أيام الانتصارات .. الجمعة 21/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017!

الخارجية الأميركية تؤكد رسمياً وفي بيان صدر عنها واقعة اختراق حساب وكالة الأنباء القطرية! وأول ما يترتب على هذا التصريح للخارجية الأميركية القرار بعدم شرعية كافة إجراءات المقاطعة والحصار المركبة والمعقدة التي سارع أشقاء مجلس التعاون الثلاثة المحيطين بقطر بتطبيقها الفوري! تصريح الخارجية الأميركية ليس فقط قضى تماماً على كافة الحجج التي سيقت لتبرير إجراءات الأشقاء الثلاث بل هو يضيف لرصيد دولة قطر العظمى ما يؤيد مطالبة المتضررين سواء من القطريين أو من دول أشقاء المقاطعة بتعويضات جرَّاء الحصار على قطر!
الملفت للنظر أن إعلام الزفتوريال السعودي حجب تصريح الخارجية الأميركية تماماً عن مشاهديه! وصعَّد الحملة على قطر! سكاي نيوز عربية اتجهت للربط بين قطر وإخفاقات قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن! فقد اتهمت القوة القطرية المشاركة بالتحالف والتي امتنعت عن دخول اليمن وبقيت مرابطة على الحدود السعودية الجنوبية بأنها زوَّدت إرهابيي القاعدة -ليس الحوثيين ولا أنصار المخلوع- بإحداثيات مواقع تواجد قوات التحالف العربي بقيادة السعودية وهو ما مكَّن إرهابيي القاعدة من إيقاع الخسائر والتسبب في فشل الحملة العسكرية لإعادة الفار الشرعي لصنعاء!
أما العربية-الحدث فقد استضاف مراسلها في أميركا مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي الذي التزم -كأنور قرقاش- بعلو نبرة التهديد لقطر ووجوب انصياعها للمطالب الـ 13 ولمبادئ القاهرة الـ 6، ثم وكأنور قرقاش يكرر ليس فقط بأن الحل خليجي بل وسيحدث سريعاً! في آخر تصريح لقرقاش أضاف على الحل الخليجي بأن وجهته السعودية! وقد تبع تصريح قرقاش ظهور صبي خارجية السعودية عادل الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية بلجيكا والذي عاد لمقولة قرقاش القديمة بإيقاع الطلاق من دولة قطر إذا لم تلتزم بسياسة دول مجلس التعاون!
محكمة التمييز الكويتية تقرر هزَّ العلاقات الإيرانية-الكويتية ذات المجرى العادي والقذف بها لناحية التأزم! متابعتي لقضية العبدلي فيها بند معلن يتلخص في إعلان عدم وجود علاقة لإيران بمجموعة العبدلي! والواضح أمامي أن لا مصلحة لإيران في زعزعة أمن دولة خليجية عضو في مجلس التعاون كالكويت أو سلطنة عُمان أو قطر! وقد لفت نظري مسارعة الخارجية الكويتية بنفي خبر طرد السفير الإيراني وهو ما يجعلني أتوقع تدارك أمر انزلاقها الكامل لدوامة الوهابية التكفيرية والتي لا أشك بدورها في إثارة هذه الزوبعة!
من الواضح أن وقفة شعب الجبَّارين لاسترجاع سيادتهم على الأقصى قد بدأت ترغم دولاً عربية وإسلامية على كسر الصمت عن جرائم تهويد القدس والاستيلاء على الأقصى بعد ملاحظة تململ شعوبها! الخارجية الباكستانية أطلقت تصريحات متشددة بشأن تجاوزات إسرائيل على الأقصى وعلى الفلسطينيين! وحذَّرت إسرائيل من عدم التخلِّي عن تجاوزتها!
وزارة الدفاع الأميركية ممتعصة من كشف السلطات التركية عن مواقع القواعد العسكرية الأميركية الموجودة على الأرض السورية! البعض يقول أن الامتعاض الأميركي ناتج عن حراجة كونها غير قانونية، والبعض يعيده لأن السر انكشف وبأن! وأعتقد أن بجاحة وصفاقة وبلطجة أميركا جميعها ومتفرقاتها لا تسمح ولا تترك لا بحرج ولا بخجل ولا بوازع أخلاقي! أظن أن التصريح يرفع من معنويات الأتراك ويقنعهم بأنهم يستطيعون دغدغة السيد!
كررت وزارة الدفاع الروسية التأكيد على أن عملياتها العسكرية في سورية لا تستنزفها لا اقتصاديا ولا عسكرياً! فقد كررت التصريح بأن ميزانية عملياتها في سورية للقضاء على الإرهاب لم تتجاوز المخصصات المحددة للمناورات والتدريبات والمشروعات الميدانية المخططة لقطاعات الجيش الروسي المختلفة بما فيها القوات البحرية والقوات الجوفضائية وقوة مكافحة الإرهاب! بيان وزارة الدفاع الروسية المكرر جاء عقب موافقة الدوما على اتفاقية نشر قوات جوفضائية روسية على الأرض السورية طبقاً لاتفاق تفاهم بين وزارتي دفاع البلدين!

تجليات:
البزنيسمان دونالد ترامب يغلق قناة المخابرات المركزية السرية التي تخصصت في تسليح المعارضات السورية!
إسرائيل نقلت إدارة المسجد الأقصى لبلدية القدس! وشعب الجبَّارين يتصدَّى ويحدد الخيار! مسلمو سُّنَّة الاعتدال إمَّا نُوَّمٌ أو ميتون!
وزير خارجية الأردن يدعو مجددا إسرائيل لفتح المسجد الأقصى أمام المصلين دون عوائق! لم يشر للسيادة!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
التحالف الدولي بقيادة أميركا يسطو على نصر الموصل ويطلق حملة تشوية للقوات العراقية المشتركة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy