أيام الانتصارات .. الأحد 27/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

اجتمع الغرب على "الأسدُ باقٍ"! وتبددت أوهام العربان في قيام البلطجة الغربية في إكمال المهمة في سورية التي استعصت تماماً بقيادتها وجيشها وشعبها على تمرير الغرب لنمط ما فعلته في العراق أو ليبيا، وتنفست دول الاعتدال الصعداء من ضغوط الزفتودولار التي جعلتهم يصمتون على الكثير من انتهاكات الحق والأمن الاستراتيجي والحقوق العربية التاريخية، وتنامي التبعية! كان الأمس يوم سقوط -إن لم يكن فناء- منصَّة الرياض من برواز المعارضة السورية الأقوى بفرض من مال الزفتوريال ليخلو الجو لمنصَّتي موسكو والقاهرة! كان هذا تعبير جمال سليمان من منصفة القاهرة!
ميس كريدي المعارِضة السورية والتي ظهرت على مسائية الميادين ليل أمس تحدثت من دمشق بعد أن عادت للوطن السوري الذي لا يلفظ مواطنيه! ميس كريدي اتهمت المعارضات السورية ضمن منصَّة الرياض بأنها عجزت عن فهم المتغيرات الدولية والميدانية وهو ما تسبب في جمود مواقفهم وتصريحاته وآمالهم على ما أطلقوه في الأيام الأولى للأزمة! وحينما سألها إعلامي الميادين كمال خلف عن سبب عجز منصفة الرياض عن فهم المتغيرات وفيها مفكرون وقانونيون ومستشارون، وفيها من لهم خبرة بالعمل الدبلوماسي والعسكري وحتى العمل التنظيمي والحزبي والحكومي، قالت ميس كريدي بما معناه بأنهم ببساطة كانوا لا يصنعون مواقفهم بل كانوا ينفذون أجندة من يدفع لهم!
فمن بغداد وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري صرَّح وزير خارجية فرنسا جان إيف لو دوريان المصحوب بزميلته وزيرة الدفاع وبالفم الملآن بأن الأسد باق والتركيز ينحصر على محاربة داعش، وبوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا ومن منبر التايمز البريطانية صرَّح بذات الكلام! الكلام العربي الأوضح جاء على لسان متحدث الحكومة الأردنية النشمي محمد المومني الذي أعرب عن تفاؤل كبير من واقع تسارع التفاهمات السورية-الأردنية بعد سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه على العديد من نقاط الحدود، فقد أكمل الجيش السوري تحرير ثلاث نقاط حدود تابعة لمحافظة ريف دمشق! وقد تأكد مساء أمس أن السعودية بصدد استدارة تامة، بعض المحللين يرجعها لاستقرار السلطة في يد صبي العهد، البعض الآخر يرجعها لمسلسل فشل السعودية في العراق وسورية واليمن وقطر على تثبيت فرض واقع قيادي لها على العالمين العربي والإسلامي!
سيل الإنجازات المبهرة للحشد الشعبي في تحرير تلعفر في عدة أيام يشقُّ مساره الهادر باتجاه استكمال تطهير بادية الأنبار العراقية على الحدود السورية-العراقية، ارتفعت التوقعات بأن يعلن اليوم الدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء العراق عن إتمام تحرير تلعفر! الجيش العربي السوري وحلفائه استكمل يوم أمس تطهير مساحة الـ 2000 كم مربعاً داخل مثلث تدمر-السُّخنة-حقل الشاعر! ولا استبعد أن يُعلَنَ اليوم عن تطهير جيب عقيربات بريف حماة!
فجأة وبدون مقدمات تعلن قوات سورية الديموقراطية التي ما زالت تراوح مكانها في عملية تحرير الرقة أعلنت أمس عن قرب بدء معركة تحريرها لديرالزور! وسبق أن أُعلِن عن انشقاق 4 قيادات من قوة سوريا الغد التابعة للأجرب أحمد الجربا لينضم هؤلاء لقوات قسد! تزامن هذا مع تساؤلات بلا جواب واضح عن تبخُّر دواعش تلعفر الذين تركوا وراءهم أسلحة وسيارات مفخخة! وكان قد وتسرَّب أن حافلات تركية قد ظهرت في تلعفر وافتراض أنها نقلت فقط عوائل قادة الدواعش لتركيا! لكن اختفاء مقاتلي داعش يوحي بأنها نقلت مقاتلين إلى تركيا وهو ما يقدم أفضل تفسير لتبخرهم من تلعفر! هذا الإجلاء الذي تم للدواعش لو صحَّ فسيكون بترتيب مع تركيا ومع كردستان العراق!
وأربط تصريحات قصد بخصوص مشاركتها التي تسربت يوم أمس بتسريب آخر تلاه عن رصد وصول عدد من طائرات نقل عسكرية أميركية إلى محافظة دير الزور لنقل قادة وعائلاتهم من ديرالزور استباقاً لاقتراب الجيش العربي السوري وحلفائه من ديرالزور وعلى ثلاث محاور! وكما حمل شهر آب الكثير فسوف يحمل شهر أيلول الأكثر لنصل إلى الصورة الجديدة لسورية في تشرين1 والتي أشار لها المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا!
المخلافي عبدالملك وزير خارجية حكومة الفار الشرعي وبعد أن طالب بتحقيق جاد في مجازر طائرات التحالف السعودي في صنعاء والذي أغضب أسياده في السعودية نكص على عقبيه واتهم نوايا إيران بالعمل على تحويل اليمن لدولة مذهبية في لقاء تلفزيوني مع قناة العربية-الحدث الزفتوريالية!

تجليات:
قطر تعيد سفيرها إلى طهران! السعودية ستليها!
أميركا تائهة ومرتبكة، وأدواتها تائهون ومرتبكون بل وضائعون!
سيُكتَب في التاريخ فصولٌ عن دعم الصين وروسيا وإيران وحزب الله لصمود الجيش العربي السوري! الرئيس الرجل بشار الأسد!
د. مضاوي الرشيد حذرت من مغبَّة خلق انشقاقات عائلية ضمن آل ثاني، البيوت من زجاج!
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر بالجعجعة ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
وشوش -وجوه- المسخة في لبنان مصرُّون على عدم الإقرار بوجود تنسيق بين الجيشين السوري واللبناني وحزب الله!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy