أيام الانتصارات .. الجمعة 3/11/2017

2
0


لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير فلسطين100 عام على وعد بلفور

استدراك على خطئٍ في مقال أمس، هلسنكي عاصمة فنلندا بلد نوكيا وليست هولندا! فالعذر منكم!
مؤتمر "فلسطين بين وعد بلفور والوعد الإلاهي" الذي عقده في بيروت الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة اختتم أعماله ليل أمس على وعد اليوم بزيارة متحف مليتا في جنوب لبنان وأداء صلاة الجمعة على تبة مارون الراس إطلالاً على فلسطين!
عبر منصة قناة روسيا اليوم عرض قسم الحد من انتشار ومراقبة التسلح بوزارة الخارجية تفنيداً مفصلاً لمغالطات وثغرات ومآخذ فنية وجدت في تقرير لجنة الأمم المتحدة للتحقيق في استخدام الكيماوي بحادثة كيماوي خان شيخون والتي تشكلت بقرار من مجلس الأمن، وكما كان متوقعاً لحظة تشكيلها ألقت اللجنة اتهام على الدولة السورية بالقصف الكيماوي على بلدة خان شيخون! واحتوى العرض كذلك على انتقادات للإجراءات التي اتبعتها اللجنة في المعاينات سواء للإصابات البشرية أو لمحتويات التربة، كما تجاهلت اللجنة الافلام والملاحظات التي أشار إليها الخبراء الروس ولم تعيرها أي اهتمام،
وقد غلب على عضوية اللجنة الأممية المشكَّلة محققون بريطانيون مما أثار ريبة بعض دول مجلس الأمن المسبقة بحيث أحبطوا طلباً أميركياً بتمديد مدة عملها قبل تقديمها التقرير بيومين! مندوب روسيا الاتحادية في مجلس الأمن كان قد عبَّر عن استغرابه من التقدم بطلب التمديد قبل أن تقدم تقريرها لكي يستطيع الأعضاء تقييم مهنية عملها وطالب بتأخير التصويت على مشروع التمديد لأيام فقط، وقد هدد وقتها بإسقاط المشروع أمام إصرار الدول الغربية الثلاث وهو ما وقع!
بعد بث تفنيد الخبراء الروس لتقرير اتهام الحكومة السورية باستخدام السلاح الكيماوي في خان شيخون ظهر أمس تردد خبر لقاء وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون بسفير روسيا الاتحادية في واشنطن أناتولي انطونوف ليناقشا ضرورة التواصل الروسي-الاميركي لضمان القضاء على الإرهاب في سورية، مع مغرب أمس أذيع خبر مهاتفة وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف وتيليرسون وناقشا تأكيد التفاهمات على الحل السلمي في سورية! هناك أمران آخران قد يكونا سبباً في نزول تيليرسون عن الشجرة التي ركبها في مملكة الرمال حيث بلع بسذاجة طعم الأحمق السعودي الذي دعاه ليرى بأم عينيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وهو يوقع إنشاء لجنة التنسيق المشتركة العراقية-السعودية فتوهم تيليرسون بأن الأهبل قد سيطر على العراق؛ أول الأمرين صواريخ سورية لاحقت ليل الأربعاء طائرات إسرائيلية كانت فوق الأجواء اللبنانية وتسببت في إطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب! الأمر الثاني كان الإسقاط المهين لخط أحمر القائم-البوكمال الذي رسمه البنتاغون لقوات النصر المبين في جناحي سوراقيا! فقد بات طريق طهران-جنوب_ لبنان البري في قبضة قوات النصر المبين وفي تماس مع الجولان وفلسطين المحتلة، مما سيبقي قادة الكيان الصهيوني في أرق وهو الذي صرَّح عن مناورات جوية مكثفة تبدأ اليوم!
تاسع الثوابت المتحققة الربط البري المباشر بين روسيا وإيران بعد دخول آذربيجان في تحالف معهما!
عاشر الثوابت المتحققة مقاومة فلسطينية في الجولان كما في قطاع غزة!

تجليات:
• المسيحية المشرقية ڤيرا يمين تقول للغرب وإسرائيل: لكم وعد بلفور .. ولنا الوعد الصادق!
• الحكومة السورية لا تعتبر أي أرض محررة إلا بدخول قوات الجيش العربي السوري إليها!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي
تعديل منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy