أيام الانتصارات .. الجمعة 25/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

عندما أشرت في مقالة أمس إلى نية الكيان الصهيوني نقل مخاوفها لمجلس الأمن الدولي أو الأمم المتحدة لم أكن أعلم أن سرعة مغادرة سوتشي التي فاجأ رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو وعصابته العالم بها تكون تعجيلاً في تحويل النية الإسرائيلية إلى إجراءات فعلية داخل أروقة الأمم المتحدة! على أجندة العدو عدة سيناريوهات لتحقيق مناطق عازلة تفصل بين الجيش العربي السوري وحلفائه وجيش العدو الصهيوني، وكان واضحاً أن أول السيناريوهات كان توسيع مهام اليونيفيل ومدِّ صلاحياتها لتشمل الحدود السورية-اللبنانية من خلال تمهيد إعلامي ودبلوماسي كثيف! فمع اقتراب موعد التجديد لقوات اليونيفيل لم تكتفِ نيكي هايلي بالإعراب عن رغبة الولايات المتحدة الأميركية في التَّخفُّف من مساهمتها في نفقات اليونيفيل بل أسهمت مع إسرائيل في الترويج بأن قوة اليونيفيل قد عجزت -كما وثقت إسرائيل بالتنسيق مع نيكي هايلي- عن الحدِّ من تطور قوة حزب الله التي باتت تشكل تهديداً لوجود إسرائيل! وقد انزلق لسانها بشرط توسيع مهامها وتغطيتها الحدودية كي تستمر أميركا في مساهمتها بتكاليف قوة اليونيفيل! وزارة الخارجية اللبنانية أبلغت الأمم المتحدة برفضها المكتوب لأي تغيير في مهام اليونيفيل، الدول الأوروبية المساهمة في نفقات اليونيفيل ليس فقط رفضت إجراء أي تعديل لا على مهام القوة ولا على جغرافية وجودها فوأدت بذلك هذا السيناريو في مهدها بل وصرَّحت بأن ليس من مهام الدول الأوروبية حماية احتلال إسرائيل لأراضي الغير!
نيكي هايلي جاءت إلى رئاسة وفد أميركا في الأمم المتحدة كأحد صقور أميركا الترامبية التي توعدت كل من يتعرض لإسرائيل بالضرب بالحذاء! واضح أنها تسترجع فردتي حذاء منتظر الزيدي اللتين انطلقتا باتجاه جورج بوش الابن في بغداد! وبناء على مقولتها هذه سافر وزير دفاع الكيان الصهيوني أفيغدور ليبرمان وقابلها في مبنى الأمم المتحدة وأهداها حذاء لضرب به من أشار لهم ليبرمان بأعداء إسرائيل! نيكي هايلي تحمل من الحماقة ما يدخلها في اتساق مع العصر الأميركي الهابط والذي يدفعها لمزيدٍ من الانحدار! ونيكي هايلي لا توفر أية فرصة للافتراء على إيران أو حزب الله، وسذاجتها الظاهرة للعيان منعتها عن العودة للتاريخ الحديث بدءً من تحرير جنوب لبنان لحظة هروب جيش إسرائيل بليل عائداً لبيت العنكبوت ليتواصل تقدم إيران وحزب الله وسورية تحت حصار اقتصادي غربي كبير!
جاء على بعض وسائط الإعلام أن اليوتيوب قد فقدت ملايين من المواد أثناء تحديث رئيسي أجرته على موقعها! لم أتقبل الخبر هذا عن منظومة عريقة -بتاريخ المعلوماتية القصير- وذهب ظنِّي إلى أن ما وقع كان إسقاطاً متعمداً لمشاهد فيديو سياسية مفبركة أدت إلى كوارث! وما أكثر فبركات تعلقت بالأزمة السورية! وربطت بين الحذف هذا وبين ما وقع من إرهاب لم يوفر أيٍّ من بلدان العالم وخاصة البلدان التي قدمت له المساندة والإعلام والتمويل، كما مدنه بالبشر وسهلت تسويق سرقاته من النفط والآثار! مساء أمس الخميس تعرضت قناة الجزيرة لقضية اليوتيوب لتكشف أن معظم المحذوف يتعلق بما تسميه الجزيرة بالثورة السورية وهو ما قد تطابق مع ظني! قناة الجزيرة عرضت نماذج من مخزونها ولم تعد موجودة في اليوتيوب! تقرير الجزيرة استطرد بأن ما فعلته اليوتيوب قد قامت بع العديد من برامج التواصل الاجتماعي!
في كلمته ليلة أمس صرَّح سيد المقاومة السيد حسن نصرالله كشف عن طلب من تبقى من داعش محاصرين في القلمون على الحدود السورية-اللبنانية الخروج مع عائلاتهم! قنوات الزفتوريال شككت في معارك تحرير القلمون الغربي مستدلَّة بمساعدة بعض الدواعش بالتقسيم للجيش السوري! صحفي وكاتب زفتوريالي شكك في قدرة النظام السوري على نقلهم إلى دير الزور، ويستدل على ذلك بأن الجيش السوري يسيطر على المسار الموصل لديرالزور! وهو ما يعني أن الجيش السوري لن يسمح للنظام السوري بنقل الدواعش علناً خلال مناطق سيطرته! مذيع سكاي نيوز عربية لوى كلام الصحفي الزفتوريالي وفهمه على أنه ينفي خبر وكالة رويترز من أساسه، لكنه انتفض وأكد الخبر وانتهينا إلى اللّاشيء!

تجليات:
ستراتفور تؤكد إطاحة صبي العهد السعودي بصبي الخارجية السعودية عادل الجبير وأرجعت السبب لإيران!
وزير دفاع قطر: لا حلَّ إلا باعتذار دول الحصار ومبادرتهم برفع الحصار تمهيداً لمؤتمر الكويت! يقصد حضور قطر!
قطر تعيد سفيرها إلى طهران!
أميركا تائهة ومرتبكة، وأدواتها تائهون ومرتبكون بل وضائعون!
سيُكتَب في التاريخ فصولٌ عن دعم الصين وروسيا وإيران وحزب الله لصمود الجيش العربي السوري! الرئيس الرجل بشار الأسد!
د. مضاوي الرشيد حذرت من مغبَّة خلق انشقاقات عائلية ضمن آل ثاني، البيوت من زجاج!
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر بالجعجعة ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
وشوش -وجوه- المسخة في لبنان مصرُّون على عدم الإقرار بوجود تنسيق بين الجيشين السوري واللبناني وحزب الله!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy