أيام الانتصارات .. الثلاثاء 29/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
التحرير الثاني للبنان قد أُنجِزَ مع مغرب أمس في يوم انتصار جديد من أيامنا!

بعد أن خذلها الاثنان الكبار في تعديل مهمة اليونيفيل في لبنان؛ حكومة الكيان الصهيوني طلبت من أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة وهو الذي لا يحل ولا يربط إلا ما يحلُّه أو يربطه الكبار أن يدفع بالتعديل! ونصح رئيس وزراء حكومة الكيان بنيامين نتنياهو الأمين الأممي غوتيريس بضرورة الحرص على ألا تتأثَّر المساهمة المالية التي تقدمها الدول الأعضاء الغنية بصيغة تهديد أن تمتنع أميركا بالذات عن تسديد مساهمتها للأمم المتحدة! المساعدة التي ستقدمها أميركا باتت محددة بقناة رئيسة وفد أميركا الترامبية الأممي الدبلوماسية المهذبة نيكي هايلي والتي بدأت تُجعجِعُ!
يديعوت احرونوت وضعت خبر وصول غوتيريس للأراضي المحتلة في عددها الذي صدر صباح أمس بعنوان عريض في آخر صفحة وهي المخصصة في العادة لنشر نعي وفيات الشخصيات الهامة في الكيان! الصحيفة وفَّرت عليَّ جهد الاستقراء المطابق تماماً لما عناه وضع الخبر في صفحة النعي الفخم! أشرت في مقال سابق إلى حقِّ الكيان الصهيوني أن يقلق من الانهيار السريع لداعش على كل الجبهات ومن صعود عسكريتارية المحور المعادي لها! في نتنياهو قدَّم لغوتيريس إتّهامه لإيران بأنها قد بدأت بإقامة مصانع للصواريخ ألبالستية دقيقة التصويب في كلٍّ من سورية ولبنان! كما ذكَّر حضور المؤتمر الصحفي بأن إيران لا تخفي آمالها بزوال إسرائيل عن خارطة العالم! غوتيريس ردَّ بأن الحل لمشكلة فلسطين محصور بحل الدولتين! واستطرد محاولاً تهدئة روع نتنياهو بأن الأمم المتحدة ستحثُّ اليونيفيل على تحسين أدائها في مراقبة الحدود طبقاً المهام اليونيفيل! بقي نتنياهو مُرَوَّعاً!
المدهش أن تقوم قنوات الزفتوريال بنقل مخاوف نتنياهو من اقتراب إيران من حدود الكيان الغاصب، ورددت هذه القنوات كلام نتنياهو عن أن إيران تسعى للقضاء على وجود إسرائيل! إذن سيعرف جمهورهم أن إيران جادَّة في تحرير فلسطين من المغتصب الصهيوني! وهو ما يسقط ما يرددون بأن إيران تتظاهر بمحاربة إسرائيل وهي من أوجدت داعش بينما إسرائيل أبدت انزعاجها من تبدد داعش واقتراب إيران وحزب الله من التماس مع جيشها!
سيد المقاومة السيد حسن نصرالله في كلمته ليلة أمس في يوم التحرير الثاني توقع أن يتسبب التحرير الثاني أزمات نفسية معقدة لفريق "قوة لبنان في ضعفه"، والتعقيد برأيي تسبب به هزائم هذا الفريق المتلاحقة أمام انتصارات محور المقاومة، هذا الفريق هزائمه لم تكن بمواجهات ميدانية بل كانت بسقوط رهاناته على الغير، هو يراهن بشكل دائم على أميركا وإسرائيل والزفتوريال، ومؤخراً راهن على أدوات البلطجة الأميركية من التكفيريين الذين يتساقطون بسرعة رهيبة وبنمط متوالية هندسية على طول وعرض جغرافية سوراقيا، ونصحهم سيد المقاومة بأن يلاحقوا من منع الجيش اللبناني الذي كان قادراً في حينه من محاصرة عرسال ومنع داعش وجبهة النصرة من سحب أسراهم من الجيش وقوى الأمن الداخلي اللبنانيين إلى الجرود حيث تم تصفية معظمهم!
وزارة الدفاع الروسية وللمرة الثانية خلال أقل من أسبوع تتغزل بأداء الجيش السوري حيث أعلنت أمس عن تمكن الجيش العربي السوري وحلفائه وبقيادة نمر الجيش العربي السوري المغوار العميد سهيل الحسن من القضاء التام على أفضل 800 من مقاتلي داعش على طول ضفاف الفرات جنوب الرقة وباتجاه ديرالزور! ذات القوة تتقدم على ضفاف الفرات كأحد المحاور التي تتجه حالياً لفك الحصار عن ديرالزور!
كوريا الشمالية ردَّت على مناورة أميركية-كورية-جنوبية بمناورة قصف صواريخ سقطت قرب جزيرة غوام! البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب الذي هدَّد وتوعَّد امتدح حكمة وبعد نظر رئيس كوريا الشمالية الذي حرص على أن تنحرف صواريخه عن إصابة أية أهداف في غوام! البزنيسمان ترامب الساذج استراتيجياً لم يدرك بأن كوريا الشمالية قد ثبَّتت خطوطها الحمر بعد أن تجاوزت خطوط حمر أميركا!

تجليات:
على يد التكفيريين الذين لا تخرجهم مذاهب السُّنَّة من الإسلام أصبح نداء التعظيم "الله أكبر" وبالقانون هدفاً لإطلاق النار!
الثلاثية الذهبية تحولت إلى رباعية ذهبية بانضمام الجيش العربي السوري وبها كان التحرير الثاني للبنان!
د. مضاوي الرشيد حذرت من مغبَّة خلق انشقاقات عائلية ضمن آل ثاني، البيوت من زجاج!
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر بالجعجعة ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
وشوش -وجوه- المسخة في لبنان مصرُّون على عدم الإقرار بوجود تنسيق بين الجيشين السوري واللبناني وحزب الله!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy