أيام الانتصارات .. الاثنين 11/9/2017

2
1

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

ظهر أمس التقت قوات النصر المبين محور السخنة-ديرالزور بقيادة اللواء محمد خضور مع الوحدات المرابطة في حي البانوراما بعد تطهيره! اللقاء بين الوحدات كان منقوً على هواء قناة الميادين! اللواء خضور أوضح بأن الوصول للبانوراما وتأمين طريق ديرالزور-دمشق وراءه عمليات عسكرية متلاحقة استغرقت شهران ونصف ابتداءً من نقطة تدمر!
قبل غروب شمس يوم أمس أتمت قوات النصر المبين تأمين كامل محيط مطار ديرالزور بعد سيطرتها على جبال الثردة 1 و2 و3، وهو الذي سيؤمن تشغيل المطار الآمن! من الواضح أن قوات النصر المبين قد تعمَّدت ألا تترك الفلول المنسحبة من الدواعش من التقاط أنفاسها عند وصول الخطوط الخلفية بحيث تجد فلول داعش أن الجيش العربي السوري والقوات الرديفة تكاد تسبقه، وهو ما يدفع الدواعش للاستمرار في تراجعها لخطوط أعمق! الفوضى الميدانية العارمة التي سيطرت على الدواعش تشي بانقطاع اتصال الميدان بغرفة العمليات، أو أن يكون قادة الميدان قد تخلوا عن مجموعاتهم وهربوا طلبا للنجاة!
جعفر الحسيني المتحدث باسم حزب الله في العراق يؤكد قيام التحالف الدولي بقيادة أميركا بسحب بعض قادة داعش من المناطق المحاصرة في العراق وسورية، وقد أفاد بأن أميركا تجمعهم في كردستان العراق مرجحاً أن يكون مستقرُّهم النهائي في تركيا! لو قصدت أميركا استخدامهم في ذات منطقة البحار الخمس تكون تركيا هي المأوى، لكني أفترض أن لا فرصة لهم في منطقتنا أمام الرفض الشعبي الهائل لهم، بعض سُنَّة المنطقة الذين توهموا عودة الخلافة كانوا عامل التمكين للإرهاب قد عانوا من الضرر الكبير الذي هدد حياتهم وأملاكهم وكرامتهم وشرفهم وهو -الرفض الشعبي- ما بات عقبة أمام عودة الدواعش لمناطق أو أحياء ذات غالبية سُنيَّة!
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تقترح اتفاقاً نووياً مع كوريا الديمقراطية -الشمالية- ينهي المشكلة المتفاقمة بينها وبين أميركا! ميركل وضعت الاتفاق النووي الايراني كمثال ناجح في حل هكذا مشاكل! لا أظن أن تكون ميركل قد سهى عنها موقف أميركا الترامبية الرافض للاتفاق الإيراني، والتفسير الوحيد لجرأتها بطرح النموذج هو قناعتها المطلقة بأن لا حل أمام أميركا الترامبية إلا الرضوخ لهكذا اتفاق! وأعتقد أن إعلان ميركل هذا سبقه تمهيد مع البيت الأبيض! وسأضع جانباً شكوكي بأن الطلب هذا قد جاء من البيت الأبيض لكي لا أتسبب في فساد الطبخة! كما سأصمت عن الإشارة إلى أن أميركا الأُوبامية وصلت لحتمية توقيع الاتفاق مع إيران بالحس الاستراتيجي، أما أميركا الترامبية فقد قلدت الأوبامية، فسذاجتها وحماقتها لم تمكناها من ابتداع جديد!

تجليات:
كل أراضي سورية تقع ضمن سورية المفيدة، صحراؤها مستودع ثروات متعددة! قال فيصل المقداد!
سكاي نيوز عربية شككت بوجود تنسيق بين جيشي سورية ولبنان خلال معركة الجرود بينما تؤكد وجود تنسيق مع قسد!
سينتهي الجيش العربي السوري وحلفاؤه من تطهير ريف ديرالزور من داعش خلال الأيام القليلة القادمة! إعلان قسد تعطيل!
هناك رد تتوقعه إسرائيل على قصفها موقعاً عسكرياً قرب حماة مؤخراً! من تقارير أربعة صحف إسرائيلية!
كرر التحالف الدولي سحب قيادات داعش بالمروحيات من ديرالزور كما سبق وفعلها في تلعفر!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy