أيام الانتصارات .. الأحد 17/9/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب يهدد بأنه سيفعل شيئاً ما لمنع إيران من الإحلال محل داعش في سورية! هو لم يُفصح إن كان ما سيفعله من وسائل لمنع إيران من البقاء في سورية هي ذات الوسائل الناجعة التي فعلها ضد كوريا الشمالية فأرغم كوريا الشمالية على التخلي عن برنامج التطوير النووي والتطوير الصاروخي! قنوات الزفتوريال بثَّت صباح يوم أمس نبأ إنشاء الجيش العربي السوري وحلفائه رأس جسر على ضفة الفرات الشرقية لعروس الفرات ديرالزور! هذا الحدث الذي وقع قبل أكثر من 4 أيام! العودة لبث الخبر وكأنه حدث للتو جاء بعد إعلان البزنيسمان عن الشيء ما الذي سيفعله ضد إيران، وكذلك بعد تصريحات نيكي هيلي رئيسة وفد أميركا الترامبية في الأمم المتحدة ضد إيران! المدهش في نصّ الخبر الإشارة لتخطي قوات النصر المبين لخط أحمر أميركي افترض منعها من عبور النهر لأحياء ونواحي ديرالزور الشرقية وحتى الحدود العراقية وقد جاء أنها قد التقت مع كتائب حزب الله العراقي عند نقطة وادي صواب الحدودية! متحدث كتائب حزب الله أكد التنسيق، ويوحي النص بأن هناك عقاباً أميركياً واقعاً لا محالة! واهمون كالعادة!
وكانت إيران قد كشفت عن اختراقها لغرفة عمليات التحالف الدولي بقيادة أميركا والذي مكنها من المعرفة المسبقة بكل خطط وبرامج أميركا للمنطقة، وهو ما مكَّن قوات النصر المبين السوراقية -السورية العراقية- ميدانياً من إفشالها جميعها، كما كشفت إيران عن قنبلتها التي تزن 10 أطنان وعن الطائرة التي تنقلها للهدف لإلقائها عليه، هذه القنبلة الأم -أو الأب- تحدث دماراً كبيراً جداً! حماقة أميركا الترامبية تُبدع في استجلاب ما يهدر كرامتها وهيبتها فيَصِل بها إلى الحضيض!
وحدة من الجيش العربي السوري وحلفائه من قوات جنوب غرب ديرالزور اتجهت جنوباً وتمركزت حول بلدة الميادين تحضيرا لتطهيرها من الدواعش! تزامن هذا التحرك مع توجه وحدات من الحشد الشعبي لبلدة عكاشات وصولاً لبلدة القائم للتلاقي على تمام تطهير جانبي الحدود العراقية-السورية! الحكومتان السورية والعراقية صرَّحتا عن التنسيق العسكري المتكامل بين قواتهما اللتين تطهران الحدود العراقية-السورية من الدواعش، عملية "والفجر3" تهدف إلى وصول قوات النصر المبين السوراقية إلى بلدة البوكمال على الجانب السوري، وإلى بلدة القائم على الجانب العراقي ومن ثم تأمين المعبر بينهما!

تجليات:
• رويترز: قوات روسية هاجمت هدفا بشرق الفرات قرب ديرالزور ما أدى لإصابة قوات تدعمها أميركا!
• هناك مؤشرات على أن مأزق اليمن يزداد تعمُّقاً وحرجاً في وجه التحالف السعودي وينال أكثر من مهابته!
• وزارة الأمن الداخلي الأميركية تحظر على كافة إدارات الدولة استخدام تطبيق كاسبرسكي الروسي أو أحد منتجات الشركة!
• السعودية أبلغت الأمم المتحدة بأنها ترى أن الوقت غير مناسب لإجراء تحقيق مستقل في جرائم قتل اليمنيين!
• أميركا ليست راضية أن تكون إيران أحد الضامنين الثلاثة لمسار أستانا! ليس مهماً أن ترضى أو لا ترضى!
• كل من يتواجد في الأجواء السورية أو على أرضها دون موافقة الدولة السورية يخرق القوانين الدولة! سيرغي لافروف!
• كرر التحالف الدولي سحب قيادات داعش بالمروحيات من ديرالزور كما سبق فعل من تلعفر! إلى تركيا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy