أيام الانتصارات .. الجمعة 18/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
بدء أيام معرض دمشق الدولي، عادت دمشق لبهائها بمعرضها بعد 5 سنوات من الغياب! المعرض أيام من عام الانتصارات!

حفل افتتاح معرض دمشق الدولي الـ 59 بعد توقف 5 أعوام ليس فقط كان بهياً كبهاء دمشق لكنه كان التأكيد التام على متانة سورية قيادة وجيشاً وشعباً التي هزمت المعتدين الذين شنُّا عليها حرباً عالمية عسكرة وتمويلاً مستعينين بالأسلمة البغيضة والكاذبة! زاد من بهاء أن تُبَثَّ مسائية قناة الميادين ليوم الخميس من أرض معرض دمشق وفي هواء دمشق الطلق، المبعد كمال خلف استضاف السياسية المبدعة د. بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري والتي عرضت نظرتها لسورية المنتصرة والتي تعمل قيادتها الآن على الاستفادة من دروس السنوات الست السابقة لبناء سورية الحصينة والقوية والمنيعة على أعدائها، والمتشابكة مع محيطها والتي تستفيد من إبداعات شعبها، ومنارة ضمان ومؤازرة الشعوب الضعيفة وحمايتها من الاستغلال!
معوِّلاً على أستانا5 المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا أعلن عن تأجيل انعقاد اللجان الفنية التي تسبق انعقاد الجولة7 من جنيف إلى أجل غير مسمى لتمكين المعارضات السورية من حل المشاكل البينية والاتفاق على قواسم مشتركة ومحددة للتمكن من عقد جلسات لقاء مباشر مع الحكومة السورية! دي مستورا يقول بأن الشهر القادم سيشكل بداية تحولات نوعية في الأزمة السورية! واستطرد بأن شهر تشرين1/أكتوبر سيكون شهرا حاسماً في الأزمة السورية! تصريحات دي مستورا هذه تدلُّ على أن الرجل قد بات يرى التغيرات الميدانية في سورية والتي فرضت على المجتمع الدولي جميعه إعادة النظر والعودة إلى البراغماتية التي أنزلت أعداء سورية من سماء الأوهام إلى حضيض الإحباط! مرغمٌ أخاك لا بطل!
الخارجية السورية تنشر وثائق مصورة عن كيماويات سامة ومهيجة مستوردة من أميركا وبريطانيا قد وجدت في حوزة الإرهابيين تم العثور عليها في المناطق والبلدات المحررة، الفرق الهندسية للجيش العربي السوري وحلفائه وأثناء تمشيط البلدات المطهرة لإزالة المفخخات التي تركها الإرهابيون وراءهم بعد هزيمتهم وتراجعهم! الدولة السورية انتقلت بالحرب السياسية من الدفاع إلى الهجوم في توقيت مدهش مذهل مع تتابع الانتصارات الميدانية! القضية وصلت لمجلس الأمن بطرح المندوب الروسي الذي تزوَّد بالوثائق! والتوقيت المدهش كان في تزامن نشر قضية الكيماويات مع وصول فريق التحقيق في كذبة كيماوي خان شيخون بعد مراوغات أميركية-بريطانية للاكتفاء بأضاليل الخواتم البيض، والتوقيت المدهش كذلك كان في المؤتمر الصحفي الذي عقده د. فيصل المقداد مساعد الخارجية السورية والذي كشف فيه وثائق فبركة كيماوي خان شيخون والتي ستقدَّم للجنة التحقيق لمناقشتها معها!
مون جاي رئيس كوريا الجنوبية صرَّح بأنه لن يسمح بقيام حرب نووية في شبه الجزيرة الكورية! وأضاف بأن قرار الحرب في شبه الجزيرة الكورية ليس للرئيس الأمريكي وحده، بل يجب مرور كافة قرارات الحرب عبر سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية! البزنيسمان دونالد ترامب -وش المَسْخَة" وكما فقد الكثير من الدعم الداخلي بعد عدم إدانته الواضحة لتصرفات جماعات عنصرية أميركا البيضاء وإصراره على الموقف الغامض، وهو يفقد الآن الكثير من القبول الدولي بحماقة منقطعة النظير تفوق فيها على جورج بوش الابن! وشْ المسخة جعل من أميركا وش مَسْخَة!
تحذير بريطاني للسفن التجارية التي تعبر باب المندب! هكذا جاء الخبر على قنوات الزفتوريال في إشارة على احتمال هجمات حوثية مفتراة! ما أعتقده أن مصدر التحذير هو شركة لويدز المحتكرة للتأمين على سفن النقل البحري ضد مخاطر الحرب! بل هي التي تحدد تكاليف هذا النوع من التأمين! مؤثر سلبي جديد على دخل قناة السويس لو قامت لويدز فعلاً برفع تكاليف التأمين البحري على السفن التي تعبر باب المندب! انخفاض أسعار النفط قد يجعل طريق رأس الرجاء الصالح أقل كلفة من استخدام قناة السويس! العدوان السعودي على اليمن يُضِرُّ بمصالح مصر خاصة بمشروعات ضفتي القناة!
خادم الحرمين الشريفين والنَّاسي للثالث الذي أفتى الوهابيون بأنه ليس حرماً جلالة سلمان بن عبد العزيز قد أمر بفتح معبر سلوى البري أمام الحجاج القطرين، خادم الحرمين والنَّاسي للثالث سيستضيف الحجاج القطريين الفقراء على نفقته تماماً كما سبق وأن فعل وعلى نفقته مع الحجاج السوريين واليمنيين والأفارقة والصوماليين! يُقال أن خادم الحرمين والنَّاسي للثالث قد وجد أن استضافة حجاج فقراء على نفقته كعمل صالح ليس فقط أقل تكلفة مالية من تكلفة إجازته في طنجة أو نيس بل وتكسبه ثواباً من الله عز وجل أكبر كثيراً من الثواب الذي يحصل عليه من العمل الصالح المتمثل في الإجازة السنوية!

تجليات:
لافروف يحذر من قيام أميركا وكوريا الجنوبية بمناورات جديدة ستستفز كوريا الشمالية بمناورة صاروخية قرب جزيرة غوام!
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر بالجعجعة ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
شعب الجبَّارين كسر عناد بنيامين نتنياهو واستعاد الأقصى من الإسرائيليين ومن السُرَّاق العرب والمسلمين!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy