أيام الانتصارات .. السبت 26/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

تقارير الصحافة الإسرائيلية الأخير انتهت إلى استنتاج يائس وبائس من كافة التحرُّكات الدبلوماسية والاتصالات السياسية الدؤوبة التي تقوم بها حكومة الكيان الصهيوني وعلى أعلى مستوى بالهرم السياسي ومع القطبين الأكبرين الأميركي والروسي الهادفة لاستباق تحقيق محور المقاومة بقلبه العربي السوري المؤكد للنصر النهائي على الإرهاب وإعلان متجدد بالثوابت السورية الأربع التي أعلنها الرئيس الرجل بشار الأسد في كلمته الاستراتيجية أمام خارجية ودبلوماسية سورية! التقارير رصدت ووثَّقت أن وفدي الكيان الصهيوني لأميركا ولروسيا قد عادا بخفي حنين والذي تمثَّل بعجز كلا القطبين عن تقديم الضمانة بأن لا تتم التسوية النهائية في سورية مع بقاء إيران وحزب الله على التراب السوري! ومن المنصف الإشارة إلى أن المخاوف الإسرائيلية من حال الشرق الأوسط بعد القضاء على داعش في سورية ولبنان هي الأكبر! لكن الواقع كذلك يقول بأن مخاوف العالم الغربي أيضاً ليست ضئيلة، كافة وسائل الإعلام الغربي خلال الأيام الأخيرة -ولا يزال- وبصفة يومية يقدم التقارير والتحاليل والاستقراءات الخاصة بمنطقتنا بعد تمكن الجيش العربي السوري وحلفائه والقوات المشتركة العراقية وبينها الحشد الشعبي من استكمال القضاء على داعش في سورية والعراق ولبنان!
مقارنات معارك التخلص من الإرهاب في العراق وسورية أسقطت قناع التذاكي عن الوجه الأميركي القبيح الذي حاول أن يغطي على دوره الرئيسي في تنشئة الإرهاب المتأسلم ونشره بواسطة مسرحية مسارعة أميركا بتكوين التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب بقيادة أميركا، هذا التحالف سارع للانضمام له كل أدوات أميركا ملزماً دول الزفتودولار بتمويله، داعش حصلت على امتياز تمكينها من بناء مواردها باستيلائها على ثروتي النفط والآثار والتاريخ! ثم امتازت بتسهيل بيعها لمسروقاتها عبر البلدان المحيطة بشمال وجنوب سوراقيا! أوروبا تشعر بأن العائدين من مواطنيها قد بدأوا بإزعاجهم فعلياً! رئيسة بعثة أميركا في مجلس الأمن نيكي هايلي أثارت من منصَّة مجلس الأمن موضوع تطوير مهام اليونيفيل في لبنان كشرط للتجديد لها! إعلام إسرائيل لم يعد يشير لموضوع اليونيفيل وأظنُّه يعلم علم اليقين بأن هايلي ستبلع شرطها وتصون للتمديد وإلا سينتهي وجودها وهو ليس حالياً في صالح إسرائيل!
المقارنات عقدها المحللون والباحثون لمدد عمليات التحرير بين ما تقودها أميركا وبين ما قامت به قوات محلية استقلت بقرارها ولا تأثير أميركي عليها، أو حالات عمليات استطاعت القوى المحلية من فرض خططها والتي إما حيَّدت المشاركة الأميركية أو حوَّلتها إلى شكلية! كما عقدها المحللون والباحثون في حجم الدمار الهائل والذي يقترب من الكامل للمدن التي قادت أميركا معاركها ناهيك عن حجم خسائر الأرواح بين المدنيين! فمثلاً خلال عدد من أيام لم تتعد أصابع اليد الواحدة وصلت قوات النصر المبين بالعراق إلى مركز مدينة تلعفر!
القادة العراقيون أعلنوا ليلة أمس عن قرب إعلان تحرير كامل مدينة تلعفر وكافة قضائها! عند منتصف ليل أمس بقي فقط حيٌّ واحد في مدينة تلعفر لاستكمال تحريرها! حدث هذا في بضعة أيام! فقط بضعة أيام! هل تم إجلاء قادة الدواعش وعائلاتهم من تلعفر إلى تركيا؟
الأسشيوتيد برس تقول بأنها التقت صبي خارجية السعودية عادل الجبير المختفي، ونقلت عنه بأنَّه قد أخبر معارضات منصَّة الرياض بالتعايش مع بقاء الأسد، هناك إشاعات قوية بأن صبي العهد السعودي قد أنهى دور الجبير، يُقال بأن الخارجية ستعود لسمو أمير ما!
مجازر السعودية التي ارتكبت خلال اليومين الماضيين التي نتجت عن قصف طائرات التحالف السعودي في اليمن تركت صدى كبير في المجتمع الدولي!

تجليات:
قطر تعيد سفيرها إلى طهران! السعودية ستليها!
أميركا تائهة ومرتبكة، وأدواتها تائهون ومرتبكون بل وضائعون!
سيُكتَب في التاريخ فصولٌ عن دعم الصين وروسيا وإيران وحزب الله لصمود الجيش العربي السوري! الرئيس الرجل بشار الأسد!
د. مضاوي الرشيد حذرت من مغبَّة خلق انشقاقات عائلية ضمن آل ثاني، البيوت من زجاج!
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر بالجعجعة ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
وشوش -وجوه- المسخة في لبنان مصرُّون على عدم الإقرار بوجود تنسيق بين الجيشين السوري واللبناني وحزب الله!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy