أيام الانتصارات .. الاثنين 24/7/2017

1
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017!

"إسرائيل ترى الجولان في الجرود" كان عنوان المقال الصوتي اليومي "الموقف بدقائق" والذي بثِّه يوم أمس الأحد ناصر قنديل! مراسل روسيا اليوم العربية بثَّ ظُهر أمس سيطرة الجيش العربي السوري وحزب الله الكاملة على جرود فليطة في القلمون الغربي أثناء كتابة السطر عاليه! وقد بادرت بإيراد خبر فليطة بحكم ارتباطه بالمخاوف التي تتزايد عند قادة الجيش الإسرائيلي بفعل الأداء المتميز لقوات النصر المبين في سورية! متابعة قناة المنار اللصيقة والذكية لاهتمامات إعلام العدو ومحور نقاشات برامجه الإخبارية اليومية تتيح لنا عموماً قراءة كيف يقرأ عدونا ما يحدث في ديارنا! وتزودنا كذلك بملامح أو استقراء توجهات المضادات التي سيعدُّ أفراده عليها تدريباً وتسريحاً، ولعلَّ المدهش في هذا الأمر أن قوات النصر المبين باتت هي مبدعة الأعمال الميدانية، بينما بات كيان رابع قوة في العالم -طبقاً لتقييم بيوت الخبرات السحرية- يلهث وراء تعديلات منهجية لعسكريتاريته، ليس ذلك فحسب بل وكذلك اضطراره لتغيير المنهجية بروتين سريع وهو ما ترك قيادات أركانه في حالة إرباك مستمر! وهو المطلوب على كل حال والقادم له أسوأ! ومما لا شك أن الإعلان عن استشهاد مقاتل فلسطيني -محمد سلامة- شارك في قتال الإرهابيين ضمن صفوف مقاتلي حزب الله في جرود عرسال سيفتح بؤرة إضافية في العقل الإسرائيلي المشوش حالياً ببؤر عديدة وجميعها يصبُّ في التشكيك باستمرار وجود هذا الكيان! مع نهاية اليوم العملياتي الثالث في الجرود تم تطهير كامل جرود فليطة في القلمون الغربي بالإضافة لأكثر من 65% من جرود عرسال! ما تبقى من جبهة النصرة من مسلحين بات محاصراً في كيلوات مربعة ليست فقط محدودة بل وكذلك مسيطر على معظمها بالنظر وبالنار المستقيمة!
كانت خطة عمليات تطهير الجرود بارعة ومبهرة، وكان أروع ما فيها ليس فقط سرعتها بل وكذلك إبعاد النار والانفجارات عن حدود بلدة عرسال وعن سكانها وممتلكاتهم! كما كان ملفتاً للنظر تغير وجهة نظر ليس فقط سكان عرسال بل وكذلك تغيُّر مواقف عدد كبير من مثقفين محسوبين على 14 آذار! ولا أستبعد أن تتغيَّر نظرة إسرائيل بعد انفكاكها من الدهشة الناتجة عن تسارع الانهيار في تحصينات كان جيشها هو المخطط لها، بل وكان المدرب والمُعِد لمسلمي القاعدة، وعلينا ألَّا ننسى حالة اطمئنان إسرائيلية بوجود الإرهاب على التماس معه واصلا بينه وبين قوات النصر المبين!
وأعتقد أن الجيش الإسرائيلي يقيس جودة الأداء الميداني لقوة حزب الله منذ دخولها لسورية لتطهير القصير، ومروراً بعمليات تحرير القلمون الشرقي، ثم بتحرير أحياء حلب الشرقية وبالتمدد السريع في البادية السورية، والآن في إكمال تطهير الحدود السورية-اللبنانية استباقاً لاستكمال تطهير الحدود السورية-العراقية ليتأمن خط التواصل بين عناصر محور المقاومة، بل والإجهاز التام على شرق كونداليزا رايس الجديد ببناء شرقنا الجديد على هوانا!
قناة العربية-الحدث عرضت على شريط الأخبار فرضية أن اتفاق تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية يتضمن قوة مراقبة عربية! ذات القناة افترضت أن اتفاق تخفيف التوتر في الجنوب يتضمن مراقبين أميركيين ونشامى! وقد افترض أن يكون من بينها مصريون فقط لأن القيادة السورية حاسمة في عدم اشتراك عسكريين من دول اعتدت على سورية! وهي القاعدة التي منعته توقيع اتفاق تخفيف التوتر في المحافظات الشمالية بسبب رفض الدولة السورية التواجد مراقبين أتراك في الشمال السوري! ولا أظن غمز وزارة الدفاع الروسية بأن اتفاق الجنوب يمكن أن يكون القدوة لاتفاق في الشمال! وكانت القدوة في رضوخ أميركا والأردن والتنازل عن مشاركة عسكريين منهما في قوة مراقبة التزام أطراف التهدئة!
قاعدة خالد بن الوليد العسكرية اليمنية عادت إلى نشرات أخبار قناة العربية-الحدث يوم أمس بنفس الجمل والمفردات والصياغات التي كانت القناة تبثها عن نفس القاعدة قبل أكثر من عام من الآن! قنوات الزفتوريال السعودي طوت موضوع قاعدة خالد بالصمت الرهيب بعد كذبة الاستيلاء عليها، فقد كررت العربية-الحدث -على سبيل المثال- أمس القول بأن الألغام التي زرعها الانقلابيون بكثافة هي السبب في تأخر مرتزقة الفار الشرعي من اقتحام القاعدة! إظهار إعلام الزفتوريال هدف كبير أظنُّه ردة فعل على بركان2 إتش الذي ضرب مجمع البتروكيماويات في ينبع شمال المدينة المنورة! الانفجار القوي الذي جاء ذكره على سيل تغريدات صدرت عن بعض ذوي التابعية السعودية من أهالي المنطقة!

تجليات:
السعودية تعلن عن نشوب حريق في أحد بوابات مصفاة ينبع بسبب ارتفاع درجة الحرارة!
إسرائيل نقلت إدارة المسجد الأقصى لبلدية القدس! وشعب الجبَّارين يتصدَّى ويحدد الخيار! مسلمو سُّنَّة الاعتدال إمَّا نُوَّمٌ أو ميتون أو متآمرون!
وزير خارجية الأردن يدعو مجددا إسرائيل لفتح المسجد الأقصى أمام المصلين دون عوائق! لم يشر للسيادة!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
التحالف الدولي بقيادة أميركا يسطو على نصر الموصل ويطلق حملة تشوية للقوات العراقية المشتركة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy