أيام الانتصارات .. الأربعاء 25/10/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

ريكس تيليرسون وزير خارجية أميركا الترامبية بات شخصاً غير مرغوب فيه في العراق، ظهر فجأة في كابل بزيارة لم تكن مجدولة، هذا الظهور المفاجئ في أفغانستان يُشي -وهو استنتاج شخصي- بأن تيليرسون لم يظهر في مؤتمر صحفي في بغداد يوم الاثنين الماضي، فقد كان ملفتاً أن يكون وزير خارجية العراق د. إبراهيم الجعفري في موسكو طوال يوم الاثنين المفترض لزيارة تيليرسون لبغداد، ويبدو أن الجعفري قد ترك الرياض متجهاً لموسكو بعد تصريح تيليرسون الخاص بالحشد الشعبي، د. حيدر العبادي الذي بلع تصريح تيليرسون مكتفياً بصدور الرد عن مكتب رئاسة الوزراء قد حرص على إفهام تيليرسون ماهية الحشد الشعبي العراقي وتضحياته وإنجازاته المميزة في محاربة داعش وذلك خلال اللقاء الذي عقده مع تيليرسون في زيارته القصيرة لبغداد! كنت أظن أن الأزعر ترامب فقط وجه مسخة! تيليرسون كمان طلع وجه مسخة!
لا أتقبل مطلقاً أي افتراض بأن القوة العسكرية الأميركية الموجودة في العراق تحت راية التحالف الدولي لمحاربة داعش لم تدرك التغير النوعي الهائل في بنية وقوة القوات العراقية المشتركة بعد انضمام الحشد الشعبي العراقي لها، لكنها تقوم بمحاولات يائسة في تشويه سمعة الحشد توازياً مع خلق العقبات أمام عمليات الحشد العسكرية وكذلك التقليل من حجم الإنجازات إن لم يكن محاولة سطو التحالف الدولي بقيادة أميركا عليها، وليس أدل على التغير النوعي الهائل في قوة القوات العراقية المشتركة مما وقع في كركوك وخلال ساعات! لا يمكن أن يغطي البنتاغون الشمس بغربال! أمر بقاء قوات أميركية في العراق محسوم، وحظوظ استمرار العبادي تتضاءل بحماقة التصريحات الاستفزازية الأميركية!
الجنرال المتقاعد هيربرت ماكماستر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب للأمن القومي نبش في أوراق الإخفاقات العسكرية الأميركية التاريخية وأخرج واقعة تفجير مقر المارينز في بيروت وصرَّح بأن من قام به باتوا اليوم قادة كباراً في حزب الله، الجنرال يحاول أن يصبغ المطلب الإسرائيلي من أميركا بمحاربة حزب الله بالعلم الأميركي بغرض التسويق الداخلي! الجيش الإسرائيلي والحكومة نفيتا اتهامات لحزب الله بقصف متعمد على الجولان المحتل أطلقها وزير أمن إسرائيل أفيغدور ليبرمان الموجود في أميركا لدعم جنرال الأمن القومي الأميركي، هذا النفي الإسرائيلي يُعتبر تنصلاً واضحاً من جيش إسرائيل بالمقامرة بحرب مع محور المقاومة! الكيان الصهيوني سينتظر نتيجة نفخ الأزعر ترامب وفريقه في بالون مواجهة إيران بدءً بحزب الله! نصر الحريري أحد قادة الائتلاف السوري ظهر في واشنطن التي تجمع كل هواء فاسد لتملأ بالون مواجهة إيران وحزب الله ونقول كما قال الله أن حزب الله هم الغالبون! قد يكون ماكماستر قد سهى عن تفجير المخابرات المركزيه الامريكيه في بيروت! أو كأنه يريد الواقعة لشيء آخر بعد فشل هذه الجولة!

تجليات:
• فيتو روسي على تمديد فترة عمل لجنة التحقيق الدولية في كيميائي خان شيخون بسبب التسييس!
• قنوات الزفتوريال تعود لتسليط الضوء على مجاعة في الغوطة الشرقية ناتجة عن تشديد الحصار عليها! ادعاء يائس بائس!
• الحكومة السورية لا تعتبر أي أرض محررة إلا بدخول قوات الجيش العربي السوري إليها!
• الجنازة الشعبية التي جرت للواء الشهيد عصام زهرالدين أظهرت بجلاء المعدن الشامي، يغني يا مرحباً بالشهادة!
• طرد وفد الكنيسيت بمداخلة مرزوق الغانم عارضته قنوات الزفتوريال ومن وراءها من دول الاعتدال العربي!
• المثل العربي "المؤمن لا يُلدغ من جحرٍ مرتين" لا ينطبق على دول الاعتدال العربي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy