أيام الانتصارات .. الأحد 23/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017! انبثاق 23 يوليو/تموز!

تعليقات محللي الخليج -صقور الكويتيين بالذات- على مذكرة احتجاج وجهتها دولة الكويت للبنان تطالب فيها الحكومة اللبنانية الحدَّ من نشاطات حزب الله في أوساط شيعة الكويت والتي تؤثر على حالة الاستقرار فيها تثير القهقهة! والقهقهة الشديدة! فقد سبق للخبر أن سرَّبته صحف لبنانية زفتوريالية بضعة أيام فأُتبع بتعليقات عدد من المحللين الخليجيين الذين اجمعوا على أن حكومة لبنان عاجزة عن عمل شيء أمام سطوة -هكذا- حزب الله على الحكم في لبنان! وبأنه -حزب الله- يسرح ويمرح في لبنان! آخر التعليقات صدرت عن الأكاديمي الكويتي عايد المناع -المؤيد لرضوخ دولة قطر لمطالب أشقاء مجلس التعاون الـ 13 مخالفاً توجهات دولة الكويت- ظهر أمس السبت والذي كرر المقولة بعد قيام عدد من مصادر الأخبار ببثهِ عبر قنواتها! السؤال البريء الذي أطرحه: هل يمكن لدولة الكويت الرصينة توجيه مطالب لجهة ما تعلم علم اليقين عجزها عن تنفيذه؟
أن تكون القاهرة هي وسيط توقيع اتفاق تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية والتي يسيطر عليها جيش الإسلام المُمَوَّل سعودياً فهي الإشارة بتسليم السعودية لملف سورية لمصر! قد يتوضح لاحقاً إن كان هذا التسليم مرحلياً أم نهائياً! أعلم أن زيارة السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان لمملكة الرمال المتحركة والتي ستبدأ اليوم كانت قيد التداول الإعلامي منذ أسابيع! لكني لا أجد مناصاً من ربط إتمامها الآن بحالات الارتباك والإحباط والتوجهات الذي يمر بها الحكم السعودي الحالي منذ استلامه الحكم جرَّاء مسلسل الإخفاقات العسكرية والسياسية! بدءا بالعراق ثم بسوريا ولبنان، ثمَّ باليمن التي ما زالت جرحاً يكبر! نهاية بالهزيمة بالضربة القاضية أمام دولة قطر! أوهامها تهاوت جميعها وحصدت جراءها حزمة ثقيلة من الخيبة وفقد الهيبة! موافقة مملكة الرمال المتحركة على زيارة الوساطة الأردوغانية تشي أولاً بإمكانية أن يحمل أردوغان سيناريو سحري لإنهاء الأزمة الخليجية دون فقد المملكة لكل ماء في جسدها أمام شعبهم وشعوب الخليج وشعوب العالم! وتشير ثانياً بابتزاز أردوغاني لمملكة الرمال بما يمكن أن يصيب السعودية لو يسمح بتسريب المواد والوثائق الخاصة بالتمويل السعودي لمجموعات جبهة النصرة وداعش والتي كانت يتم ترتيبها على الأرض التركية! قد يصل أردوغان بابتزازه إلى حد التأثير على مستوى التفويض السعودي لمصر!
قيادة الجيش العربي السوري تعلن عن بدء مفعول التهدئة وتفاصيل مناطق تطبيقها في الغوطة الشرقية! أقطاب المعارضات السورية لا زالوا يشككون في اتفاقات تخفيف التوتر ويعتبرونها مؤامرة لوأد القضية الثورية في سورية، وبات أقطاب المعارضات السورية ومستشاروها يتهمون الجميع بما فيهم الأمم المتحدة بخذلان الثورة السورية -هكذا، وجميعهم يولولون بنحيب وبإجهاش على المصير الذي آلت له الثورة!
انتهى اليوم الثاني من عملية تطهير الحدود السورية-اللبنانية انتهى بالسيطرة على تلال ومواقع أكثر بعد تدمير خطوط دفاع وتحصينها جبهة النصرة الرئيسية! مفاجأة يوم أمس وهو اليوم الثاني من العملية تمثلت بنصف استسلام 200 من مسلحي سرايا أهل الشام بالاتفاق مع قوات حزب الله! فقد سمح لهم حزب الله بالانسحاب من معارك الجرود وترك أسلحتهم في المواقع التي يتم إخلاؤها، وسمح لهم كذلك بالالتحاق بمخيم النازحين في الملاهي!
عمليات تطهير البادية السورية ضمن المرحلة الثانية من عملية الفجر الكبرى مستمرة محققة إنجازات ميدانية مبهرة في حجمها! كما تتقدم عمليات إحياء اقتصاديات السوريين الصناعية والاقتصادية والرعوية في كافة المناطق التي تم تأمينها مؤخراً
إعادة فتح معبر جوسية بين سورية ولبنان! وقد نسمع قريباً جداً استعادة سيطرة الدولة السورية على معبر نصيبين بين سورية والأردن! باختصار تعود الخطوط البرية للحياة بعد موات 6 سنوات تقريباً!
بركان 2 يمني يضرب مجمع مصافي مدينة ينبع الصناعية!

تجليات:
البزنيسمان دونالد ترامب يغلق قناة المخابرات المركزية السرية التي تخصصت في تسليح المعارضات السورية!
إسرائيل نقلت إدارة المسجد الأقصى لبلدية القدس! وشعب الجبَّارين يتصدَّى ويحدد الخيار! مسلمو سُّنَّة الاعتدال إمَّا نُوَّمٌ أو ميتون!
وزير خارجية الأردن يدعو مجددا إسرائيل لفتح المسجد الأقصى أمام المصلين دون عوائق! لم يشر للسيادة!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
التحالف الدولي بقيادة أميركا يسطو على نصر الموصل ويطلق حملة تشوية للقوات العراقية المشتركة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy