أيام الانتصارات .. السبت 18/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

مفتي لبنان الشيخ عبداللطيف دريان يبعث برسالة امتنان لرئيس الجمهورية اللبناني على حسن إدارته لأزمة استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وإعلانها من الرياض! بادرة مفتي الجمهورية اللبنانية تحمل الكثير من أسباب تثبيت استقرار في لبنان، وأظنها تتسق مع اتجاه عائلة الحريري التي كانت قلقة على ابنها سعد الحريري! نهاد المشنوق وزير داخلية لبنان وبعد لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون شكراً له على حسن تصرفه في أزمة الحريري أكَّد للصحفيين من منصة رئاسة الجمهورية أنَّ سعد الحريري وعائلته سيكونون ظهر اليوم ضيوف رئيس فرنسا مانويل ماكرون بقصر الإليزيه!
وزير خارجية لبنان جبران باسيل ختم زياراته لعواصم دولية عديدة بزيارة لموسكو وكانت موسكو ختام مسك! من موسكو أكَّد باسيل مشاعر لبنان المتوافقة مع محور حارب الإرهاب بصدق وجدية! بل وفاخر بأنه الدولة الوحيدة والأولى في المنطقة التي قضت على داعش والنصرة بالجهود الذاتية والإمكانيات المحلية ولم تطلب أي مساعدة خارجية!
الجنرال قاسم سليماني حيثما يظهر يتحقق انتصارات، كان قد ظهر على الحدود السورية-العراقية خلال الأسبوع الماضي، قوات الحشد الشعبي ضمن القوات العراقية المشتركة قد أتمت أمس تحرير قضاء راوة، القيادة الميدانية أعلنت أنها ستكمل تحرير منطقة الجزيرة العراقية! وعلى الجانب السوري من سوراقيا حدث تقدم داخل مدينة البوكمال الحدودية!
مملكة الرمال ستوقف عدوانها علي اليمن! أنطونيو غوتيريش أمين عام الأمم المتحدة سمَّى العدوان السعودي على اليمن بـ "الحرب الغبية"! متحدثو الأمين الأممي كذلك رفعوا عالياً مضامين انتقاداتهم للتحالف السعودي! لعل وقفة لبنان القوية أمام البلطجة السعودية كانت قدوة الأمم المتحدة في وقفتها الحالية أمام البلطجة والإجرام السعوديين فيما يختص بالعدوان على اليمن!
الحكم السعودي محبط من مسلسل الفشل خلال السنوات الست الماضية، وكنا نعتقد أن الفشل في اليمن سيغلق السلسلة السعودية باستمرار الاستنزاف الذي سيكمل الثلاث سنوات! فاجأنا صبي العهد بثلاث إخفاقات وجميعها ظهر الإخفاق خلال أيام معدودة بينما بقي استنزاف اليمن مستمراً! قائمة الاخفاقات الأخيرة والسريعة إخفاق قطر، وإخفاق انفصال كردستان، وآخرها إخفاق لبنان! هذا الإحباط سيترتب عليه مزيد من الأعمال الإجرامية في حق الشعب اليمني، هناك مقولة لقائد عسكري إيراني نشرها ناصر قنديل في إحدى قراءاته حيث نقل على لسانه: حزب الله قاتل جيش العدو الصهيوني 33 يوماً خلال حرب 2006، اليمنيون سيقاتلون السعودية مدة 33 شهراً! ستنتهي المدة الزمنية هذه أواخر عام 2017!

جليات:
• السفير الروسي في لبنان: حزب الله شريك في محاربة الإرهاب، وإبعاده عن الحكومة اللبنانية غير مقبول!
• لبنان العهد العوني خط في تاريخ لبنان بداية تحجيم التدخلات الخارجية بمساندة مجلس النواب والمقاومة الوطنية!
• فيتو روسي أسقط مشروع التمديد لعمل لجنة تحقيق كيماوي خان شيخون! وقف اللجنة عن التزوير والتلفيق الأمميين!
• أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة يشترط رفع حصار التحالف السعودي عن اليمن لبدء التباحث معها!
• بركان2 إتش اليمني تغلَّب على عديد الباتريوت السعودي التي حاولت اعتراضه فوصل لهدفه المحدد بدقة عالية!
• الكرملين: إعلان الرئيسين الأميركي والروسي لم يتطرق أبداً إلى انسحاب القوى الحليفة لدمشق من سورية!
• نتنياهو محبط لأن صديقيه الأزعر دونالد ترامب والقيصر فلاديمير بوتين لم يهتما بحدود آمنة خالية من إيران!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy