أيام الانتصارات .. الثلاثاء 17/10/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

تركت في تجليات مقال الأمس ما يشير إلى نيتي تناول قضية انفصال كردستان العراق نظراً لما بدا خلال الاسبوعين الأخيرين أن أميركا تستبدل الحمار الداعشي الذي خارت قواه بالبغل البرزاني وببشمركته التي نفخوها إعلامياً بانتصارات وهمية وسلحوها باحدث الأسلحة على سبيل الإعارة وبالمستشارين! وأعترف بتسرب القلق لنفسي رغم تأكيد في مقالين قبل انقطاع الكتابة المؤقت لأسبوعين أن قوة العراق الحالية مختلفة عما كانت عليه عام 2014 عندما اجتاحت داعش ثلثي العراق، بل وتنبأت في المقالين بسقوط البرزانية كنتيجة مباشرة لسقطة استفتاء استقلال كردستان!
بعد فجر أمس الاثنين بدأت ترد لي عواجل تقدم القوات العراقية المشتركة داخل محافظة كركوك بعد مواجهة بسيطة مع البشمركة التي آثرت الانسحاب من مواقعها وتسليمها لقوات الحكومة المركزية! لم أكن أتوقع أن بقدرة البشمركة منع استعادة القوات العراقية المشتركة لمحافظة كركوك والمناطق التي ضمها البرزاني لكردستانه بدعوى حدود الدم! لكني تفاجأت كما حال قنوات الزفتوريال من سرعة انهيار البشمركة البرزانية التي هربت من المواجهة، غاب مسعود البرزاني عن المشهد وترك بعض أبواقه التي أطلقت اتهامات متعددة؛ أولها خيانة جناح من أجنحة الاتحاد الديموقراطي الكردستاني وإخلاء المواقع لقوات الحكومة، أما الاتهام الثاني فكان موجهاً للحرس الثوري الإيراني بأنه هو الذي استرد كركوك وليس الجيش العراقي! اتهامان يناقض أحدهما الآخر!
ما فاجأ قنوات الزفتوريال كذلك هو النقل الحي لاحتفالات أهل مدينة كركوك بعودة سيطرة الحكومة المركزية على المدينة وطرد البرزانية منها! صدمة قد تعيد قنوات الزفتوريال وجمهورها من توهان تضليل أميركا وإسرائيل وبعض الدول العربية التي بهرها سرعة انهيار البشمركة أمام قوات النصر المبين في سوراقيا والتي كانت ستحل محل داعش للعمل على تأخير إعلان الانتصار السوراقي في سورية والعراق، البيت الابيض أعلن عن الحياد بخصوص المشكلة المتفاقمة بين كردستان والحكومة العراقية المركزية، أما البنتاغون فقد دعا لحقن الدماء ووقف القتال! إذن تخلى الأميركان عن البرزانية تماما كما توقعنا!
الدفاعات السورية تستهدف إف16 في أجواء لبنان بصاروخ SA5! بعد ساعتين جيش إسرائيل قصفت موقعا عسكريا سوريا بصواريخ أرض-أرض ويعقب بأن موضوع الحادث قد أُغلق بهذا الرد،

تجليات:
• العلم العراقي بات العلم الوحيد المرفوع في سماء محافظة كركوك! بدون كركوك لا إمكانية لاستقلال كردستان!
• تركيا أُضطرت إلى أن تغلق أجوائها على الطائرات المتجهة إلى أربيل!
• المثل العربي "المؤمن لا يُلدغ من جحرٍ مرتين" لا ينطبق على دول الاعتدال العربي!
• البزنيسمان الأزعر والأحمق ترامب منزعج من موقف الاتحاد الأوروبي المناوئ لموقفه من اتفاق النووي الإيراني!
• في فنزويلا استعاد حزب تشافيز غالبيته ودستورية رئاسته!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy