أيام الانتصارات .. الأربعاء 23/8/201

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يظهر في بغداد فجأة! النجاح المذهل في سرعته للقوات العراقية المشتركة وعلى رأسها الحشد الشعبي في كسر دفاعات داعش في تلعفر والوصول إلى أول أحياء المدينة كان سبباً ملحاً لقدوم الكلب المسعور إلى بغداد خاصة وأنه قد تم دون مساندة ولا مشاركة -بل تقاعس ملفت- من طيران التحالف الدولي! تقديرات البنتاغون والتحالف الدولي بقيادة أميركا اللذين حاولا بشتَّى الوسائل منع الحشد الشعبي من المشاركة في تحرير قضاء تلعفر افترضت مدة أطول بكثير من يومين لبلوغ القوات المشتركة العراقية لأحياء مدينة تلعفر، الحشد الشعبي بدأ باقتحام حي الكفاح صباح أمس الثلاثاء من الجنوب الشرقي بمساندة من الفرقة المدرعة التاسعة بتزامن مع فتح عدة محاور! من الواضح أن خطة محاور الهجوم المتعددة -خبرات إيرانية- قد سرَّعت في فتح ثغرات هامة في خطوط دفاع داعش الحصينة!
وصل الكلب المسعور إلى بغداد يحمل أطماعه! سيواجَه الكلب المسعور بعراق جديد عكس ما أرادت له أميركا، عراقاً قوياً يستعيد استقلال قراره شيئاً فشيئاً، ويعود لفرض ثوابته العديدة شيئاً فشيئاً، وحيث سيتمكن هذا المسعور من ابتلاع الاحباط على تبدد أطماع في مقابل فقط وفقط مجاملة مفضوحة بجمل على نمط شكر بارد على مساهمة ما بمساندة ما بمستشارين أو خبراء ما قدمتها أميركا! بنيات العراق أظهرت في بياناتها مشاركة السوخوي الفعلية في تطهير تلعفر! أميركا الترامبية كانت غبية جداً في توقيت تصعيد عقوبات غبية على إيران وروسيا لتواجه سحق مستقبل وجودها في العراق! وأكاد أؤكد أن الهيبة الأميركية إلى انحدار أكبر جراء مواجهات غير محسوبة مع مناورات عسكرية مستفزة ومع قضايا بحر الصين وطالبان ومقاطعات ضد روسيا وإيران، ومع سقوط مريع لمشروع الشرق الأوسط الجديد بمقاييس كونداليزا رايس! أميركا الترامبية تحصد الفشل عن زراعة فاشلة!
تمكن الحشد الشعبي عند ظهر أمس من تحرير حي الكفاح جنوب شرق مدينة تلعفر! وبعد العصر أتم تحرير مزيد من أحياء المدينة الطرفية على محورها الأربع كالجزيرة والعسكري والصناعة! واضح أن عملية تحرير تلعفر ستكون سهلة ولا تقارن مع عملية تحرير مدينة الموصل! كما يُثبت أن ما كان يؤخر تحريرها إلا تدخلات خارجية تعمل على ما يضاد مصلحة العراق والعراقيين وإذكاء الانشقاقات الشعبية! وفي لقائه مع رئيس وزراء العراق حيدر العبادي أدلى المسعور بتصريحات تودُّد على مثال تأكيد أميركا على وحدة العراق ورفض أي تقسيم في إشارة لمعارضة استفتاء البرزاني على استقلال كردستان!
بعد زيارة ماتيس ستتأكد الإدارة الترامبية لأميركا بأن قطع التواصل البري من طهران إلى سورية والجنوب اللبناني مروراً ببغداد بات من رابع المستحيلات! الفرصة الوحيدة التي بقيت هو محاولة أميركا الترامبية الإبقاء على أفغانستان كجغرافية قطع بين الصين وإيران! البزنيسمان ترامب وافق على نشر 6 آلاف جندي أميركي في أفغانستان، ووافق كذلك على فتح قناة مباحثات مع الطالبان للاتفاق على مواجهة تمدد داعش المتزايد في السيطرة على أفغانستان! آخر الإحصاءات الصادرة عن مراكز الدراسات قدَّرت سيطرة داعش على 60% من مساحة أفغانستان!
لو زار ماتيس الدوحة في هذا الوقت فسيؤكد حاجة أميركا لقطر التي أبقت على مكتب اتصال لطالبان فيها بناء على طلب أميركا الأوبامية! بعض أشقاء مجلس التعاون ظنَّ أن بمقدور البزنيسمان ترامب أن يشطب مؤسسات الدولة العميقة ومنها مكتب طالبان بالدوحة ليصبح جرماً إرهابياً تُتَّهم به دولة قطر بل ويوضع إغلاقه ضمن المطالب الـ 13 السيئة الذكر! البزنيسمان ترامب الذي بدا أنه ميَّال لأشقاء المقاطعة قد يغيِّر ميله نحو الشقيقة قطر!
تأجل أستانا إلى منتصف أيلول/سبتمبر القادم! جاء ذلك على لسان وزير خارجية كازاخستان في تصريحه صباح أمس! وتزامن هذا التأجيل مع الإعلان عن فشل مؤتمر الرياض 2 للمعارضات السورية، حيث انفض المؤتمر على بقاء الاختلاف والخلاف بين المنصات الثلاث! منصَّة موسكو بالذات قد أصرَّت ليس فقط على استبعاد أي بند يتعلق بمستقبل الرئيس الرجل بشار الأسد بل النص على الاعتراف بالدستور السوري الذي تم الاستفتاء عليه واعتماده عام 2012 مع قليل من التعديلات! وبأن يخضع التغيير السياسي المنشود طبقاً لهذا الدستور! ومن المعلوم أن قدري جميل رئيس منصَّة موسكو كان عضواً في لجنة صياغة دستور 2012 وصرَّح وقتها بأنَّه كان يعارض تحديد ديانة رئيس سورية بالنَّص الدستوري! علاء عرفات -عضو منصَّة موسكو- حدَّد أن قرار 2254 تتحدث عن وفد واحد للمعارضة المباحثات مع الدولة السورية وليس وفداً موحد الرؤية! وحمَّل الهيئة العليا للتفاوض مسؤولية فشل المباحثات لعنادهم في ليس فقط شرط رحيل الأسد بل وإصرارهم على ترديد هذا الموضوع عبر الإعلام! واتهمهم بالقصور في استيعاب المتغيرات!
يوسي كوهين رئيس الموساد سيصحب رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في زيارة موسكو حيث سيلتقيان اليوم بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين! كلاهما سيشرح للرئيس بوتين مدى عمق مخاوفهم من تمركز عسكري لإيران ولحزب الله في سورية بعد انتصار الأسد وحلفائه! هذا التمركز وبالٌ على الكيان الصهيوني الذي يغتصب الأرض العربية! سيقول لهما عليكما الدفع باتجاه التصرف ضمن القانون الدولي فقد تبدد ردع إسرائيل المطلق!

تجليات:
سيُكتَب في التاريخ فصولٌ عن دعم الصين وروسيا وإيران وحزب الله لصمود الجيش العربي السوري! الرئيس الرجل بشار الأسد!
د. مضاوي الرشيد حذرت من مغبَّة خلق انشقاقات عائلية ضمن آل ثاني، البيوت من زجاج!
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر بالجعجعة ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
وشوش -وجوه- المسخة في لبنان مصرُّون على عدم الإقرار بوجود تنسيق بين الجيشين السوري واللبناني وحزب الله!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy