أيام الانتصارات .. الأربعاء 19/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017!

البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب يؤكد تراجعه عن وعده الانتخابي بنقض الاتفاق النووي الإيراني! لكنَّه فرض عقوبات أرجعها لبرنامج إيران الصاروخي وكذلك لزوارق البحرية الإيرانية السريعة التي تتحرش بالمدمرات الأميركية التي تقترب من مياه إيران الإقليمية! لجنة العقوبات وضعت مزيداً من الأسماء على قائمة الحظر سواء لإيرانيين أو لمؤسسات حكومية وعسكرية إيرانية! بات الحرس الثوري الإيراني في قائمة حظر التسليح بالسلاح الأميركي أو بالتزوُّد بمعدات وأجهزة حديثة على العموم وخاصة ما قد يكون لها استخدام عسكري! قائمة المحظورات لم تتضمن منع الحرس الثوري الإيراني من تسليح الجيش الأميركي! لكن قرارات الحظر الأميركية الأخيرة التي صادق عليها البزنيسمان ترامب ألهبت إعلام الزفتوريال والتي استضافت محللي الارتزاق والذين يطرحون ما يرونه من إيران وكأنها جمُدَت عند ظروفها يوم انهيار حكم الشاه وقيام الجمهورية الإسلامية! واللافت في هؤلاء المرتزقة ليس فقط حجب إنجازات إيران الثورة التكنولوجية والعلمية والعسكرية بل وكذلك واقعة إنزال علم الكيان الصهيوني من سماء طهران ورفع علم فلسطين مكانه!
قناة روسيا اليوم طرحت استفتاءً عن غرض أميركا من فرض عقوبات جديدة على إيران كواحد من ثلاثة: إرضاء للخليج أو إرضاء لإسرائيل أو تنفيذاً لرؤية ترامب! وكان اختياري "إرضاءً لإسرائيل" ذلك لقناعتي بأن لا رؤية استراتيجية للبزنيسمان وبأن البزنيسمان يتفق معي على قناعة تامة بأنّه ليس بحاجة لإرضاء الخليج، بل على العكس يأتونه راكعين بعد التصريحات الإعلامية للبزنيسمان التي أهانتهم وأذلتهم! ديفيد بولوك الباحث في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى يرى التصعيد الأمريكي ضد إيران يهدف لتحجيمها كهدف مشترك لأميركا وإسرائيل والسعودية! وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف وبابتسامته الأصيلة ومن معهد العلاقات في واشنطن قال أن إيران لم تعلق على مشتريات السعودية للسلاح بمئات مليارات الدولارات، هذه الدولة المدججة بالأسلحة الأميركية الجميلة تعبر عن انزعاجها من إيران التي تصنع وتنتج أسلحتها التي نعترف بأنها ليست بجمال الأسلحة الأميركية! وأضاف بأن ما يفتح باباً لعلاقات إيرانية مع السعودية قرار سعودي بوقف عدوانها على اليمن والدخول في لقاءات لإزالة سوء الفهم!
إعلام الزفتوريال تناول تغطية سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني لعمليات الجيش اللبناني في عرسال وجرودها طبقاً لخطته الموضوعة وذلك دون التصريح له بالاتصال مع الجيش السوري بعدة صور! الصورة الأغلب كانت صورة المضطر إن لم يكن المُرغم على هذا الموقف! والمتهم هو كالعادة حزب الله! الصورة الأقل كانت بالتلميح بأنه أخذ موافقة السعودية التي باتت ترى في أمثال خالد الضاهر هم من سيلصقون بها تهمة الفكر الإرهابي! أما الصورة الباهتة فكانت صورة من يحاول استعادة الناخبين لتياره خاصة بعد إقرار قانون الانتخاب الجديد!
التحالف العربي العظيم بقيادة السعودية يمنع وصول الصحفيين لصنعاء حرصاً على حياتهم من بطش الإنقلابيين بهم وليس بغرض حجب الحقائق ولا منع توثيق الجرائم! والأشقَّاء الخليجيون يزداد حيصهم وبيصهم خاصة بعد تسريب مكتب التحقيقات الفيدرالي الخاص لمصدر اختراق وكالة الأنباء القطرية ودسِّ تصريحات ملفقة على لسان أمير دولة قطر العظمى! أظن أن أنور قرقاش وزير الشؤون الخارجية الإماراتي جاء أوربا ليكحلها فعماها!

تجليات:
قرار إسرائيل بانتقال إدارة المسجد الأقصى لبلدية القدس وتجريد الأوقاف الإسلامية من كافة صلاحياتها عليه!
قطر العظمى ترفع شكوى للأمم المتحدة بصدد إجراءات سعودية تمنع بطريقة غير مباشرة مسلمي قطر من أداء فريضة الحج هذا العام!
لن استغرب لو ظهر أبوبكر البغدادي في قبضة القوات الأميركية! بذلك تنجح هوليوود بسرقة النصر على داعش كما كان قتل بن لادن نصرها على القاعدة!
عملية القدس أمس الجمعة تأكيد على أن شعب الجبَّارين ليس فقط يرفض خيار التسوية والتطبيع والاتفاقات الاقتصادية بل هو الذي يحدد الخيار!
جيش تحرير فلسطين يهنئ الجيشين السوري والعراقي بالانتصارات! قد أُنشئ في عهد جمال عبدالناصر ويُبعث في عهد بشار الأسد!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
التحالف الدولي بقيادة أميركا يسطو على نصر الموصل ويطلق حملة تشوية للقوات العراقية المشتركة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy