أيام الانتصارات .. الخميس 21/9/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

في حديثه ليديعوت احرونوت وموقع والا الإلكتروني رئيس أركان جيش الكيان الإسرائيلي إسحاق أيزنكوت نصح قواته بسرعة إعادة فتح المسجد الأقصى أمام الفلسطينيين لأداء الصلاة! وقال بأنه قد عارض نصب البوابات الإلكترونية! كما أوضح أيزنكوت أن التصدي لإيران يبدأ عند منعها من تصنيع السلاح النووي انتهاءً بالحد من التأثير الإيراني -فكر تحرير فلسطين- في شعوب المنطقة، وأعتقد بأنه لا يقتصر بشعوب المنطقة على المحيطين بالأرض المحتلة بل يعني الشعوب العربية والإسلامية التي ردفت الجيش العربي السوري في الحرب على سورية والتي نعيش الآن دقائقها الأخيرة! وقد أعاد أيزنكوت التأكيد على أن حزب الله يبقى العدو الأخطر الذي يهدد وجود الكيان الإسرائيلي! وختم أيزنكوت الحديث الصحفي الذي أعقب انتهاء مناورات كبرى بتطمين المجتمع الإسرائيلي بالقول بأن أعداء إسرائيل -خاصة حزب الله وحماس- يدركون فداحة ثمن اختراق الحدود! أؤكد بأن قلق الإسرائيليين المتعاظم لن تبدده كلمات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي!
البنتاغون يلمح بإمكانية إخلاء قاعدة التنف على الحدود السورية-الأردنية بعد أن أخلى طواعية قاعدة الزكف التي تقع شمال شرق التنف! هناك استقراءات بأن البنتاغون وصل إلى قناعة باستحالة الإبقاء على أية قاعدة له في سورية، وبأن البنتاغون قد ينجح في إبقاء قواعد له في العراق المركز لو نجح في منع مسعود البرزاني من إجراء الاستفتاء! وما أراه أن إنجاز الاستفتاء سيضطر البنتاغون للخروج التام من العراق! حيث لن يجرؤ على إبقاء قواعد له في كردستان العراق التي سيتم حصارها من كافة الدول المحيطة بها! وأميركا لن تسعى لمزيد من غضب وكره العراقيين!
القافلة البرية التي انطلقت من طهران يوم أول أمس -الثلاثاء- وصلت ظهر أمس الأربعاء إلى مدينة ديرالزور ناقلة 1000 طن من المساعدات الإيرانية الغذائية والدوائية! القافلة البرية هذه قد دشنت رسمياً تشغيل الطريق البري الذي يربط طهران عاصمة إيران بدمشق عاصمة العربية السورية مروراً ببغداد عاصمة العراق!
جمهورية مهاباد دولة عاشت مدة 11 شهراً، أنشأها عام 1946 أكراد إيران بمساعدة ميليشيا مصطفى البرزاني على بقعة صغيرة من الأرض تقع في أقصى شمال غرب إيران! مصطفى البرزاني وميليشياته انسحبوا أمام تقدم الجيش الإيراني وترك قاضي محمد المشنقة الشاهنشاهية! كنت قد ألمحت إلى الطموح البرزاني كعائلة تسعى للانفراد في الحكم نافياً عنهم الدافع الوطني، صحيفة "الأخبار" اللبنانية وفي مقالها الذي ظهر في عدد أمس الأربعاء بخصوص مشكلة استفتاء كردستان أشارت إلى العائلة البرزانية وأطماعها! عناد البرزانية سيسقطها كما سقطت جمهورية مهاباد!

تجليات:
• تجربة إطلاق ناجحة لصاروخ يارس -توبول- المتنقل والفضائي الروسي! الصاروخ أُطلق من ميدان بليسيتسك!
• البزنيسمان دونالد ترامب يؤكد بأنه قد توصل إلى قرار بشأن انسحابه من الاتفاق النووي من عدمه! رفض الإفصاح عنه!
• حزب الله قادر على إمطار إسرائيل بآلاف الصواريخ، وقادر على احتلال الجليل، قالت جنرالات إسرائيل!
• آڤي ديختر رئيس الشاباك ووزير أمن إسرائيل سابقاً: علينا أن نعي بأن الخطأً سيتسبب في اختفاء إسرائيل عن الخارطة!
• كل من يتواجد في الأجواء السورية أو على أرضها دون موافقة الدولة السورية يخرق القوانين الدولة! سيرغي لافروف!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy