أيام الانتصارات .. الخميس 14/12/2017

2
0

قدر الله أن فلسطين سوف تُحَرَّر .. والقدس عاصمتنا الأبدية

انتفاضة "للقدس رايحين شهداء بالملايين" مستمرة في الأراضي الفلسطينية طبقا لخارطة طريق التحرير كما وضعتها غرفة عمليات واحدة موحدة وتحت قيادة عسكرية واحدة، وتحت استراتيجية واحدة، والميادين موزعة على تكتيكية محددة لفصيل محدد! أظن بأن هذا ما سنصل له لتحرير الأراضي العربية من المحتل الأميركي بأداة إسرائيل! المحللون الإسرائيليون أجمعوا على أن خطاب سيد المقاومة السيد حسن نصرالله يوم الاثنين الماضي يشكل نقطة تحول في الصراع مع إسرائيل! بات للفلسطينيين سندٌ من قوات مدربة جيداً، ومسلحة جيداً، وفعّالة في تحقيق الانتصارات! ستبقى بداية كل مقال على هذه طالما استمرت انتفاضة "للقدس رايحين شهداء بالملايين"!
انفض مؤتمر اسطنبول لدول التعاون الإسلامي الطارئ لمواجهة قرار أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمره على سكرتارية الخارجية بالإسراع بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس! غاب عن المؤتمر خادم الحرمين الشريفين وناسي الثالث مع من غابوا، خادم الحرمين وناسي الثالث كان في ذات وقت انعقاد مؤتمر اسطنبول يفتتح دورة جديدة لمجلس الشورى السعودي حيث ألقى عليهم كلمة احتوت توجيهات للمجلس لاقتراح قوانين تصب في مصلحة المواطن السعودي، لكنَّه ركَّز في كلمته على محاربة الفساد والإرهاب! كنت أتصور أن غياب خادم الحرمين الشريفين وناسي الثالث عن مؤتمر اسطنبول الطارئ سيفسح المجال لخروج قرارات لها وقع وازن بفعالية حقيقية تردع قرارات أزعر البيت الأبيض! خاب الظن فقد ثبت أن شهاب الدين أسخم من أخيه، منظمة التعاون الإسلامي كأختها مهلهلة الدول العربية، معظم الكلمات كانت طبولاً صوتية، قادة معدودون كان لهم وزن فكري استند على جدية عالية واستعداد للمواجهة مع أميركا وإسرائيل! دعونا نعرض نماذج لاقتراحات قادة دول التعاون الإسلامي الأشاوس:
السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ رجب طيب أردوغان وجَّه دعوات المؤتمر الطارئ لقادة دول العالم الإسلامي لمواجهة أمر القدس الجلل، السلطان ورث دولة ترتبط باتفاق تعاون عسكري استراتيجي مع العدو الإسرائيلي، كل هزات الإذلال لتركيا لم تكن كافية لكسر هذا الاتفاق المهين، السلطان هدد قبل انعقاد المؤتمر بقطع العلاقات مع إسرائيل، ولن يقطع لا الدبلوماسية ولا العسكرية ولا الاقتصادية!
فايز السراج الذي يشغل رئاسة ما في ليبيا المفككة والمنهوبة اقترح تكوين لجنة من منظمة التعاون الإسلامي للقاء أزعر البيت الأبيض وإقناعه بالعدول عن قراره! واضح أن الرجل لا يعرف أن القرار قرار كونجرس والأزعر كان الأكثر حماقة من بين رؤساء أميركا الذين تولوا رئاسة أميركا منذ صدوره عن الكونجرس عام 1995، وقد غاب عن مؤتمر اسطنبول ملك المغرب رئيس لجنة إنقاذ القدس!
كلمة محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية صاغت وعممت على من سيلقي كلمات تعبير "القدس الشرقية" كعاصمة لدولة فلسطين، ما زال يحلم بحل الدولتين رغم كل ما يحدث للقدس وأهلها وكذلك للضفة الغربية وعلى وقع صفقة القرن والتي أكدت تبدد حلمه بالدولتين! المشكلة التي يواجهها محمود عباس هي في أن الفلسطينيين قد انقلبوا على أوسلو انقلابا تاما!
جدية العرض لخارطة إبطال قرارات أزعر البيت الأبيض وصدق التوجه للمقاومة كطريق موصل لحماية القدس لتكون عاصمة فلسطين جاءت في كلمات رئيس جمهورية لبنان العماد ميشال عون، وكذلك جاءت في كلمة الشيخ حسن روحاني رئيس جمهورية إيران الإسلامية!
كل مناسبة مؤتمر قمة عربي أو إسلامي وأنتم بخير!! اليوم هو يوم سفر للقاء الأحفاد مما سيغيبني عن الكتابة!

تجليات:
• وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو يهاجم موقف الدول العربية الضعيف من قضية القدس!
• جمهورية إيران الإسلامية باتت من الدول المعدودة التي تمتلك تكنولوجيا البطاريات النووية!
• البابا الأنبا تواضروس يعتذر عن لقاء نائب أزعر البيت الأبيض مايك بينس أثناء زيارته لمصر الشهر الجاري!
• ريكس تيليرسون يصرح بأن أميركا باتت مستعدة لمباحثات مباشرة مع كوريا الشمالية النووية! روسيا ترحب!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 3 عام
توصل بالسلامة إن شاء الله
Fayez Eneim منذ 3 عام
الله يسلمك
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy