أيام الانتصارات .. الجمعة 24/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

أستطيع القول بأننا دخلنا في مرحلة جديدة ليس في سورية فحسب بل في المنطقة برمتها، هكذا وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حال الانتقال إلى مسار سورية المستقبل -التي يعيش فيها ولها كافة السوريين بحقوق كاملة- في كلمة ختام أعمال قمة مثلث أستانا الذي انعقد سوتشي مؤخرا، وأجزم بأن إشارة الرئيس بوتين للقائه الرئيس السوري الرجل بشار الأسد ولاتفاقهما على ما بات أساس مخرجات قمة سوتشي إلا رسالة واضحة ذات دلالات متعددة على تحول مثلث أستانا إلى مربع أستانا! فقد كان ما قال إظهاراً وإبرازاً لدور الرئاسة السورية ممثلة بشخص الرئيس الرجل بشار الأسد الذي قاد صمود سورية أمام حرب كونية شنتها دول لم تدَّخر أي جهد أو إجرام أو مال أو إرهاب لتفتيت الجناح السوري لسوراقيا! وأظنُّه كذلك أشار لبيب يعود لكلمة الرئيس الرجل بشار الأسد في جامعة دمشق والتي تضمنت مسار الحل السياسي الدائم في سورية والذي على أساسه صيغ الدستور، وجرت انتخابات برلمانية، وتشكلت حكومة وحدة وطنية، ثم جرت انتخابات رئاسية! واللبيب رأى باتفاق زعماء مثلث أستانا تكراراً للمسار التي جرى من قبل، مؤتمر حوار سوري موسع في سوتشي بدلاً من دمشق، المؤتمرون سيراجعون الدستور الحالي، والذهاب إلى انتخابات برلمانية تحدد أوزان المجموعات السياسية، فحكومة جديدة، وانتخابات رئاسية! إذن هو ذات المسار الأسدي والذي يرتكز على تقديم ممثلين حقيقيين للشعب السوري بدلاً من مرتزقة الزفتودولار والزفتوريال!
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يرفض التحدث مع الأزعر جاريد كجاريد-صهر أزعر البيت الأبيض- ويوجهه للتواصل مع سفير فلسطين في واشنطن! يبدو أن قوة أداء رئيس جمهورية لبنان ميشال عون وعزة نفسه قد بهتتا على محمود عباس السلطة الفلسطينية، لعله قد أدرك أن هناك ورقة قوية في يده وليس الوضع مرعباً كما كان يظن! قد يكون مدركاً الآن أن بقاء السلطة ضروري للغاية لتمرير صفقة القرن وانهيارها سيطوي هذه الصفقة إلى سحيق!
برج الورق السعودي هو الوصف الذي أسبغته صحيفة إسرائيل اليوم على مملكة آلـ سعود! الصحيفة سخِرَت من سذاجة أساطين الأمن الإسرائيلي الذين يشعرون بانتشاء نصر ما سينتج عن عقد تحالف عسكري إسرائيلي-سعودي! الصحيفة فصَّلت خيبات القوة العسكرية السعودية على مدى السنوات الأخيرة برغم امتلاك الجيش السعودي لأحدث الأسلحة وأشدها تدميراً، وأدقها تصويراً! وتساءلت الصحيفة عن جدوى هذا التحالف الذي سرعان ما سيصبح كاهلاً على أكتاف إسرائيل فيصبح الجيش الإسرائيلي مرتزقاً لهذا البرج الورقي! برج الورق السعودي وبعد انتكاسته المزلزلة في لبنان عاد إلى قطر، لجنة محاربة الإرهاب بدول الحصار والمقاطعة أضافت لقائمتها مزيداً من الشخصيات والمنظمات، وأرجعت سبب الإضافة إلى تبني قطر لهم وكذلك لتموِّلها من قطر! هناك تحرك كويتي تجلى بزيارة وزير خارجية الكويت المفاجئة الرياض!

تجليات:
• منصتا موسكو والقاهرة انسحبتا من مؤتمر الرياض2 للمعارضات السورية! فشل سعودي جديد! سوتشي هناك!
• نية البقاء العسكري في سورية تهويش لن يقدر على التمسك به! سينسحب عسكريو أميركا مرغمين!
• رسمياً تمت إعادة فتح الحدود بين سورية والعراق بعد تأمين قوات النصر المبين المعبرين على جانبي الحدود!
• الخارجية الإيرانية: بيان الجامعة العربية مليء بالأكاذيب! وأزمات المنطقة ناتجة عن سياسة سعودية تخدم إسرائيل!
• الصهيوني موشيه يعالون: ليس صدفة أن يتكلم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بالعربية ما نقوله بالعبرية!
• لبنان العهد العوني قد خطَّ في تاريخ لبنان بداية تحجيم التدخلات الخارجية بمساندة مجلس النواب والمقاومة الوطنية!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy