أيام الانتصارات .. الخميس 31/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
التحرير الثاني والمهمَّة أُنجِزَت! وقفة عرفة يوم الحج الأكبر! ذات يوم احتفال التحرير الثاني!

الرئيس اللبناني ميشال عون وقيادة الجيش اللبناني يعلنان انتهاء عملية فجر الجرود بعد تحقيق كامل أهدافها؛ تحقق الانتصار الكبير حيث تم طرد الإرهاب وتحرير الأرضي اللبنانية، وتم كذلك كشف مصير المخطوفين من الجيش اللبناني! ودعا الرئيس عون اللبنانيين للاحتفال بهذا الانتصار الكبير والذي أعده لكل اللبنانيين، ودعا كذلك للكف عن المزايدات السياسية والتي تنتقص من بهجة هذا الانتصار الكبير للجيش اللبناني! التيار الوطني الحر دعا أنصاره بالاشتراك بكثافة في احتفال اليوم الذي يتناسب مع عظمة التحرير الثاني والمقام في بعلبك، والذي سيلقي سيد المقاومة السيد حسن نصرالله كلمة فيه!
كان مثيراً للازدراء أن من روَّج للقاعدة وداعش بكونهما مدافعين عن مصالح أهل السُّنَّة هم ذاتهم الذين يسيرون كالعميان خلف سيدهم الأميركي-الإسرائيلي منذ تمكنه من تحقيق توازن الرعب مع العدو الإسرائيلي، وهم ذاتهم الذين يهاجمون حزب الله بعد الانتصارات الباهرة التي حققها على جبهة النصرة وعلى داعش ليس على الرتب السوري فحسب ولكن حماية لبنان من الإرهاب ثم القضاء على وجوده ككيان عسكري على أرض لبنان! الصراخ والعويل والولولة التي بدأها فريق "قوة لبنان في ضعفه" بات له صداً بين بعض قادة سُّنَّة العراق وبينهم رئيس مجلس النوَّاب العراقي! هذه الشرذمة العراقية وبدلاً من وقف اجتياح داعش لمحافظات العراق ذات الأغلبية السُنِّيَّة سهلت لها اجتياح 3 محافظات! بل وتمادى بعضهم بالمذهبية لكيل الاتهامات لمن هبَّ لتطهير أرض العراق من الإرهاب الداعشي وهو ما كان ترديداً لأميركا والتكفير الوهابي السعودي! هذا البعض السُنِّي بات متأكداً من اقتراب يوم حسابه عن كل ما تسبب به من دمار للبنى التحتية في كافة مدن الأغلبية السنِّيَّة التي سيطرت عليها القاعدة أو داعش! وكذلك على كم الأرواح التي أُزهقت والتي لم توفر -بالإضافة للطوائف والمذاهب الأخرى- أرواح أغلبية السُّنَّة المدنيين الذين لا يقبلون الوهابية المتخلفة وقتلوا بطرق بشعة ولا إنسانية!
رئيس وزراء العراق حيدر العبادي معروف عنه إمساك العصا الأميركية من المنتصف فهو يحاول جهده ألا يغضب أميركا! وهو بذات الوقت لا يلبي كل ما تطلب لسبب بسيط هو تأكده أن أميركا البراجماتية لن تنفذه لو فشل وستبادر بإيجاد البديل عنه! وهو كذلك يحضِّر نفسه للانتخابات القادمة ضمن التيار الصدري بقيادة مقتدى الصدر الذي يرفع شعارات عامة لكنه يفتقد النظرة الاستراتيجية البعيدة المدى ناهيك عن التقلُّب!
سيد المقاومة السيد حسن نصرالله أصدر بياناً توضيحياً موجَّه للعراقيين الذين انزعجوا من اتفاق إخراج مقاتلي داعش من القلمون ونقلهم لديرالزور في شرق سورية! بيان السيد حسن نصرالله أوضح الكثير من الأمور وكان أهمها أنه ليس في استراتيجية الحزب احتواء الإرهاب بل اقتلاعه بالكامل من العراق وسورية ولبنان! وأشار إلى أن مقاتلي داعش المستسلمين والمهزومين قد نُقِلوا من جبهة سورية يحارب فيها حزب الله إلى جبهة سورية أخرى يحارب فيها حزب الله، وأعضاء أن عدد المقاتلين المهزومين بضع عشرات لن يضيفوا شيئاً لآلاف المقاتلين المتمركزين في محافظة ديرالزور! وأن حزب الله يقاتل الإرهاب أينما يُدعى وهو يقدر تضحيات العراقيين الذين يقاتلون في سورية جنباً إلى جنبٍ مع مقاتلي حزب الله بالدم والشهداء! نور المالكي نائب الرئيس العراقي أوضح أن اتفاق القلمون سوري ويُنَفَّذ على أرض سورية! والشراكة العراقية مع حزب الله في محاربة الإرهاب استراتيجية وموحدة!
تصادف أن يكون الاحتفال بالتحرير الثاني اليوم 31/آب هو ذات تاريخ مولد قائد الانتصارات السيد حسن نصرالله، سيطل علينا القائد المنتصر بنصر من الله الملازم له ولرجاله ليطلق من أجواء مدينة بعلبك كلمات تخترق الآفاق لتُسمِعَ كل من به صمم!
مجلس الأمن أصدر قرار تمديد بقاء اليونيفيل في جنوب لبنان لعام آخر! تمديد البقاء بدون أي تغيير في مهماته أو جغرافية تواجده! قد تقوم رئيسة الوفد الأميركي نيكي هايلي بضرب وجهها بالحذاء الذي أهداه لها أفيغدور ليبرمان وزير دفاع الكيان، وقد تعير مساعدة ممثل الكيان فردة من الحذاء إياه!

تجليات:
إسرائيل هايوم: لحسن نصرالله الحق في الاحتفال بانسحاب داعش من لبنان كما يحتفل بانسحاب جيش إسرائيل من الجنوب!
نظرية تشبيك البحار الخمس تعود للواجهة مع بهاء مبتدعها الرئيس الرجل بشار الأسد! وقالت ميركل: الأسد أقوى مما نرغب!
على يد التكفيريين الذين لا تخرجهم مذاهب السُّنَّة من الإسلام أصبح نداء التعظيم "الله أكبر" وبالقانون هدفاً لإطلاق النار!
الثلاثية الذهبية تحولت إلى رباعية ذهبية بانضمام الجيش العربي السوري وبها كان التحرير الثاني للبنان!
د. مضاوي الرشيد حذرت من مغبَّة خلق انشقاقات عائلية ضمن آل ثاني، البيوت من زجاج!
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر بالجعجعة ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
وشوش -وجوه- المسخة في لبنان مصرُّون على عدم الإقرار بوجود تنسيق بين الجيشين السوري واللبناني وحزب الله!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy