أيام الانتصارات .. الأحد 19/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

ظهر رئيس وزراء لبنان سعد الحريري مع زوجته وولده الشاب على أعتاب قصر الإليزيه بباريس حيث كان في استقباله الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، ترك خلفه في الرياض طفلين بحجة ارتباطهما بالدراسة! الحريري اتصل من باريس برئيسي الجمهورية والنواب اللبنانيين وأخبر بأنه سيحضر احتفال عيد الاستقلال الذي سيقام الأربعاء القادم!
فشل السعودية في لبنان كان صاعقاً وشكَّل للمنتصرين انتصاراً باهراً بأقل الخسائر بل بدون خسائر، ولازالت السعودية تعاني من استنزاف اليمن عسكرياً ومالياً، مسلسل الفشل السعودي أمام محور المقاومة بات يضاعف عقبات السعودية أمام استكمال البيئة لتمرير استحقاقات مقابل التمرير الأميركي لانتقال السلطة في المملكة السعودية! على رأس قائمة هذه الاستحقاقات اعتراف السعودية بالكيان الصهيوني والتحالف العسكري والاقتصادي معها، فقد انزلق صبي العهد إلى منحدر لا يستطيع التراجع عنه، بل على العكس ينزلق إلى سحيق أعمق، وما سوف يتبع هذا الاستحقاق في القائمة استحقاق صفقة القرن الترامبية والمتمثلة بتصفية القضية الفلسطينية حيث التعهد السعودي بتمريره! كأنَّ صعقة لبنان كانت قاصمة للسعودية! أدركت السعودية بما يدفع مجالاً للشك بأن وكيلها مطاريد 14 آذار الذين هُزِموا في 7 أيار/مايو 2007 ما زال مهزوماً رغم كل جعجعاته ومجعجعيه بدليل مرور استقالة الحريري مرور الكرام! وغباء الخطة رفعت عنه أستاره عربياً وإسلامياً ودولياً!
بات من الواضح أن أميركا الترامبية تفضل العمل من أميركا وبعيداً عن إقليمنا! وبأن أميركا الترامبية قد تركت الوكيلان السعودية والكيان الإسرائيلي في الميدان الإقليمي فيحلان محل تنظيمي داعش والنصرة اللذين يتبددان تحت ضربات قوات النصر المبين السوراقية! تصادف وأنا أكتب سطوري ليلة أمس السبت أن برنامج "عين على العدو" على قناة المنار يتعرض لذات الموضوع الذي بدأته عاليه! أميركا الترامبية أعادت لشعبها ذكريات تفجير المارينز في بيروت وفشلت في استثارة غضبه ويسمح بعنتريات عسكرية انتقامية ألقت بكامل عبئ المواجهة على ثنائي الفشل؛ السعودية والكيان الصهيوني! رئيس أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي غادي آيزنكوت ومن على المنصة الإلكترونية السعودية أعلن صراحة بأن جيشه لن يحارب معارك آخرين، هو يحارب لتحقيق مصالح إسرائيلية! بهذا ترك رئيس أركان جيش العدو السعودية بقيادتها الرعناء القليلة الخبرة وبجيشها المهلهل للمواجهة الميدانية وحده، وتحت الاستنزاف وحده! سيركع النظام السعودي الكيان الإسرائيلي دون أي مقابل فعلي! سطو أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب لهف المليارات السعودية وتركه في فلس غير قادر حتى على أدواته!
تسريح عشرات من أفراد مغاوير الثورة -فصيل جيش حر- المرابطين في قاعدة التنف بطلب من العسكريين الأميركيين!

جليات:
• السفير الروسي في لبنان: حزب الله شريك في محاربة الإرهاب، وإبعاده عن الحكومة اللبنانية غير مقبول!
• لبنان العهد العوني خط في تاريخ لبنان بداية تحجيم التدخلات الخارجية بمساندة مجلس النواب والمقاومة الوطنية!
• فيتو روسي أسقط مشروع التمديد لعمل لجنة تحقيق كيماوي خان شيخون! وقف اللجنة عن التزوير والتلفيق الأمميين!
• أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة يشترط رفع حصار التحالف السعودي عن اليمن لبدء التباحث معها!
• بركان2 إتش اليمني تغلَّب على عديد الباتريوت السعودي التي حاولت اعتراضه فوصل لهدفه المحدد بدقة عالية!
• الكرملين: إعلان الرئيسين الأميركي والروسي لم يتطرق أبداً إلى انسحاب القوى الحليفة لدمشق من سورية!
• نتنياهو محبط لأن صديقيه الأزعر دونالد ترامب والقيصر فلاديمير بوتين لم يهتما بحدود آمنة خالية من إيران!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy