أيام الانتصارات .. الثلاثاء 18/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017!

لا مجال للمقارنة بين عشائر الأجرب أحمد الجربا بقيادة أميركا وعربانها العاجزة عن إنهاء حرب تبدأها بانتصار ما وبين عشائر البادية السورية درَّبها وسلَّحها ويقودها ميدانياً الجيش العربي السوري الماضي بهم بثبات نحو انتصارات متلاحقة ومتواصلة حتى الوصول المؤكد للنصر الصريح طبقاً لعمليات ميدانية موصَّفة بدقة في استراتيجية القضاء الكامل والتأمل على الإرهاب!
حكومة كردستان العراق أعلنت أمس من أربيل أن أبا بكر البغدادي ما يزال على قيد الحياة بنسبة 99%! هذا الكشف الكردي لا أشك بارتباطه بدعوة البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق الأكراد للاستفتاء على الانفصال عن العراق لتكوين دولة كردية مستقلة! أظنُّ البرزاني قد انحدر في سذاجة التهديد يرسله إلى العراقيين والسوريين وداعش تعاني من سحق تام على يد قوات النصر المبين في سوراقيا الكبرى بجناحيها العراقي والسوري!
إحدى التجليات التي أضفتها في مقالي السابق أشارت لإمكانية وجود البغدادي في يد القوات الأميركية، كان البنتاغون كذلك قد شكك أكثر من مرة في أمر مقتل البغدادي الذي أعلنه وزير الدفاع الروسي قبل بضعة أسابيع! وأستعيد ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية بخصوص اتفاق قد عقدته قيادة داعش في الرَّقة مع قوات سورية الديموقراطية برعاية أميركية تقضي بقيام قصد بتأمين خروج داعش بسلاحها وعوائل مقاتليها من الرَّقة باتجاه تدمر وريفها أو ديرالزور! بغض النظر عن فشل هذه الخطة بعد نجاح الجيش العربي السوري وحلفائه بقطع طريق الانسحاب واستهداف أرتاله بغارات جوية روسية-سورية فقد أثار ما أذاعته أربيل سؤال مفاده: مع مَن مِن قادة داعش أتم الأميركيون أتفاق إخلاء الرَّقة وتسليمها لقسد دون قتال؟ هل كان مع البغدادي نفسه؟ أو مع بقاياه التي سلمت من القصف الروسي خلال أحد الورثة المحتملين لخلافة الخرافة والفناء؟ الأيام القادمة قد تكشف أكثر!
إنَّ فيها قوماً جبَّارين! بيان مجلس وزراء مملكة الرمال عقب اجتماع أمس الإثنين لم يذكر شيئاً عما يحدثه العدو الإسرائيلي في القدس ولا في المسجد الأقصى، ويبدو أن مساجد الرحال الثلاث توزعت خدمتها بين شريكي الصفقة الكبرى التي أشار إليها البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب خلال كلماته المتعددة التي أطلقها قبل وبعد قمم الرياض ورقصات عارضت الرياض! بيان جلسة أمس أكَّد على استمرار سريان الإجراءات المقاطعة -وليس الحصار- ضد دولة قطر العظمى كما ورد في البيان الرباعي الذي صدر عن أشقاء مجلس التعاون الثلاثة والشقيق الرابع!
كما يبدو أن كشف الواشنطن بوست عن المخابرات المركزية بأن الإمارات هي مصدر الاختراق الإلكتروني الذي وقع لوكالة الأنباء القطرية وترتب عليه الأزمة مع قطر وكذلك زيارة وزير خارجية الكويت للقاهرة كلاهما فشلا في دفع الرباعية لمراجعة خطواتها كي تتقي ضرب الرأس في الجدار في الأزمة الخليجية كما بات حال السعودية في استمرار عدوانها على اليمن، ذلك العدوان الذي تحول إلى استنزاف عسكري ومالي ونفسي والذي أدى لتدهور هيبتها! وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش وقع في إحراج شديد أمام الصحفيين في قاعة تشاتهاوس البريطانية حينما سؤل عن تأثير تسريب الواشنطن بوست على هيئة وتفاصيل السلوك الذي سيضطر الرباعي المقاطع له! قرقاش شكك في التقرير ليُحرَج مرة أخرى مع فرضية ثبوت الاختراق!
الحرب الإعلامية بين أشقاء مجلس التعاون تزداد ضراوة! كل طرف يكشف لنا مزيداً من عورات الطرف الآخر، وكلاهما مخترقٌ بالعورات المخزية!

تجليات:
لن استغرب لو ظهر أبوبكر البغدادي في قبضة القوات الأميركية! بذلك تنجح هوليوود بسرقة النصر على داعش كما كان قتل بن لادن نصرها على القاعدة!
لولا المليارات ما شاركت بقمم الرياض؛ صرَّح بها حامي حمى مقدسات السُّنّة البزنيسمان دونالد ترامب في لقاء تلفزيوني في باريس!
عملية القدس أمس الجمعة تأكيد على أن شعب الجبَّارين ليس فقط يرفض خيار التسوية والتطبيع والاتفاقات الاقتصادية بل هو الذي يحدد الخيار!
جيش تحرير فلسطين يهنئ الجيشين السوري والعراقي بالانتصارات! قد أُنشئ في عهد جمال عبدالناصر ويُبعث في عهد بشار الأسد!
جوستين ترودو رئيس وزراء كندا يماثل محمد بن سلمان ولي عهد السعودية بكيم جونغ أون بدفع بلده والعالم لحروب كارثية وخطرة!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
التحالف الدولي بقيادة أميركا يسطو على نصر الموصل ويطلق حملة تشوية للقوات العراقية المشتركة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy