أيام الانتصارات .. الأحد 30/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017! انتصار الأقصى وانتصار جرود القلمون! وإن عُدتُم ...

ملك الأردن عبدالله الثاني يثمن جهود البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب لنزع فتيل أزمة الأقصى! أعاد ملك الأردن الفضل لصاحبه! سؤال ساذج: لو لم ينهض الفلسطينيون والمقدسيون منهم على الأخص فهل كان هناك ما يدعو البزنيسمان ترامب للتفكير ببذل أيِّ جهد؟ هل يعني ذلك أن التراجع كان أميركياً وليس إسرائيلياً؟ اليمين الإسرائيلي صنع نعشاً وضع فيه كرامة إسرائيل التي نفقت بتراجع حكومة بنيامين نتنياهو عن إجراءات السيطرة على الأقصى، وسمَّر النعش ولفَّهُ بعلم الكيان الإسرائيلي! المحللون الإسرائيليون وصفوا الإجراءات بحق الأقصى بالكارثية! وأضافوا بأن اضطرار إسرائيل للتراجع عنها سيكون أكثر كارثية! وفعلا وقع التراجع الذي وصفوه بأنه سيكون أكثر كارثية، فكان فعلا صار أكثر كارثية لأنها دفعت الكيان إلى المنزلق الذي بدا واضحاً بلا لبس حينما هرب جيش إسرائيل الذي لا يُقهر من جنوب لبنان تحت جنح ليلة من ليالي أيار/مايو 2000 دون الحصول على أي تفاهم مع الحكومة اللبنانية، واستمر انزلاق الكيان إلى توازن الردع بعد حرب تموز 2006، ثم الانزلاق إلى توازن الرعب بعد امتلاك حزب الله صواريخ دقيقة تضرب حاويات الأمونيا، أو تضرب مفاعل ديمونة، أو تفرض الحصار الجوي والبحري على فلسطين المحتلة! هذه المنزلقات وصلته بالكيان الصهيوني لإقامة الجدر، وإقامة الموانع والعوائق ضد تحرك قوات برية قد تتوغل في الجليل داخل الأرض المحتلة وذلك على حدوده مع جنوب لبنان! الانزلاق مستمر!
كنَّا قد أشرنا في مقال أمس التوجُّه إلى سرعة نشر تفاصيل عمليات حزب الله في جردي فليطة وعرسال! وكنَّا قد تابعنا بالنقل المباشر معارك القوات المشتركة العراقية خاصة خلال عمليات تحرير نينوى والتي تتوجت باسترداد مدينة الموصل التي كانت عاصمة الخرافة! كذلك لوحظ على الإعلام الحربي للجيش العربي السوري وحلفائه والذي يبادر بنشر المشاهد اليومية عن عملياته المنتشرة على مساحة سورية! إذن نستطيع أن نعمم ظاهرة النقل المباشر من ميادين المعارك أينما كانت دون أن ننسى ميدان اليمن بشعبه الصامد والشامخ كجبال بلده، ولا ننسى ميدان القدس واسترداد المقدسيين للأقصى!
حزب الله أقدم على دعوة أكثر من 50 منظومة إعلامية عربية وإسلامية ودولية إلى جرود عرسال! وقد قدَّم عسكريو حزب الله ليس فقط عرضا تفصيلياً للعمليات ومراحلها بل تضمنت الدعوة عرض السلاح والأليات التي تم استخدامها لتحقيق نصر عرسال!
الجيش العربي السوري وحلفاؤه على أطراف بلدة السُّخنة الواقعة على تماس محافظتي حمص ودير الزور! لا أعتقد أن تطول معركة استرداد السُّخنة والتي سيشارك محورها في الامتداد نحو ديرالزور حيث المعركة الختامية الكبرى على تجمعات الإرهاب الكبيرة! وفي العراق تستكمل قوات النصر المبين في العراق استعداداتها لتحرير تلعفر! رئيس وزراء العراق والقائد العام للقوات العراقية المشتركة حيدر العبادي أكَّد على مشاركة الحشدين الشعبي والعشائري في معركة تحرير تلعفر وهو ما سيثير حفيظة السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان!
إيران تعلن عن استفزازات البحرية الأميركية في الخليج الفارسي للإيرانيين فور وقوعها! هذا الإعلان ينفي عن الإيرانيين اعترافهم لخطوط حمر تحاول أميركا الترامبية فرضها على كل دول العالم! زمن القطب الواحد انتهى إلى غير رجعة، وكل الدول التي تحاول أميركا الترامبية كبح جماح تقدمها للصدارة بين دول العالم تتقدم رغماً عن أميركا وعقوباتها! محللو أميركا قدَّروا أن العقوبات الإضافية على كوريا الشمالية لا تأثير فوري لها ولن تظهر تأثيراتها إلا بعد عشر سنوات، وتسارع التقدم الكوري الشمالي سيوصلها لتكون دولة نووية رادعة خلال أقل من 5 سنوات!
البزنيسمان ترامب الغير مؤهل بفكر استراتيجي مربك بحصار مؤسسات الدولة العميقة في أميركا! وأي متابع لوقائع الداخل الأميركي ولمسلسل إخفاقات البزنيسمان ترامب القانونية والتشريعية ولفحوى الاتهامات التي تُوجَّه له أو لفريقه وعائلته! ولا أذكر طوال وعيي السياسي أن يحكم أميركا رئيس بهذا الارتباك! حتى في ظروف ترئيس رونالد ريجان أو جورج بوش الإبن لم يقع أي منهما في تعيين وإسقاط وتغيير مساعدين كما حدث مع ترامب!

تجليات:
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
كما وجد سيد المقاومة صعوبة إيجاد لُغة يخاطب بها مقاتليه وجد ناصر قنديل صعوبة في إيجاد لغة يخاطب بها سيد المقاومة! معك حق!
شعب الجبَّارين كسر عناد نتنياهو واستعاد الأقصى! سارع السُّرَّاق إلى الإعلام لسرقة الانتصار! السعودية كالعادة أوَّل السُرَّاق!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy