أيام الانتصارات .. الأحد 20/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

عملية "إن عدتم عدنا" من الجهة السورية، وعملية "فجر الجرود" من الجهة اللبنانية قد بدأتا بالتزامن للقضاء على محاصري داعش في جبال القلمون عل التماس الحدودي السوري-اللبناني! الجيشان السوري واللبناني وحزب الله يخوضون العمليتين معاً! الرئيس اللبناني ميشال عون يستعيد وطنية لبنان من غرفة عمليات الجيش اللبناني بقيادته ورعايته عملية تحرير آخر جزء من الوطن اللبناني من إرهاب تستَّر عليه أدوات الأدوات،
مجموعات من داعش تستسلم عند معبر الزمراني بين سورية ولبنان والذي أحكمت قوات النصر المبين في سورية سيطرتها النارية عليه! إعلام المقاومة بثَّ مشاهد لمجموعة سلَّمت سلاحها ونفوسها من مقاتلين وعوائلهم للقيادة الميدانية لقوات النصر المبين التي نشرت -زيادة في تأكيد الخبر- اسم قائد الدواعش الميداني للمجموعات الداعشية التي استسلمت! سأرصد متابعة إعلام الزفتوريال لعمليتي "فجر الجرود" و "إن عدتم عدنا" خاصة استسلام الدواعش!
مع نهاية يوم أمس تحدث متحدث الجيش اللبناني أن الحصيلة الميدانية لأول يوم لعملية "فجر الجرود" أسفر عن سيطرة الجيش على أكثر قليلاً من الـ 20 كيلومتراً مربعاً، وعلى جانب عملية "إن عدم عدنا" كانت حصيلة يومها الأول حوالي الـ 90 كيلومترا مربعاً! نتائج رائعة على جانبي الحدود!
قناة العربية-الحدث مثلا تبثُّ تأكيد الجيش اللبناني بأنه لا ينسق مع حزب الله ولا مع الجيش السوري! تزامن العمليتين صدفة بحتة! سكاي نيوز عربية استضافت الكاتب الصحفي اللبناني أحمد عياش الذي ربط بين أبي بكر البغدادي والنظام السوري، وبأن معارك الجيش العربي السوري وحزب الله في القلمون هي للتوظيف السياسي وأن انتصاراتهم في جرود عرسال كان فقط لإحراج الجيش اللبناني! ولم ينسَ أن يُجعجعَ بأن الجيش اللبناني لا يُنسق لا مع الجيش العربي السوري ولا مع حزب الله!
كما لوحظ أن قنوات الزفتوريال لم تضع أخبار الحرب على داعش في القلمون الغربي في أول نشراتها، بل كان خبرها الرابع، ولوحظ أن القنوات لم تستضف محللين لمواكبة حدث كهذا، وأظن أن وقع صدمة تسليم أعداد من الدواعش وعائلاتهم لحزب الله عليهم كانت كبيرة، وما أتوقعه هو أن مرتزقة التحليل سيظهرون غداً على القنوات ليقولوا أن محور المقاومة قد هوَّل من أمر داعش في القلمون، وهو ذات ما قالوا بعد تحرير جردي فليطة وعرسال في أقل من 6 أيام، وبذلك يكون الانتصار المتحقق ذا وزن خفيف! وينسى هؤلاء ما قاله سيدهم الأميركي الذي قدَّر 10 سنوات للتخلص من داعش!
كل ما بات يحلم به مؤتمر الرياض2 الذي تأجل انعقاده هو تشكيل وفد واحد لمعارضات سورية متعددة وليس من الضرورة الشكلية أن تذهب إلى جنيف برؤية حل سياسي موحدة! ويفترض من هذا الوفد الواحد المختلف الرؤى أن يعقد مباحثات مع وفد الحكومة السورية ويكون قادراً على نيل قبولها!

تجليات:
المتعوس العربي ينتظر الفرج في المشكلة الفلسطينية من خائب الرجاء الأميركي!
د. مضاوي الرشيد حذرت الملك سلمان وصبي العهد من مغبَّة خلق انشقاقات عائلية ضمن آل ثاني، فبيت آل سعود من زجاج!
على العالم أن يصدق أن أهل العوَّامية في المنطقة الشرقية من مملكة الرمال قد قدموا الشكر لمن هدم بيوتهم ومساجدهم وقتلهم كروافض!
فشل التحالف العربي بقيادة السعودية العسكري في اليمن جعله يعود إلى شق تفاهمات حزب المؤتمر وأنصارالله!
نقلاً عن وكالة رويترز: البزنيسمان دونالد ترامب يطرد ستيفن بانون كبير مستشاريه من وظيفته بالبيت الأبيض!
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر بالجعجعة ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
شعب الجبَّارين كسر عناد بنيامين نتنياهو واستعاد الأقصى من الإسرائيليين ومن السُرَّاق العرب والمسلمين!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy