أيام الانتصارات .. السبت 29/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017! انتصار الأقصى وانتصار جرود القلمون! وإن عُدتُم ...

في موضوع الأقصى خذلت إسرائيل ملك الزهايمر السعودي سلمان الذي قال بيان الديوان الملكي بأن جهوده تكللت بالنجاح تماماً كما خذلت ملك الأردن! بات كلهم في الإذلال سواء وهو ما توقعناه وحذَّرنا منه سرَّاق انتصار الأقصى ملك الزهايمر، اللهم لا شماتة! أجمل وأطرف تغريدة ظهرت وانتشرت على التويتر: ملك السعودية أدَّعى تكلل جهوده بالنجاح في إرغام إسرائيل على إزالة الإلكترونيات من بوابات الأقصى، وادَّعى ملك المغرب بأن جهوده هي التي تكللت بالنجاح، وادَّعى ملك الأردن بأن جهوده هي التي نجحت، وادعى محمود عباس أن جهوده هي التي نجحت لكنه تواضع وأشاد بجهود ملك الزهايمر وملك النشامى، وتساءلت التغريدة: هل كان المقدسيون يتمتعون بإجازة الصيف في تركيا؟
أن يعود الاحتلال للرضوخ لزحف المقدسيين ففتح كافة أبواب الأقصى بعد عصر أمس الجمعة أنقذ سمعة المقدسيين الذين يبدو أنهم قطعوا إجازاتهم وتركوا مصيفهم في تركيا وعادوا على عجل! يا إلاهي! هكذا أنتم يا شعب الجبَّارين من المقدسيين تستهزؤون بادعاءات ملوك الاعتدال والتطبيع بهتافاتكم وأنتم معتصمون حول الأقصى وتفعلونها مرة ثانية وترغمون وبعد ساعات معدودة حكومة الكيان على فتح أبواب الأقصى بعد أن نكوص عما قرره يوم الخميس الفائت! الحق يعود لأصحابه والانتصار يعود لصانعيه!
التحركات الشعبية في الأردن والتي تلت صلاة الجمعة وفي أكثر من مدينة كانت حاشدة وقد تم رصدها إعلامياً وقد صبَّت مزيداً من العضد لتحرك المقدسيين، كما تم أمس رصد عودة التذكير بالقدس والأقصى في خطبة الجمعة من الحرم المكي، وأظن العودة قد شملت المسجد النبوي! واو! كما عاد الأقصى للذِّكر على شفاه كافة خطباء الجمعة في مساجد مصر! غياب الأقصى والقدس عن خطبة الجمعة دام لأكثر من عامين دأبت خلالهما إسرائيل على التهويد والحفريات تحت الأقصى وهدم بيوت الفلسطينيين وإرغامهم على ترك بلدهم القدس والعالم الإسلامي يتفرج ولا يحرك ساكناً! ذاك الصمت كان جزءً من تهيئة الشعوب أن تنسى القضية كلها! وحتى المهلهلة العربية سرى فيها مؤخراً نبض حياة فتحركت للأقصى! لله درُّ المقدسيين! ولعلي أستطيع تأكيد أن تطبيع دول الاعتدال مع إسرائيل قد تأجل إلى أجل غير مسمى، كنت قد أشرت في مقال أمس إلى أن تطبيعهم فقط يواجه صعوبات جمة!
أتوقع أن تعود السلطات الإسرائيلية لإغلاق الأقصى لكي تعود بالعرب المعتدلين لمسار التطبيع معها، والمهم أن يُبقى الفلسطينيون على يقظة تامة في المسارعة لكسر الإسرائيلية وإرغامها على التراجع! وانتم يا شعب الجبَّارين ترغمون كل أعضاء محور التخاذل والهوان على التراجع عن انحطاطهم! حالة المراوحة هذه يجب أن تبقى على سخونة لكي تلتقي مع قَدَر إعلان النصر على الإرهاب في سورية والعراق! وتتحد الأيادي والقلوب والعقول للدروج على طريق تحرير الأقصى، وإنه لقريب!
الإعلام الحربي لحزب الله لم يكتف بالسماح بالنقل المباشر لوقائع معارك جُردي فليطة وعرسال التي انتهت باستسلام جبهة النصرة وإخراجها إلى إدلب! بل فاجأنا بنشره الكثير من المشاهد المصورة والتي احتوت الكثير من التفاصيل الدقيقة مباشرة بعد نهاية معركة الأيام الست والتي وضعت بمتناول أيادي الإعلام العالمي ومراكز الدراسات العسكرية وللمحللين الاستراتيجيين والعسكريين! فقد كشف التفاصيل الدقيقة فكراً تخطيطياً ولوجستياً وإعداداً عقدياً لعقل المقاتل، ما تعودنا عليه من إعلام حزب الله الحربي كان الإفراج المتدرج عن تفاصيل معاركه سواء مع العدو الصهيوني أو العدو التكفيري! كأن حزب الله يتعمد أن يشاهد العدو الإسرائيلي! وأكاد اجزم بالتعمُّد! ولعل أهم الرسائل التي قصدها كان إبقاء قادة أركان جيش إسرائيل على لهاثهم وراء البحث عن طرق تحصين جديدة ثابتة ومتحركة للإعاقة والتعطيل والتأخير! مضطراً إلى إلغاء ما جهز قبل فترة والانتقال إلى أخرى! واتفق مع قراءة ناصر قنديل التي عرضها في الحلقة 60 من ستون دقيقة والتي أُذيعت اليوم بأن فجوة التقنية العسكرية بين جيش إسرائيل وحزب الله باتت كبيرة إلى الحد الذي سيبقى جيش إسرائيل في حالة لحاق دائم! وهو ما يشكل استنزافاً نفسياً وعقلياً لهيئة أركان جيش إسرائيل، كما تشكل استنزافاً مالياً! وهما ما قد يصلها بالإحباط!

تجليات:
كما وجد سيد المقاومة صعوبة إيجاد لُغة يخاطب بها مقاتليه وجد ناصر قنديل صعوبة في إيجاد لغة يخاطب بها سيد المقاومة! معك حق!
شعب الجبَّارين كسر عناد نتنياهو واستعاد الأقصى! سارع السُّرَّاق إلى الإعلام لسرقة الانتصار! السعودية كالعادة أوَّل السُرَّاق!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy