أيام الانتصارات .. الجمعة 15/9/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

يمكننا وضع زيارة وزير دفاع الاتحاد الروسي سيرغي شويغو لدمشق ومقابلة الرئيس الرجل بشار الأسد تلت غارة مصياف التي تلت لقاء نتنياهو ورئيس الاتحاد الروسي في سلسلة واحدة، بعض المحللين استقرأ طلبا روسياً بعدم رد محور المقاومة على غارة مصياف! برأيي أن الروس اعتادوا على زيارات الكيان المفاجئة لعواصم وتسبق قيام الكيان باعتداء ما يوحي للعالم بأن آخر من زار على الأقل يعلم بالاعتداء وقد يغمز بموافقته، وأعتقد أن الروس يضعون لقاء نتنياهو القصير في ذات السلة الإسرائيلية القذرة، وأعتقد أن مغادرة نتنياهو السريعة تعود لقساوة ما سمع من بوتين! سبق وأشرت لهذا في مقال سابق!
زيارة رئيس وزراء لبنان لروسيا ولقائه الرئيس بوتين قد تكون حلقة في سلسلة نقرأ فيها طوق نجاة لمستقبل سعد الحريري السياسي الذي بات مهدداً خاصة مع بدء تحقيقات وقوع عناصر الجيش والأمن في يد الإرهابيين!
خبر طلب روسيا من أميركا التوقف عن مراقبة قافلة الحافلات التي تنقل الدواعش المهزومين المُخرَجين من جرود القلمون إلى شرق سورية والذي تبعه إنجاز تسليم داعش لأسير حزب الله أحمد المعتوق مقابل تسليمهم 2 من قادة القلمون المهزومين! يمكننا بالاستقراء البحت -وليس معلومات- أن نضيف هذه الحلقة في سلسلة مقايضة مقابل امتناع محور المقاومة عن الرد على غارة مصياف، في ظني أن رسالة تحذير قد وصلت لقيادة القوات الأميركية الموجودة في سورية!
العراق المُجيَّش بالحشد الشعبي يختلف تمام الاختلاف عن العراق الذي فُرِضَ عليه قلع أسنانه -حلَّ جيشه- واستبدالها بطقم أسنان يبقى في يد الاحتلال الأميركي! حقيقة أراها غائبة عن البالون المنفوخ بالهواء رئيس كردستان العراق مسعود البرزاني، لكنها -في ظنّي- ليست غائبة عن الكيان الصهيوني الذي استشعر طوفان التغيرات المتسارعة في حجم ونوعية قوة وجاهزية محور المقاومة! وهو ما جعله يدور حول نفسه متسولاً طمأنة إسرائيليين!
الجيش العربي السوري وبالتعاون مع القوات الرديفة قد بسط سيطرته الكاملة على بلدة البغيلية شمال غرب ديرالزور وعلى كامل جامعة الجزيرة! كما تواصل وحدات محور شرق ديرالزور توسيع سيطرتها على أحياء شرق ديرالزور بطرد الدواعش منها! قائد أركان الجيش العربي السوري العماد علي عبدالله أيوب قضى يوم أمس في جبهة ديرالزور ناحية جبل الثردة!
توقف إعلام الزفتوريال عن ذكر أخبار مشاركة قوات سورية الديموقراطية التي تحرر ديرالزور من داعش! بالمقابل بثَّت خبر سيطرتها على حي الثكنة في الرَّقة والتي لم تنتهي قسد من السيطرة عليها! العطل الفني هو سبب سقوط المقاتلات في أبين!

تجليات:
• قيام أمير قطر بجولة خارجية تشمل تركيا وألمانيا وفرنسا خلال الحصار دلالة على استقرار الداخل القطري!
• وزارة الأمن الداخلي الأميركية تحظر على كافة إدارات الدولة استخدام تطبيق كاسبرسكي الروسي أو أحد منتجات الشركة!
• السعودية أبلغت الأمم المتحدة بأنها ترى أن الوقت غير مناسب لإجراء تحقيق مستقل في جرائم قتل اليمنيين!
• أميركا ليست راضية أن تكون إيران أحد الضامنين الثلاثة لمسار أستانا! ليس مهماً أن ترضى أو لا ترضى!
• كل من يتواجد في الأجواء السورية أو على أرضها دون موافقة الدولة السورية يخرق القوانين الدولة! سيرغي لافروف!
• كرر التحالف الدولي سحب قيادات داعش بالمروحيات من ديرالزور كما سبق فعل من تلعفر! إلى تركيا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy