طرق مبتكرة للاستفادة من بقايا الخبز والجبن واللحم والدجاج

0
0
لو أقمت في حفلا في منزلك، أو مأدبة طعام لأصدقائك أو عائلتك، لا بد أن ينتهي الأمر بالكثير من الطعام الفائض، هناك طرق عديدة للاستفادة من هذا الفائض واستخدامه مرة أخرى مع المحافظة على قيمته الغذائية بالإضافة إلى الطعم الرائع الذي كان عليه.

في السطور القادمة نقدم لك بعض الطرق الجديدة للاستقادة من فوائض الطعام، بدلا من إلقائها في القمامة، حسب موقع "لايف هاكر" lifehacker.com.

الخبز:
بقايا الخبز الكثيرة يمكن أن تحتفظين بها واستخدامها في عمل أشهى أنواع التوست المحمص لإفطارك في الصبح، أطفالك سيحبونه أيضا، كما يمكنك أيضا أن تصنعين من العيش "البودينج" اللازم لصنع التشيز كيك في المنزل.

يمكن أيضا تحميص العيش مع القليل من الزيت، وإضافة المنتج النهائي لأشهى السلطات، أو يمكن تقديمه مع شوربة البص الفرنسية الشهيرة مع بعض من الجبن الرومي اللذيذ.

الجبن:
لو كانت الحفلة لعشاق الجبن، ومليئة بأنواع مختلفة من الجبن يمكنك تقديم الجبن بشكل مختلف بعد أن يتبقى البعض منه، إليكي الطرق:

- جمعي كل أنواع الجبن التي أصبحت صلبة، واستخدميها في تجهيز طبق شهي من البرجر والجبن الذائبة، لا يهم درجة صلابة الجبن، فكل الأنواع ستذوب وتكون مزيجا من الأطعمة رائع ولا مثيل له.

- هناك سلطة الجبن التي يمكن إعدادها عن طريق الجبن المتبقي من الطعام، بالإضافة إلى بعض من الثوم وصنع هذا الصوص اللذيذ، يمكنك استخدامه مع العيش المحمص الشهي.

- يمكن إضافة الجبنة في أي وقت لشوربتك المفضلة وستعطي لها مذاقا رائعا.

- وأخيرا يمكنك صنع الجنة الذائبة (خاصة الجبن السويسري) واستخدامها مع العيش المحمص.

اللحم والدجاج:
يمكنك إضافة ما تبقى من اللحم أو الدجاج لبعض الخضروات، أما ما لا يعرفه الكثيرون فهو أن عظام الفراخ يمكن أن تساعد على خصوبة الأرض، بما يعني أنه يمكنك استخدامها في حديقتك، ليستفيد الزرع منها دون الاعتماد على الكيماويات، فقط تأكدي من تقطيع العظام إلى قطع صغيرة أولا.

 

إضافة منذ 3 عام
منقول

المصدر

Fatafeat

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy