أيام الانتصارات .. الثلاثاء 12/9/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

الصمت الإعلامي لسورية وروسيا عن التصريح بردٍّ سياسي أو دبلوماسي أو عسكري على غارة إسرائيلية على مصياف قد يكون التفسير للصمت عن استهداف طائرات إسرائيلية ظهرت فوق أجواء لبنان بصاروخ إس200! فقد شاع منذ صباح يوم أمس أن طائرة إسرائيلية إف16 قد سقطت في البحر بصاروخ إس200 أُطلق عليها بعد رصد ظهور 2 إف16 في الأجواء اللبنانية! لو صحَّت قراءتي للصمتين -الوعيد بالرد أو القيام بالرد- فسوف يحقق الجيش العربي السوري تثبيتاً لمدِّ منظومة الدفاع الجوي السورية تغطيتها النارية للأجواء اللبنانية واعتبارها خط الدفاع الجوي الاول عن سماء سورية وأرضها!
على لسان وزير خارجية اردن النشمي أيمن الصفدي يأمل أن تخرج القوات الأجنبية من الأراضي السورية كي تستعيد سورية قرارها المستقل! كأن نشمي الخارجية الأردني يريد من سورية استعادة قرارها المستقل كي يستعيد نشامى الأردن قرارهم المستقل! نشمي خارجية الأردن لا زال يردد رفض بلاده لاقتراب مليشيات أو قوات أجنبية من الحدود رغم استمرار قوات النصر المبين في الاستيلاء على مزيد من نقاط الحدود السورية-الأردنية!
أستانا6 سيبدأ رسمياً يوم الجمعة المقبل! بعد كسر حصارات مدينة ديرالزور ومطارها واللواء 137، وبعد تأمين المطار وطريق ديرالزور-دمشق، وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة تستكمل الآن تحرير باقي أحياء ديرالزور التي ما زالت تحت سيطرة إرهاب داعش! المهمة الأخرى لقيادة العمليات تهدف إلى استكمال تأهيل مطار ديرالزور العسكري واللواء 137 لتكون قاعدة استكمال تطهير كافة الشرق السوري من الإرهابيين وحتى الحدود العراقية! مع نهاية يوم الخميس القادم ستكون قد وضحت معالم خريطة الميدان السوري عموماً بشمول محافظة ديرالزور والتي ستوضع أمام مؤتمري أستانا6 يوم الجمعة القادم! جاء على عاجل قناة آر تي قرب مغرب أمس أن طلائع قوات النصر المبين قد اجتازت الفرات إلى شرق محافظة ديرالزور! لم أتفاجأ من وثبة اسد أن تنقله من غرب نهر الفرات إلى شرقه، إطلاق اسم "وثبة الأسد" على عمليات قوات النصر المبين العسكرية الخاصة بمحافظة ديرالزور من قِبَل غرفة العمليات العسكرية الرئيسية يدلُّ دلالة قاطعة أن أركان القوات كانت مدركة تماماً بأن نمط التقدم من نقطة ميدانية إلى أخري سيكون وثباً وليس زحفاً!
بات على كل دولة من دول العدوان على سورية أن تستعيد نفايات مواطنيها أو أتباعها، فصيلان مسلحان يعملان في البادية القريبة من الحدود السورية-الأردنية و قد أعلنا أن أوامر من السي آي إي قد صدرت لهما بالانسحاب إلى الأردن! واضح أن تركيا ستتحول لتكون أكبر مقلب نفايات الإرهابيين حيث سينقلب لها مع الأتراك باقي الأجانب الذين قدموا من أكثر من 90 دولة! القلق الدولي من عودة مواطنيهم الإرهابيين تصاعد إلى درجة كبيرة!

تجليات:
كل من يتواجد في الأجواء السورية أو على أرضها دون موافقة الدولة السورية يخرق القوانين الدولة! سيرغي لافروف!
نائب وزير خارجية سورية د. فيصل المقداد وصف معركة ديرالزور الجارية بأنها آخر المعارك الكبرى!
بعد سقوط فبركة شقاق بين المؤتمر وأنصارالله قنوات الزفتوريال تروج تقاتلاً بينياً بين مجموعات من أنصارالله!
كرر التحالف الدولي سحب قيادات داعش بالمروحيات من ديرالزور كما سبق وفعلها في تلعفر!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy