أيام الانتصارات .. الاثنين 14/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
أيام معرض دمشق الدولي تعود لبهائها كبهاء جميع أيام عام الانتصارات!

مناسبة الاحتفال بنصر تموز/يوليو 2006 عام 2017 عنوانها #زمن_النصر! وكلمة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله حفلت بالكثير من الحقائق الاستراتيجية والتي باتت في قناعة العدو الإسرائيلي! قال فيما قال أن العدو الإسرائيلي كلما زاد رعبه زادت جدرانه إرتفاعاً، والجدر معناها أن إسرائيل العظمى قد سقطت وهو ما أدركه الإسرائيليون يوم تحرير الجنوب، وتوثق بعد نصر تموز 2006!
سيد المقاومة ذكَّر بعضهم بأن مؤسسة الرئاسة اللبنانية كان العماد إميل لحود المقاوم على رأسها إبَّان حرب تموز 2006، وكان يضطلع إبان الحرب بالجانب السياسي من المعركة رئيس مجلس النواب المقاوم نبيه بري، وكان الضلع الضعيف في مثلث مؤسسات الحكم في لبنان يتمثل برئاسة الحكومة التي كان عليها فؤاد السنيورة لكن حزب الله انتصر وقتها بالضلعين! ظرف معركة 2006 السياسي في لبنان لا يختلف عما هو قائم حالياً! السيد يشير إلى موقف سعد الحريري الذي سكت على وصف البزنيسمان دونالد ترامب لحزب الله بالإرهاب وبأنه خطر على لبنان والمحيط الإقليمي في حضوره وهو يرأس حكومة فيها وزراء من حزب الله! السيد أكَّد عجز أميركا عن إيقاف تطور ونمو حزب الله والعقوبات تهويش وحذر المحرضين اللبنانيين!
مجلس الشورى الإيراني يزيد ميزانية تطوير الصواريخ ألبالستية بأكثر من نصف مليار دولار! هذا الموضوع كان مادة إعلام الزفتوريال منذ صباح أمس، كان إعلام الزفتوريال صادقاً في عرض الخبر وبأنَّه رد فوري على عقوبات الكونجرس والمصادقة عليها من قِبَل البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب! وكان صادقاً باستنتاج أن قرار مجلس الشورى الإيراني سيستفزُّ البزنيسمان ترامب أكثر! لكن هذا الإعلام لم يكن منطقياً في توقُّع مزيداً من التصعيد الترامبي! ولا كان صادقاً بالإيحاء بالخشية على إيران وشعبها! من لم يخشَ على أشقائه الخليجيين القطريين لن يكون بموقع الخشية على الأشقاء الأبعد! هذا الإعلام الزفتوريالي لم يُشِرْ من قريب ولا من بعيد لتخصيص مجلس الشورى الإيراني 300 مليون دولاراً لجيش القدس لمحاربة الإرهاب الوهابي!
وزارة الدفاع الروسية أشادت على لسان وزير الدفاع سيرغي شويغو بإنجازات الجيش العربي السوري وحلفائه بإتمام السيطرة على مدينة السًّخنة آخر معاقل داعش فيرى بادية حمص الشرقية، مضيفاً بأن الطريق لاستعادة ديرالزور ستثبت للعالم نجاح خطة القضاء على داعش التي سار عليها محور روسيا-سورية-إيران-حزب الله! وقد نقل التلفزيون السوري ظهر أمس بثَّاً مباشراً لرفع العلم السوري في سماء مدينة السُّخنة وعلى سارية ساحتها الرئيسية! رئيس أركان القوات العراقية المشتركة قد أكَّد أمس بأن كافة القطاعات باتت جاهزة لبدء عملية استرداد تلعفر آخر معاقل داعش في نينوى! كما أكَّد بأن وجهة العمليات ستكون استكمال السيطرة على الحدود السورية-العراقية بعد انتهاء عملية تلعفر!
مقتل جنديين أميركيين وجرح 5 في شمال العراق! الخبر عن قناة العربية-الحدث يقول بأن وقوع الضحايا لم ينتج عن قتال العدو، وبأن قيادة الجيش الأميركي تحقق لمعرفة ماذا حدث! مصادر أخرى ربطت سقوط الضحايا نتيجة اشتباكات ميدانية! تزامن مع سقوط عسكريين أميركيين مع تقرير لصحيفة الشرق الأوسط السعودية والذي تحدث عن قيام الجيش الأميركي بإنشاء عدد من القواعد العسكرية التي تمكنه من منع سيطرة الحرس الثوري الإيراني على الحدود السورية-العراقية، وهدف هذه القواعد كذلك قطع الخط البري الذي يصل طهران بجنوب لبنان! سبق لقنوات الزفتوريال والإعلام التركي نشر تقرير يتحدث عن نشر أميركا لـ 8 قواعد عسكرية في سورية للغرض نفسه! وكالعادة بلعت هذه القنوات كلامها بعد وصول الجيش العربي السوري وحلفائه إلى الحدود السورية-الأردنية وسيطر على المعابر والمخافر الواقعة ضمن محافظة السويداء في الجنوب السوري! لا مكان لقواعد أميركية في سوراقيا!
مساحة حريَّة التعبير تتراجع في لبنان منذ وصول العماد ميشال عون للرئاسة! كان هذا عنوان تقرير استقصائي لسكاي نيوز عربية جاء فيه أن أفواه المنتقدين للرئاسة اللبنانية الجديدة أو للتيار الوطني الحر أو لحزب الله مُكمَّمة! لم يذكر التقرير اسم معتقل واحد في تقريرها، والطريف أن من جاء من صور لمواقع إلكترونية مُكمَّمة الأفواه وعليها صور أصحابها أو محرريها وهم ذات من اعتادت سكاي نيوز عربية استضافتهم بمنوال شبه يوميٍّ ولم يتم اعتقالهم في لبنان على وقاحات وفبركات طالما طرحوها من منصات إعلام الزفتوريال!

تجليات:
من يستدرج التفريع والتوبيخ والازدراء والإهانة من البشر ويعتاد عليها نطلق عليه في قطاع غزة صفة "وِشْ مَسْخَة"!
الرئيس الصيني يتصل بالبزنيسمان الأميركي دونالد ترامب ويطلب منه التوقف عن تهديداته الاستفزازية لكوريا الشمالية!
الوثائق التي سرَّبها الويكيليكس عن موقع الخارجية السعودية تثبت أن تقرُّب السعودية من إسرائيل يعود لعام 2002!
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
شعب الجبَّارين كسر عناد بنيامين نتنياهو واستعاد الأقصى من الإسرائيليين ومن السُرَّاق العرب والمسلمين!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy