أيام الانتصارات .. الجمعة 8/9/2017

2
0
نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

خلال الأيام الأولى من نزوح الروهينغا من نيانمار غرّدت بما معناه أن الوهابية استقطبت بضعة آلاف من شباب الروهينغا بمال الزفتوريال وجلبهم إلى سورية والعراق ملتحقين بداعش والنصرة، وقلت في التغريدة أن الوهابية التي ورطتهم في السلفية الجهادية تركت المدنيين للقتل والتشريد والنزوح والجوع والمرض على يد القوة الأمنية البورمية بالإضافة إلى مجموعات طائفية مسلحة بالإغارة على قراهم وحرق بيوتهم ومزارعهم! وطبقاً للإعلام فقد تخطّى عدد الروهينغا المحاصرين والعالقين على حدود نيانمار-بنغلاديش مئات الآلاف! المدهش أن الزفتوريال لم يكتفِ بالتخلي عنهم وتركهم لمصيرهم بل أطلق إعلامه -بناء على تعليمات المايسترو لمنع استنهاض شفقة المسلمين خاصة في أوساط السُنَّة بكون الروهينغا من السُنَّة- ليتهمهم بالتمرد على الدول التي يعيشون فيها، وبأنهم قد كوَّنوا جماعات مسلحة والقيام بأعمال إرهابية! رئيسة وزراء ميانمار كانت أمس في زيارة للهند التي تعاني من اعمال الإرهابيين ونالت تعاطفاً هندياً! وتعاني الصين كذلك من أعمال إرهابية من الروهينغا وبالتالي ستتعاطف مع ميانمار!
كان مفاجئاً لي معرفة أن الروهينغا لا يحملون جنسية ميانمار وهو ما شكَّل تهديداً ما على إخوانهم في المذهب سُنَّة بنغلاديش الفقراء فأغلقوا الحدود في وجوههم، كما كان مفاجئاً لي أن الذي بادر بتجهيز قوافل الإغاثة كان الإيرانيون والأتراك، خادم الحرمين وناسي الثالث هاتفَ من طنجة الرئيس الأميركي البزنيسمان دونالد ترامب لمناقشة مشكلات المنطقة حيث اتفقا على أن يقوم خادم الحرمين وناسي الثالث -لو كان في العمر بقية وبقي البزنيسمان في البيت الأبيض- بزيارة واشنطن أوائل العام القادم! مكالمة خادم الحرمين وناسي الثالث سبقت لقاء أمير الكويت بالبزنيسمان واللذين سيناقشان المشكلة الخليجية القائمة بين أشقاء التعاون الذين يحاصرون شقيقتهم! وكان من الواضح أن خادم الحرمين وناسي الثالث قد نسي أن المسلمين الروهينغا في مشكلة إنسانية عميقة!
وزير الدفاع السوري كان يوم أمس في زيارة قوات النصر المبين في عروس الفرات ديرالزور! كما وصلت يوم أمس إلى ديرالزور قافلة من 40 شاحنة من الأدوية والأغذية للتوزيع على أهل ديرالزور الصامدين منذ 3 سنوات، قوات النصر المبين تركز الآن على تطهير أحياء المدينة التي ما زالت تحت سيطرة داعش وذلك لتأمين كافة أحياء ديرالزور من قصف داعش العشوائي الذي طال يوم أمس حي هرابش لليوم الثاني على التوالي!

تجليات:
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كشف يوم أمس أن أحد أطراف اتفاق 2005 مع كوريا الشمالية طالبها بشيء خارج الإتفاق!
القصف الإسرائيلي لموقع عسكري سوري قرب حماة يهدف لرفع معنويات جيش الكيان! يعمهون!
متحدث التحالف الدولي يقول أن اتهام تهريب قيادات داعش من تلعفر مجرد مبالغة إعلامية!
الرئاسة اللبنانية جادة في كشف ملابسات تمكين داعش والنصرة من أسر أفراد الجيش والأمن!
روبرت فورد آخر سفير أميركي في سورية قال بأن أميركا قد قبلت انتصار الأسد لكن بدون ابتهاج!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy