أيام الانتصارات .. السبت 4/11/2017

2
0

لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير فلسطين

تحررت ديرالزور من داعش، قوات النصر المبين في سورية المكونة من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة أتمت مع إشراقة يوم أمس الجمعة تحرير غالبية أحياء مدينة الرجال والتي كانت خارج سيطرة الحكومة السورية منذ 2013! الصمت عن تطورات تقدم قوة محور تي2 نحو البوكمال طوال يوم أمس وكأنها لا تزال على مسافة 45 كيلومتر وبالتوازي مع قصف الكاليبر والقاذفات الاستراتيجية الروسية في محيط البوكمال يحضرنا لمفاجأة مفرحة! فقد أسعدتنا جمعة الأمس بإتمام قوات النصر المبين العراقية سيطرتها على قضاء القائم على الحدود العراقية-السورية وعلى معبر الحصيبة المقابل للبوكمال!
فجر أمس الجمعة قامت جبهة النصرة بمحاولة السيطرة على بلدة حضر المتماسَّة مع الجولان المحتل وذات الغالبية الدرزية من أربعة محاور، جيش الاحتلال فكفك جزءاً من السلك الفاصل بين قسمي الجولان لإدخال حوالي 160 من تكفيريي النصرة لإغلاق الضلع الرابع، مع نهاية يوم أمس استعادت وحدة الجيش العربي السوري والقوات الرديفة من استعادة النقاط العسكرية الأربع التي سيطرت عليها النصرة لساعات معدودة! مساعدة الجيش الإسرائيلي لجبهة النصرة ضد أهالي بلدة حضر أثار طائفة الموحدين الدروز في الجولان المحتل وفي داخل الأرض المحتلة وسورية ولبنان، هناك مخاوف إسرائيلية متصاعدة من تحركات عرب الأرض المحتلة خاصة بعد انفتاح قنوات اتصال وتواصل بين داخل الأرض المحتلة وخارجها!
سلوك إسرائيل المخنوقة نستطيع رؤيته على طريقين؛ أولهما التصعيد الإعلامي الكبير على إيران وحزب الله وبمشاركة إعلام العربان، ثانيهما استبدال استعراض عضلات سلاحها الجوي بالاختباء وراء إرهابيي النصرة، ما أراه في الواقع أنَّ إسرائيل تضيق الحبل حول عنقها أكثر فأكثر، بجانب ما أشرنا له من تزايد نشاط فلسطينيي الأرض المحتلة فإنها تدفع جبهة تماس الجولان التسخين في وقت تقترب قوات النصر المبين السوراقية من الانتهاء من داعش والتفرغ للتحرير! وأُذكِّر بأن قرار سورية الذي صدر عقب اعتداء جمرايا أن تماس الجولان مفتوح لكل المقاومات التي تحارب إسرائيل!
تصاعد التصويب الروسي على الوجود العسكري الأميركي الغير شرعي على الأرض السورية كان جلياً خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وكان على أشدِّه خلال الأسبوع الماضي تمثَّل في أمرين؛ الأول كان الاتهام بتعمُّد أميركا تلفيق وفبركة اتهامات تجريم لدول معينة لكي تستخدمها ذريعة لغزوها وتدمير استقرارها خلال تفنيد خبراء خارجية ودفاع روسيا الاتحادية لتقرير كيماوي خان شيخون، روسيا الاتحادية قدمت نسخة من تفنيدات خبرائها للأمم المتحدة لاعتماده كوثيقة ولاستصدار بيان لوم على تقصير لجنة تحقيق واقعة استخدام الكيماوي في خان شيخون! أما الثاني فقد صدر أمس الجمعة عن وزارة الدفاع الروسية تقريرٌ عن رصد إقامة مخيمات لتجميع مقاتلين خرجوا أو هربوا من ساحات القتال أمام الجيش العربي السوري وحلفائه، وأشار التقرير إلى أن العسكريين الأميركيين يسعون إلى إعادة تجييش هؤلاء لمحاربة الجيش العربي السوري وحلفائه! وسبق أن كررت الخارجية الروسية طلبها من أميركا والغرب عموماً بالتفاهم مع الدولة السورية لشرعنة وجودها على الأرض السورية وإلا!
وقد نقلت قناة العالم عن رويترز بأن مدير المخابرات السورية جنرال على المملوك قد استقبل يوم أمس الجمعة مبعوثا أميركياً رفيعاً! لم أتأكد من الخبر من مصدر آخر لكني أميل لوقوعه خاصة بعد تحرير الجيش العربي السوري لمدينة ديرالزور!

تجليات:
• المسيحية المشرقية ڤيرا يمين تقول للغرب وإسرائيل: لكم وعد بلفور .. ولنا الوعد الصادق!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy