أيام الانتصارات .. الثلاثاء 25/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017! القضاء على جبهة النصرة على الحدود السورية-اللبنانية!

تصوَّروا معي أن تكون دول العالمين العربي والإسلامي صادقين مع أنفسهم وصرحاء بما يمكنهم من إخبار أميركا وإسرائيل بأنها لا تملك أيَّ تأثير على شعب الجبَّارين في فلسطين! هذه الدول ومعها السلطة الفلسطينية المسخ ستستريح من إثم التآمر الذي سرعان ما ينكشف! ليس ذلك فحسب بل ستكسب هذه الدول بعض الاحترام من شعوبها ومن شعب الجبَّارين الذي لم يطلب منهم شيئاً، ولم يطلب وساطتهم، بل هو يعرف ما يريد!
وقد تحدَّثت في مقال أمس عن تزايد بؤر الارباك في العقل الإسرائيلي، أضيف لها بؤرة جديدة تتمثل في التحرك الشعبي الأردني الذي استُفِزَّ بمقتل مهني وطبيب أردنيين على يد رجل أمن إسرائيلي! رئيس الكنيسيت وأمام كاميرات الإعلام يستغرب من تجرؤ الأردن على التحقيق مع رجل أمن إسرائيلي! تمنن على مملكة النشامى أن بقاءها كمملكة كان بحماية ظهرها من جيران السوء! الإسرائيلي اعتاد إهانة كل البلدان العربية والإسلامية التي هانت بنفسها بعجرفة! رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو راضٍ عن سلوك وتصرفات رجل الأمن الإسرائيلي الذي ارتكب الجريمة، ويطمئن الإسرائيليين أن مساعيه الدبلوماسية ستتيح عودة المجرم وطاقم السفارة إلى إسرائيل! استقرائي أن إسرائيل ستخرجهم من الأردن بالقوة!
أميركا عطلت التحرك الأممي في مجلس الأمن بشأن تصرفات إسرائيل الغير قانونية في الأقصى، كما قام البزنيسمان دونالد ترامب بإرسال ممثل له للأردن التي يأمل منها المساعدة في تسوية ما لاستكمال استيلاء إسرائيل على القدس، سيجد مندوب البزنيسمان أمامه قضية أخرى باتت عقبة كأداء أمام نشامى هواشم الأردن لاستكمال بيع القدس والأقصى حيث بات التحرك الشعبي بحافزين بدل الواحد! وحماقة إسرائيل لا حدود لها! وصدر عن الأمم المتحدة بيانٌ بأن قضية الأقصى يجب أن تُحلَّ قبل يوم الجمعة القادم، فهناك تكلفة كارثية تتجاوز القدس إلى صراع إقليمي! ويطالب إسرائيل بضبط النفس!
عرفت الآن أن نتنياهو اتفق مع ملك الأردن على عودة طاقم السفارة الإسرائيلية ومن ضمنهم قاتل الأردنيين مقابل وعد بإزالة نتنياهو للبوابات الإلكترونية عن مداخل المسجد الأقصى، وقد ظهر على الإعلام الإسرائيلي كافة العائدين من الأردن! كما أوضحت بأن القضية ليست البوابات بل السيطرة على الأقصى! على الأغلب سيراوغ نتنياهو في تنفيذ وعده في حالة لم يوافق المجتمع المتدين في إسرائيل على عودة الأقصى الإدارة الأوقاف! الحكومة الأردنية أكدت مغادرة القاتل الأردن، لكنها أكدت بأنها استجوبت القاتل قبل مغادرته!
تيار المستقبل الحريري اللبناني يصرِّح بأنَّ معركة عرسال لن ترغمه على إضفاء الشرعية على قتال حزب الله في سورية! حزب القوات اللبنانية الجعجعية كرر نفس الكلام! سذاجة بياني الحزبين لم تلحظ بأنهما يقرَّان ضمنا بأن حزب الله قد نجح في عمليات الجرود وكل ما بقي في جعبتهما إلا المشاغبة وفقط! بالنسبة لحزب الله فهما كمن يرقص في العتمة، فلا يراه أحد حتى من أتباعه! وعلى العكس أظنُّه سيفقد منهم الواعون والوطنيون ويبقى له السُّذج والفسدة!
الجيش العربي السوري وحزب الله أنجزا مهمة القضاء على جسم جبهة النصرة المتمركز في جردي فليطة وعرسال باحتضان من بعض النازحين السوريين، والأهم كان الاحتضان من قِبَل جزء من سُنَّة لبنان وسفهاء القوات اللبنانية والكتائب!
البزنيسمان ترامب يسحب ملف النووي الإيراني من وزارة خارجية أميركا ويضعه في يد لجنة مكونة من أربعة أشخاص يتميزون بالمواقف المتشددة في كافة قضايا الشرق الأوسط! سكاي نيوز عربية ترجمت تصريحات لهؤلاء الأربعة بما يفيد اتهام قطر بالإرهاب!
رغم عدم ظهور شيء ملموس عن زيارة السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان لدول الخليج بدءً من السعودية وانتهى بدولة قطر مروراً بالكويت فإني أرى بعض ماء يجري من تحت الجسر، وقراءتي تتمثل في أن السعودية ليست مستعدة بعد للنزول على السلم، وأعتقد -بناء على هذه القراءة- أن السعودية بلعت موس استقبال السلطان المجاهر بموقفه الوازن في كفة قطر لكي تبقى تركيا خط تراجع! خطة ألِف السعودية باتت الآن مصر على أمل الضرب في تركيا وفي قطر! فلو سار مخطط الاتفاق على إدلب كمنطقة تخفيف التوتر بمراقبة مشتركة روسية-مصرية فسيكون ذلك صفعة على وجه كل من قطر وحاميتها تركيا! وإن لم يتم

تجليات:
منظمة التعاون الإسلامي بدورة القيادة السلطانية العثمانية تدعو إسرائيل لإبقاء وضع الأقصى على ما كان! وإسرائيل تساوم!
إسرائيل تُغلِق سفارتها في تركيا! قد تلحقها سفارتها في الأردن بعد مقتل أردني غير مسلح!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy