أيام الانتصارات .. الأربعاء 26/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017! القضاء على جبهة النصرة على الحدود السورية-اللبنانية!

بالتوازي مع انتصارات حزب الله في عملية تحرير جرود القلمون الغربي تتواصل رشقات قنوات الزفتوريال المتصاعدة ضد الحزب! رشقات تتراوح بين التشكيك بالإنجازات أو باستخدام تعبيرات استفزازية في تناول استشهاديي حزب الله، أو بنوعية المحللين والصحافيين الذين تستضيفهم هذه القنوات! وكما قلت في مقال أمس "على بال مين ياللي بترقص في العتمة" عن حزب تيار المستقبل أقولها اليوم عن قنوات الزفتوريال!
هذا الإعلام التابع نفسه يواكب رحلة البزنيسمان اللبناني سعد الحريري إلى أميركا للالتقاء بالبزنسمان الأميركي دونالد ترامب بالترويج لفرض مزيد من العقوبات الأميركية على حزب الله! هذا الإعلام محتار كيف يقدم سعد الحريري على شاشاته! هل يقدمه بصورة الذي بُضحِّى ويقدم سلسلة تنازلات لمصلحة الوطن اللبناني أو لمصلحة كرسيِّه في الوطن اللبناني؟ الرجل يرضخ مرَّة تلو المرة لما يخططه ويرسمه حزب الله وفي ظهره فريق ثلاثية الشعب-الجيش-المقاومة ثمَّ لا يكفُّ مناكفة حزب الله لفظياً، ولفظياً فقط! ولا أظنُّ بأن يستطيع الماكياج الإعلامي تغطية رضوخ سعد الحريري وتياره عن جمهوره!
البزنيسمان ترامب أنهى كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع سعد الحريري بإشارته لما يأتي على الإعلام الأميركي من تمكن اللبنانيين من قهر الإرهاب على حدودهم! تقول قناة العربية-الحدث بأن ترامب صرَّح في كلمته ذاتها -لم أتابع الكلمة من بدايتها ولا استغرابها عنه- بأن حزب الله خطر على الدولة اللبنانية وعلى الشعب اللبناني! أما على سكاي نيوز عربية فإن ترامب قد وصف حزب الله بأنه خطر على الشرق الأوسط! ضيوف سكاي نيوز عربية يتحدثون عن تفادي ترامب الحديث عن حزب الله بالقول بأنه سيلتقي مع العسكريين الأميركيين لمناقشة وضع حزب الله! لن ألقي بالاً للتناقض في تصريحات ترامب بخصوص حزب الله، بل ما يعنيني الميدان السوراقي، كلمة سعد الحريري في المقابل كانت صغيرة للغاية وركَّزت على التزام لبنان بقرار 1071!
وكانت مندوبة أميركا في الأمم المتحدة نيكي هايلي قد وصفت حزب الله بالقوة المدمرة وبأن قوَّتَه تكبر يوماً بعد يوم وذلك قبل مؤتمر ترامب-الحريري الصحفي بساعات! جاء هذا في كلمتها في جلسة مجلس الأمن المخصصة لمناقشة تعديات الكيان الصهيوني على المسجد الأقصى! فلم تكن الجلسة مخصصة لموضوع لبناني أو شكوى إسرائيلية من تصرفات حزب الله! نضمها للناعقين!
حزب الله أمهل عناصر جبهة النصرة التي لم تفر بعد من الميدان والمحاصرة في جيب وادي حميد والملاهي الضيق جداً حتى فجر اليوم لإعلان استسلامها لحزب الله دون قيد أو شرط لكي يُتاح لهم تأمين حياتهم! لا خيار آخر لهم إلا الفناء التام!
لم تنطلي خدعة اتفاق الكيان الصهيوني مع الملك الأردني على إزالة البوابات الإلكترونية من بوابات الأقصى! فقد استمر أداء الصلاة خارج الأقصى وقرب بواباته حتى يعود الحال لما كان عليه قبل التغييرات الإسرائيلية! المدهش أن المحللين الإسرائيليين يقرُّون بأن الحكومة الإسرائيلية كانت مضطرة للنزول عن الشجرة، ورأت بأن فقد ماء الوجه يكون أقل بالنزول لإرضاء ملك الأردن عن النزول لإرضاء الفلسطينيين! وجهة نظر! المدهش أن أحد المحللين الإسرائيليين أشار كذلك إلى حاجة ملك الأردن للنزول عن الشجرة في قضية مقتل أردنيين حيث مظهر إنقاذ الأقصى تغطية كافية لتبرير عودة القاتل الإسرائيلي بأمان إلى فلسطين المحتلة! من يَهِن يسهل الهوان عليه ... ما لجُرحٍ بميِّتٍ إيلامُ!
بمناسبة القضاء على جبهة النصرة على الحدود السورية-اللبنانية سيطل علينا مساء اليوم سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!

تجليات:
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
منظمة التعاون الإسلامي بدورة القيادة السلطانية العثمانية تدعو إسرائيل لإبقاء وضع الأقصى على ما كان! وإسرائيل تساوم!
إسرائيل تُغلِق سفارتها في تركيا لأسباب أمنية! قد تلحقها سفارتها في الأردن بعد مقتل أردنيين غير مسلحين!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy