المانجو ولا المانجة

1
0

الوصايا العشر لأكل المانجة في مصر :1- 97% من بياعين المانجة لما تيجي تشتري منهم أي نوع وليكن نوع اسمه هاجر مثلا، هيقولك، الله عليك يا باشا، دة أنت أكيل مانجة بقي عشان تطلب تاكل هاجر بالاسم.

2- مرحلة الانغماس في أكل المانجة بتبدأ من شرائها وإنت بتمسكها وتشمها وتدخل ريحتها على نغاشيشك، وتداعب عقلك وتجري ريقك وتبتسم ابتسامة بلهاء لا إرادية وتعرف إنها المانجة المختارة.

3- كفاية عنصرية بقى وتعصب لنوع واحد من المانجة، كل مانجة ذات شخصية مستقلة قوية هتفرضها عليك، إلا لو تعصبك ده للفص العويس، فاتعصب براحتك حضرتك يعني.

4- المانجة ما بتتاكلش بالواحدة أغسلك تلاتة أربعة مثلا إلا لو جايب صديقة الواحدة نص كيلو ولا فجر كلان الواحدة كيلو إلا ربع يبقي واحد كفاية أوي.

5- المانجة ما تتاكلش عند ضيوف، إوعي تاكل المانجة عند ضيوف، برستيجك هيتبعتر يا رمضان يا سكري، أقولك لفها في كيسة سمرة.

6- المانجة ما تتاكلش في الحمام ياخوانا مايصحش يعني تتاكل في الصالون عالسجادة الغالية احتراما وتبجيلا ليها وخلي حمادة ابنك ينبسط.

7- المانجة المتقطعة اللي بتجيبها من عند بتاع العصير دي تجيبها لخطيبتك، عايز تدلع مراتك والولاد، مش عايز توسخ سجادة الصالون، لكن أنا عارف وإنت عارف إن جزء من حلاوة المانجة يكمن، واسمح لي أقول يكمن عادي كدة وسط الكلام، في عمل قُصة للبذرة مع امتصاص العصارة كاملة.

8- لو شافتك وإنت بتاكل مانجة ولسة بتحبك اتجوزها ونفس الكلام ليكي، ودة عن طريق مقياس #المانجو_ميتر لقياس مستوي الحب، معروفة.

9- المانجة تاني أكثر شخص بعد والدتك، اللي هتبسطك وتحنو عليك وإنت زعلان وتفرّحك وإنت مبسوط برضه ييجي في المرتبة الثالثة الملوخية والرابعة البيتزا.

10 – الصدّيقة: خضرا في أحمر وكبيرة ومليانة لحمة وعالمية عالمية عالمية.

العويس: صفرا ولازم تتاكل ناشفة وإلا تبقي باظت وطعمها حاجة خيال.

الفص العويس: أغلى الأنواع وأصغرهم وطعمها مقارب للعويس مع نكهة وسكر مضاعف، حاجة كدة أفيون يتاخد حقن مش مانجة أبدا.

الفونس: مستديرة وصفرا على حمرا على أخضر ولحمها برتقالي غامق وطعمها حلو جدا.

التيمور: خضرا منقطة بأخضر غامق وقليلة في السوق بس نكهتها مميزة حاول تجربها.

الهندي: خضرا ولحمها قليل وعادة بتبقي حلوة بس السنادي شكلهم غشينها ولا إيه.

السكري: صفراء وسكر ثم سكر ثم سكر وحاجة كدة على قد الإيد تنبسط.

الزبدية: خضرا وأحجام كبيرة ورخيصة والأفضل للعصير والتخزين.
أصناف المانجو
ألفونس: وقد سميت تبعا لألفونسو دي ألبوكيرك القائد البرتغالي الذي أخضع الهند للاستعمار البرتغالي.
عويسي, وسكري ،وقلب الثور ،بيض العجل ،تيمور
وكيت ،وهندى بسنارة ،وزبدية ،وكبانية ، وصدّيق
وفص ، وفص عويس، وناعومى

فوائد المانجو
1. وقاية من السرطان المواد المضادة للاكسدة مثل كيرسيتين، يسوكيرسيترين وحمض الغال الموجودة في المانجو تعمل على حماية الجسم ضد سرطان القولون والثدي، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.
2. تثبت نسبة الكوليسترول المانجو تحتوى على مستوى عال من فيتامين C، البكتين والألياف التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. المانجو الطازجة تعتبر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، وهو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم التي تساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.
3. منظف للبشرة المانجو تساعدك على تنشيط المسام الخاصة بك وإضافة نضارة للوجه. كما ان المانجو مناسبة لجميع انواع البشرة. كما انها تمنع انسداد المسام أن يسبب حب الشباب. قطع شريحة المانجو إلى قطع رقيقة وضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم خذ حمام أو اغسل وجهك وسترى النتائج فورا.
4.تبقى الجسم قلوى وفقا لschool.com الذى يهتم بالصحة من الطبيعة، فاكهة المانجو غنية بحمض الطرطريك وحمض الماليك وحمض الليمون ومن آثارهم انهم يساعدوا في الحفاظ على الاحتياطي القلوي في الجسم.
5. فقدان الوزن المانجو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على الشعر بالشبع. أيضا، بما انها ثمرة ليفية فذلك يعزز وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في انقاص الوزن
6. تنظم نسبة السكري ليس فقط الثمرة ولكن حتى أوراق المانجو يمكن ان تجعلك في صحة جيدة جدا. للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فقط تغلي 5-6 أوراق المانجو في وعاء، وتنقع طوال الليل وتصفى وتشرب كوب في الصباح. وهذا ما يساعد في تنظيم مستويات الأنسولين.
7. مثير للشهوة الجنسية تعتبر المانجو من الفواكه المثيرة للشهوة الجنسية وتسمى أيضا "ثمرة الحب '. المانجوتسبب زيادة الفحولة في الرجال. فيتامين E، الذى يوجد بوفرة في المانجو، يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويثير الشهوة الجنسية.
8. العناية بالعين هل تعلم أن المانجو غنية بفيتامين A. كوب واحد من شرائح المانجو يعطيك 25٪ من كمية الحاجة اليومية من فيتامين A. المانجو تساعد في العناية بالعين فتتمتع ببصر جيد ، وتحارب جفاف العين، وكذلك تمنع العمى الليلي.
9. تساعد في عملية الهضم المانجو تحتوي على الانزيمات التي تساعد في تحطيم البروتين. طبيعةالمانجو اليفية تساعد في الهضم والقضاء عليها. كما أنها أيضا غنية بالألياف الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن.
10. علاج ضربة الشمس عندما تكون الشمس حارة جدا في فصل الصيف، مجرد وضع القليل من المانجو في العصير؛ إضافة القليل من الماء وملعقة كبيرة من السكر أو العسل الأبيض . هذا العصير البارد يجعلك على الفور تشعر بالانتعاش ويمنع الحرارة في التسبب بالسكتة الدماغية . تعرف على 17 فائدة رهيبة من فوائد المانجو اللذيذ
يحتوي المنجو على كثير من فيتامين سي وفي الهند يستخدم المنجو لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن.
يعمل المنجو على بناء الدم ويساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد. كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المنجو على علاج تقلص العضلات وأيضا على إزالة التوتر. يعتبر المنجو واحد من أغنى المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأكسدة وأيضا مجموعة فيتامين "ب" التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي. يوجد في المنجو أيضا حامض الجلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من اجل التركيز والذاكرة. تحتوي الثمرة المتوسطة الحجم من المنجو على حوالي 40% من الاحتياج اليومي للفرد من الألياف، فلو أكلت ثمرة منجو يوميا لن تعاني من الإمساك أو القولون العصبي

 

إضافة منذ 3 عام
غير محدد
تعديل منذ 3 عام

المصدر

فيس بوك

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy