أيام الانتصارات .. الأربعاء 30/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
التحرير الثاني والمهمَّة أُنجِزَت!

بات أكثر من نصف مليون مقاتل تحت استدعاء سيد المقاومة السيد حسن نصرالله لمحاربة العدو الصهيوني! اللوجستيات السوراقية تتأهب لإعداد جحافل المقاومين، عموم أرض سوراقيا ستتطهر من الإرهاب سواء كان إسلامياً أو صهيونياً! النصف مليون مقاتل مجهز نفسيا وعسكرياً في مدرسة عسكريتاريا حزب الله يتسببون في القلق الوجودي الإسرائيلي! وقد تفاقم قلق إسرائيل أكثر بعد التأكد من دقت وكفاءة التنسيق بين الجيش اللبناني وحزب الله في عملية فجر الجرود! وكذلك في تطهير كافة جرود القلمون! مساعدة مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة ألقت أمس أمام مجلس الأمن كلمة طالبت فيها الأمم المتحدة بالعمل كلب حراسة لحدود الأرض المحتلة مع جنوب لبنان وذلك بتطوير دور اليونيفيل وتمكينه من كشف ومنع مخالفات حزب الله على الحدود!
التنغيص على إعلان رئيس وزراء العراق الرسمي عن اكتمال تحرير تلعفر بعد السيطرة على ناحية وبلدة العياضية كان بيد مسعود البرزاني بإطلاقه زوبعة الاستفتاء على استقلال كردستان العراق عن العراق، التحرير انتصار والاستفتاء زوبعة في إيران!
لم يختلف الإعلام الزفتوريالي في الفهم الساذج للتصريحات والأحداث بعد زيارة وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف لعدد من دول الخليج عن ذات الفهم الساذج قبل زيارته التي انتهت نهاية يوم أمس! لم يفهم هذا الإعلام الساذج أن تأييد لافروف لخطة الرياض توحيد منصات المعارضات السورية في وفد واحد هو حفظ لماء وجه السعودية ليس إلا بعد سقوط عمود سياستها لسبع سنوات تقريباً!
القلَّاب صالح القلاب متفائل بالانتصار على إسرائيل وعودة فلسطين لأهلها، ودعَّم تفاؤله بمقال لصحفي إسرائيلي في صحيفة ها آريتز الإسرائيلية، المقال تُرجم للقلّاب عن العبرية للعربية، تهتهته في قراءة الترجمة تؤكد أن الرجل قد اضطر لوضع كلام يُغطي على من يقف في وجه استقرار إسرائيل! وأعتقد أن الكاتب قصد تطورات الميدان السوري! وركز القلاب على عامل تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه الذي ذكره كاتب المقال!
روبرت فورد آخر سفير أميركي في دمشق وملهم بدايات ما سُمِّيَّ بالثورة السورية ظهر للمرة الثانية محذراً هذه المرَّة الأكراد من الاندفاع وراء أميركا الترامبية في استعداء الجيش العربي السوري جرياً وراء وعود كاذبة! أميركا الترامبية كأميركا الأوبامية لن تهب للدفاع عن أدواتها بإرسال قوات برية!
مجلة الفورين بوليسي كشفت في عددها الأخير تقريراً بخصوص مشروع جون بولتون الذي قدَّمه للبيت الأبيض الذي تضمن خطة عمل وإجراءات استفزازية لإيران تدفعها لردَّات فعل تؤدي لارتكابها مخالفات لبنود الاتفاق النووي أو تستدرجها للخروج منه! وتضمنت الخطة -طبقاً للمجلة- استدراج دعم من عملاء أميركا لافتعال مشاكل مع إيران والذي سيمكن البيت الأبيض من توجيه اتهامات تلغي الاتفاق من أساسه!
إيران لا تشك في أن الاتفاق الذي تسبب في غضب أعدائها هو اتفاق في صالحها ويرعى مصالحها! وأعداء إيران وخاصة الدول الغربية التي وقَّعت على الاتفاق مدركون تمام الإدراك أنها توقع على أقل الخسائر أو على هزيمة بحفظ ماء الوجه! لو صح اعتماد البيت الأبيض الترامبي الساذج لهذه الخطة فسوف يضيف لسلسلة فشله حلقة جديدة! وأتوقع أن فهم فكر حياكة السجاد العجمي قد غاب عن أميركا الترامبية، بل لو فكرت أميركا الترامبية بأن الوصول للاتفاق قد أخذ أعواما تخللتها فترات توقف للمباحثات، وكانت العودة للمباحثات في كل مرة بطلب من أعداء إيران الغربيين!
لعل أوضح ما يدل على حماقة الرئاسة الترامبية هذا الاشتباك مع كوريا الشمالية والذي ورطت به دولتهم العظمى فأهدرت مهابتها! هذه الرئاسة الحمقاء لم تفهم موافقة روسيا والصين على قرار مجلس الأمن بتصعيد المقاطعة بأنه لحفظ ماء وجه أميركا لتتخذ قرار إلغاء مناوراتها الاستفزازية المهددة لاستقرار كوريا الشمالية، وأصرَّت على المناورة وردَّت بيونج يانج بمناوراتها الصاروخية قرب غوام وقرب اليابان! أعتقد أن البزنيسمان دونالد ترامب يختبئ الآن خلف انشغاله بإعصار هارفي الذي يضرب عدد من الولايات الأميركية!

تجليات:
إسرائيل هايوم: لحسن نصرالله الحق في الاحتفال بانسحاب داعش من لبنان كما يحتفل بانسحاب جيش إسرائيل من الجنوب!
نظرية تشبيك البحار الخمس تعود للواجهة مع بهاء مبتدعها الرئيس الرجل بشار الأسد! وقالت ميركل: الأسد أقوى مما نرغب!
على يد التكفيريين الذين لا تخرجهم مذاهب السُّنَّة من الإسلام أصبح نداء التعظيم "الله أكبر" وبالقانون هدفاً لإطلاق النار!
الثلاثية الذهبية تحولت إلى رباعية ذهبية بانضمام الجيش العربي السوري وبها كان التحرير الثاني للبنان!
د. مضاوي الرشيد حذرت من مغبَّة خلق انشقاقات عائلية ضمن آل ثاني، البيوت من زجاج!
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر بالجعجعة ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
وشوش -وجوه- المسخة في لبنان مصرُّون على عدم الإقرار بوجود تنسيق بين الجيشين السوري واللبناني وحزب الله!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy