ماذا تفعل حال تعرضك لتيارات السحب في البحر لتنجو من الغرق؟

3
0

مع تزايد أعداد المصطافين بالمدن الساحلية سعيا لقضاء أوقات إجازة الصيف على شواطئ البحر، للاستمتاع بالهواء الطلق ومياه البحر الباردة.

ولكن التقلبات الجوية تتسبب في اضطراب المياه ما يجعل العديد من المصطافين عرضة للغرق في مياه البحر الثائرة، وهو ما يحول الإجازة السعيدة إلى حزن يعم على أفراد العائلة.

وفي هذا السياق نعرض بعض الأسباب التي قد تضعك في موقف خطر في البحر وبعض النصائح التي يمكنك الاستعانة بها للخروج من المواقف الصعبة عند التعرض لها في البحر والتي ينصح بها أحد العاملين في خدمات إنقاذ الشواطئ.

ويقول محمد أحمد السيد أحد عاملين الإنقاذ بأحد قرى الساحل الشمالي، إن مياه الساحل الشمالي والإسكندرية تتكون من تيارات مياه وبرك، وتختلف تلك البرك المائية في العمق والقطر باختلاف موقعها في البحر، وهي ما تتسبب في تعرض المصطافين للغرق لعدم خبرتهم في التعامل مع تيارات السحب وبرك البحر العميقة.

ونصح محمد السيد المصطافين بمجموعة من النصائح للقيام بها عند تعرضهم للسحب من قبل تيارات المياه ووصولهم إلى برك البحر العميقة، وذلك كي يتمكنوا من الخروج من الأزمة إلى بر الأمان.
شروط النزول إلى البحر:

1-لا ينصح على الإطلاق بالنزول إلى المياه في حالة كانت الراية المرفوعة سوداء أو حمراء، فهذا يعني أن هناك أمواج عاتيه وتيارات سحب شديدة.

2-إذا كنت لا تجيد السباحة لا تنزل إلى البحر وتدع الأمواج تقوم بسحبك إلى الأعماق، وحاول دائما السيطرة على نسك والحفاظ على موقعك بحيث تكون أقدامك ملامسة لرمال البحر.

3-إذا كنت تجيد السباحة لا تقوم باصطحاب أشخاص غير قادرين على السباحة معك إلى البحر العميق، فقد تكون قادرا على السباحة والنجاة بنفسك ولكنك لن تكون قادر على إنقاذ غيرك من الغرق.

4-الاستعانة بعمال الإنقاذ على الفور بالإشارة إليهم في حالة اكتشاف شخص لا يجيد السباحة وفي حاجة للمساعدة.

نصائح يجب الالتزام بها إذا تعرضت لموقف صعب داخل المياه العميقة أو تعرضت للحسب من التيارات المائية:

1-عدم مقاومة التيارات البحرية على الإطلاق، وذلك لأن مقاومتها لن تؤدي إلا إلى إرهاق الشخص ووقوعه ضحية للغرق وسط الأمواج والمياه العميقة.

2-إذا كان الشخص يجيد السباحة، عليه أن يسبح بعرض البحر وليس في مواجهة التيار، وهو ما يسمح له بالتحرك من مكانه والانتقال إلى بقعة أخرى أقل في شدة السحب وبعدها يقوم بالسباحة في اتجاه الشاطئ.

3-في حالة فقدان القدرة على السباحة، ينصح بعدم المقاومة على الإطلاق والسير مع التيار في اتجاه السحب، لحين الوصول لنهاية البركة البحرية والتي يكون في نهايتها أرض مرتفعة يتمكن المصطاف من الوقوف عليها والتقاط أنفاسه، لحين وصول المساعدة إليه.فيديو:



 

إضافة منذ 3 عام
safaa
50483
منقول

المصدر

موقع صدى بلدنا

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy