أيام الانتصارات .. الأحد 26/11/2017

1
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

ورقة وفد المعارضة الواحد إنجاز عظيم، هذا ما صرَّح به صبي خارجية السعودية عادل الجبير، وفد المعارضة السورية إلى جنيڤ8 الذي تشكل في الرياض يرأسه ناصر الحريري ويضم وفد المعارضة رموزاً من المنصات الثلاث التي اختلفت -كما صرَّحوا- على ثلاث بنود أهمها إصرار الائتلاف على عناد ساذج شرطه رحيل الأسد وهو أهم ما تعارضه منصتا موسكو والقاهرة، إذن هذا الوفد الذي عنونوه باسم منصة سورية ليس متوحد التوجُّه وبالتالي لا فرصة له بتحاور مباشر، جنيڤ8 محطة نهائية لمنصة الرياض، ومحطة نهاية للدور السعودي الذي عجز عن توفير وفد موحد من كافة أطياف المجتمع السياسي السوري!
تصريحات صبي العهد السعودي لتوماس فريدمان صحافي النيويورك تايمز الأهم وصائغ مبادرة تطبيع الدول العربية مع إسرائيل بإسقاط حق العودة؛ والتي تحولت في قمة بيروت إلى "المبادرة العربية" بعد إصرار رئيس جمهورية لبنان وقتها إميل لحود وبمساندة الرئيس الرجل بشار الأسد على إضافة حق العودة؛ هذه التصريحات كشفت صياغتها وتشبيهاتها فكر إسرائيلي بلغة عربية حفَّظها توماس فريدمان لإبن سلمان كما حفَّظ حكيم العرب عبدالله بن عبدالعزيز بالمبادرة العربية من قبل!
وليد جنبلاط ينصح صبي العهد السعودي بوقف حروب استنزفت أرواح وأموال الشعب السعودي والمسارعة بالتفاهم مع إيران وترك المكابرة، أظنه تصوَّر نفسه في ذات موقف سعد الحريري في الرياض وهو ليس بأهمية الحريري! قد كان تصريح جنبلاط تعقيباً على ما صدر عن الحريري من تصريحات التي عدد فيها أعمال حزب الله التي تؤذي الدول العربية جاءت بمستوى العرفان بالجميل لمن وقف معه وأنقذ كرامته من أحمق أرعن جاهل ليس فقط بالدبلوماسية وقوانينها بل وجاعل بالأثر السيئ على بلده، بل كانت تصريحاته تذللاً لمن أهانه بالحجز والعزل عن العالم لأكثر من عشرة أيام!
البنتاغون عبر صباح أمس عن نِيّته زيادة عديد العسكريين الأميركيين في سورية بـ 2000! تعدَّل التصريح إلى أنّ البنتاغون سيعلن عن توزيع عديد العسكريين على القواعد العسكرية الأميركية الموجودة حالياً في سورية، كأنّه البنتاغون يحاول تثبيت وجوده الغير شرعي على الأرض السورية بعد أن استدرج طلباً كردياً للبقاء في أراضٍ ليس للكرد عليها لا غلبة عددية كردية في بعضها، وبعضها الآخر لا وجود للكرد فيها! في ذات الوقت أعلن وزير الخارجية التركي جاووش أُغلو بأن أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب قد أكَّد بأن البنتاغون قد أوقف إمدادات السلاح للقوات الكردية! جاووش أُغلو صدَّق الوعد الترامبي! واضح أن عبدالباري عطوان صدق ترامب كجاووش أُغلو! أما نحن فسوف نرغم عسكر أميركا على الخروج من سورية!
أكرر اليوم ما سبق أن قلته بأنه لم يبق إلا اليمن أمام السعودية لترميم بعض ما تبدد من الهيبة، هذا إن استطاعت! نتائج أيام عدوانها التي زادت عن الـ 1000 يوم قد راكمت خيبات وفشل رغم استخدام مملكة الرمال لكل شيء! السيد عبدالملك الحوثي في كلمته أمس توقع أن تزيد السعودية من توحشها وهو ما يتوافق مع توقعاتي، لكنه متأكد من مزيد من الصمود من اليمني الذي قدَّه الله من صخر! العدوان على اليمن أكل ثروة المعتدي السعودي!

تجليات:
• نتنياهو: الزعماء العرب ليسوا عائقا أمام توسيع العلاقات مع “إسرائيل” وما نخشاه هو الشعوب العربية!
• رسمياً تمت إعادة فتح الحدود بين سورية والعراق بعد تأمين قوات النصر المبين المعبرين على جانبي الحدود!
• الصهيوني موشيه يعالون: ليس صدفة أن يتكلم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بالعربية ما نقوله بالعبرية!
• لبنان العهد العوني قد خطَّ في تاريخ لبنان بداية تحجيم التدخلات الخارجية بمساندة مجلس النواب والمقاومة الوطنية!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy