا -على عكس ما صرَّح به جيمس ماتيس وزير دفاع أميركا الذي شارك في وضع وثيقة أمن الوطني أميركي- قد تحارب دفاعاً عن حلفائها، وقد سبق ظهور أزعر البيت الأبيض للتصريح عن صدور وثيقة أمن أميركا القومي قامت رئيسة وفد أميركا في الأمم المتحدة برفع يدها في مجلس الأمن بفيتو على مشروع قرار تقدمت به مصر يحظر على أي دولة اتخاذ قرار الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني أو بنقل سفارتها لدي الكيان الإسرائيلي لمدينة القدس!
الرئيس الرجل بشار الأسد وخلال مؤتمر صحفي عقده بعد لقاء وفد برلماني لإحدى جمهوريات روسيا الاتحادية لا يمانع بدور أممي في انتخابات سورية بشرط عدم تخطي مواثيق الأمم المتحدة وعلى رأسها سيادة الدول وحرية الشعوب!
وعندما سُئل الرئيس الرجل عن رأيه بما صرَّح به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن الرئيس الأسد المنتصر على الإرهاب أو من ينوب عنه سيكون حاضرا في لقاء مزمع في باريس لإعادة إعمار سوريا؛ ردَّ قائلاً بأن فرنسا كانت رأس حربة الإرهاب الذي اجتاح سورية! فرنسا هذه لن تكون مكاناً للقاءات إعادة إعمار سورية!
على مستوى جهابذة الاعلام الزفتوريالي فإن انتفاضة الشعب الفلسطيني غير موجودة، أو يُمَر عليها مرور كرام اللئام! وتملئ نشرات أخبارهم باتهامات للجيش السوري ومحالفيه بقصف العزل من السوريين، أو أخبار معاناة محاصرين مدنيين، أو أخبار استحضار السلاح الكيماوي! وسكاي نيوز عربية مثلاً وفي نشرة أخبار بعد ظهر أمس الاثنين بثَّت خبر رفض الحرس الثوري الإيراني جدولة انسحابه من سورية!
مملكة آلـ سعود تستمر في حصد الفشل، وتنتقل من فشل إلى آخر، وآخر بلطجتها كان احتجاز صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك العربي، تراكم الفشل السعودي يترجمه تكثيف قصف مجرم تقوم به طائرات التحالف السعودي على مدنيي اليمن! أما الانحدار الكبير في مكانة مملكة الرمال فقد اتضح بلعبة البلاي ستيشن الساذجة التي قدمتها لأطفال العالم بعنوان السيطرة على طهران!

تجليات:
• إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا قال بأن العالم مضطر للتكلُّم مع الرئيس الأسد بعد شباط/فبراير 2018!
• جيم ماتيس وزير دفاع أميركا بأن أميركا لن تتجاوز الدبلوماسية في مواجهة إيران وبما لا يؤدي مطلقاً لحرب!
• جمهورية إيران الإسلامية باتت من الدول المعدودة التي تمتلك تكنولوجيا البطاريات النووية!
• جيم ماتيس وزير دفاع أميركا يصرح بأن أميركا باتت مستعدة لمباحثات مباشرة مع كوريا الشمالية بدون شروط مسبقة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy