أيام الانتصارات .. الأربعاء 13/9/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

وثبات الأسد في محافظة ديرالزور قطعت و الهواء والماء عن أحلام أميركا الترامبية الموروثة عن الأوبامية في تحقيق موطئ قدم في الجزيرة السورية! وثبات اسد باتت نمط العمليات العسكرية الميدانية المعتمدة ضمن استراتيجية قوات النصر المبين السوراقية للقضاء على الإرهاب في مدن وبلدات ومواقع صحراوية اقتصاديه وبأقل الخسائر بشرياً وكذلك في البنى التحتية وخلال أيام قصيرة قللت كثيراً من معاناة المدنيين المحاصرين! شاهدنا عمليات لقوات النصر المبين الحاسمة والقصيرة في أحياء شرق حلب، وفي تلعفر، وفي جرود القلمون! هذه الوثبات المبهرة دفعت الجيش الإسرائيلي إلى تكثيف مناوراته شمالاً وجنوباً علَّه يجاري تكتيكات أبدعها محور المقاومة مكنته من القضاء على داعش في 3 سنوات والتي تساوي عُشْرِ الزمن الذي حدده البنتاغون للقضاء عليه! إعلام الزفتوريال لا زال يتوهم بقاء أميركا في سوراقيا! وقد بدد ملياراته على هذا الوهم!
لم أكن أتصور أن كشف أحد قادة حزب الله ومجموعة المقاتلين بأنهم كانوا محاصرين مع إخوانهم من الجيش العربي السوري في ديرالزور سيكون له هذا الوقع الذي بدا كالصاعقة على أميركا وإسرائيل! كما كان ملفتاً للنظر هذا الإتقان في الحروب النفسية من حزب الله حيث قصف حالة الأعداء النفسية في الوقت المناسب، وبالمشهد الطبيعي الصادم، وبالذوبان التام التكاملي بين مختلف منظومات محور المقاومة! الجانب الآخر من الإصابة تحقق في كشف ضعف مجموعة دوائر استخبارات العدو!
عبدالله المحيسني يستقيل من وظيفة الإفتاء في جبهة تحرير الشام، أعجبني تصوير المحلل الاستراتيجي الأردني ضرار البستنجي مشهد هذه المجموعات التي تبدو كشركات لها هيكلها الإداري! فالرجل كان يبيع الجهلة والمرتزقة غرفاً في جنات النعيم الملأى بحوريات عددهن يتناسب مع فظاعة ما يرتكبه المجاهد -هكذا- من فظائع في البشىر!
أجنحة مختلفة في حزب الله، هذا ما حاول قطيش العربية-الحدث أن يوصله أمس الثلاثاء لجمهوره بأنها -الأجنحة- تتناقض معاً في تصريحاتها ومواقفها! إعلام الزفتوريال يضع جمهوره يواجه مفاجئات! يقولون له شيئاً ما يلبث أن يرى وقوع عكس ما هيأوه له!

تجليات:
• كل من يتواجد في الأجواء السورية أو على أرضها دون موافقة الدولة السورية يخرق القوانين الدولة! سيرغي لافروف!
• نائب وزير خارجية سورية د. فيصل المقداد وصف معركة ديرالزور الجارية بأنها آخر المعارك الكبرى!
• بعد سقوط فبركة شقاق بين المؤتمر وأنصارالله قنوات الزفتوريال تروج تقاتلاً بينياً بين مجموعات من أنصارالله!
• كرر التحالف الدولي سحب قيادات داعش بالمروحيات من ديرالزور كما سبق وفعلها في تلعفر!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim


 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy