أيام الانتصارات .. الأربعاء 20/9/2017

2
0


نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

لا أُريد أن أستهتر بالإزعاج التي تثيره الحالة الكردية ونحن في الدقائق الأخيرة للقضاء على داعش في سورية والعراق! لكني بذات الوقت أرى عناد القيادة البرزانية سيسقط حلم التفرُّد العائلي بما تحمل من تاريخ عمالة مشين! لا أرى من أحد إنكاراً لحقوق الكرد الثقافية والمواطنية كجزء أصيل من فسيفساء منطقتنا!
أميركا تحرِّم على رسميِّيها التواصل المباشر مع الدولة السورية، لكن التواصل معها متاحٌ خلال الوسيط الروسي، إذا كان هذا هو المتاح شفوياً في منع الاشتباك الجوي بينهما فكيف ستتخلص أميركا من ورطة إصرار الدولة السورية على استعادة التنف الحدودية؟ تُسلِّمها للوسيط الروسي الذي سيتحمل وزر تسليمها للدولة السورية! لا بأس لا على أميركا ولا على الشريك الروسي، أميركا أخفت بعض رضوخها للدولة السورية، وروسيا حققت الهدف دون خسائر تذكر، ولعل السوري المضلل يتنبه لقيمته السوقية الهابطة له!
العقيد فايز الأسمر -أحد المنشقين- من اسطنبول عبَّر عن عدم إعجابه بتعبير مناطق خفض أو تخفيف التوتر كتسمية لها، وهو يفضل أن يطلق عليها مناطق "العار" لأن الروس يسهلون لجيش النظام -هكذا- السيطرة عليها دون قتال،
صاروخا باتريوت أطلقهما جيش الكيان الإسرائيلي على طائرة مُسيَّرة قادمة من سورية وأخطآها مما استدعى تدخل طائرة مقاتلة، ثلاثتهم فشلوا في إسقاطها ونسجل فشل كوادر الباتريوت واف16 طبقاً لرواية معاريف! المتحدث العسكري الإسرائيلي أعلن أن الباتريوت أسقط طائرة حزب الله التي انطلقت من دمشق، وتحريك الإف16 كان احتياطياً! الإشارة واضحةً بأن محور المقاومة يراجع قواعد الاشتباك أو فلنقل يمهد للاشتباك!
أمجد طه كاتب ومحلل سياسي من البحرين اتهم الشقيقة قطر باحتجاز تعسفي لعدد من القوارب البحرينية وبحارتها، وقارن بين رقة تعامل قطر مع قوارب إيرانية تخترق مياهها وبين خشونة تعاملها مع قوارب الشقيقة مملكة البحرين العظمى! ولم أجد مناصاً من الوقوف مع هذا الأمجد طه وأطلب من قطر أن تعامل الشقيقة البحرين كما عاملت مملكة البحرين العظمى الشقيقة قطر والقطريين بعد اندلاع الأزمة الأخيرة!

تجليات:
• التليغراف البريطانية تتهم علماء إيران بمساعدة علماء كوريا الشمالية علمياً على صناعة القنبلة الهيدروجينية!
• في كلمته في دورة الأمم المتحدة أفاد البزنيسمان ترامب أن إيران ضحكت على أميركا فوقعت الاتفاق النووي معها!
• آڤي ديختر رئيس الشاباك ووزير أمن إسرائيل سابقاً: علينا أن نعي بأن الخطأً سيتسبب في اختفاء إسرائيل عن الخارطة!
• كل من يتواجد في الأجواء السورية أو على أرضها دون موافقة الدولة السورية يخرق القوانين الدولة! سيرغي لافروف!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي
تعديل منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy