أيام الانتصارات .. الاثنين 17/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017!

جيش الإسلام أعلن من الغوطة الشرقية حلَّ نفسه ببيان قال فيه أن الفصائل المختلفة قد اتفقت عليه! ون جانب آخر نفى كل من الحاجب رياض حجاب والموكوس منذر ماخوس تصريحات مندوب روسيا الاتحادية بخصوص إسقاط عدد من المعارضات السورية لشرط رحيل الرئيس السوري بشار الأسد! وكان رئيس الوفد الروسي لمسار جنيف قد وصف المعارضات السورية التي لا زالت متمسكة برحيل الأسد بالمتشددة والتي لن تكون جزءً من وفد المعارضة المؤهل لمحاورة وفد الحكومة السورية! إعلام الزفتوريال السعودي ينفخ في بالون الهيئة العليا للتفاوض وهو ما سوف يقتلعهم خارج وفدٍ وطني حقيقي يمكنه أن يواجه الناس في سورية ويكون بينهم! ومن الصعب على الناس في سورية أن يرى في المعارضات السورية إلا مدمرين لمقومات حياتهم في سكنهم ومدارس وجامعات أولادهم ومستشفياتهم ومساجدهم وكنائسهم، وناهبين لأرزاقهم، ومنتهكين لأعراضهم وحرياتهم! ومن لم يدمر ويسرق بيده كان المبرر والمُستجلِب للناس مجرمي الأرض يمتهنون كراماتهم! أو كان مرتزقاً ممن باع نفسه للشياطين من أعداء الوطن والبشر والحضارة! ولهذا هم بالخارج بعيدا عن الناس استعلاء عليهم! ولهذا هم موقنون أن الناس لن تنتخبهم، بل وموقنون أن الحكم لن يصير لهم إلا اغتصاباً وبعون من أعداء سورية!
رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أعلن من باريس رفضه اتفاقات وقف إطلاق النار في سورية لأنها تثبِّت الوجود الإيراني! المشابهة التي عقدتها في مقال سابق بين اتفاق النووي الإيراني واتفاق تهدئة الثلاث محافظات الجنوب السوري من حيث مُضيِّ أميركا بإقرارها دون اعتبار لوجهة نظر إسرائيل التي ترى أن الاتفاقيتين تُبطنان في أحشائهما خطراً استراتيجيا على وجودها! وأعتقد أن لدى نتنياهو أملاً ما في مساندة فرنسا مانويل ماكرون ليس فقط بشخص ماكرون الذي دُفِع إلى سدة رئاسة فرنسا بترتيبات بيوت المال المعروفة بصهيونيتها بل وكذلك بتعلُّق البزنيسمان دونالد ترامب بحبال نجاة فرنسية قد تؤثر على أميركا الترامبية كي تترك موضوع القضية لإسرائيل ولعربان هذا الزمان دون الإقلال من جهد سماسرة فلسطينيين!
كما لا أظن أن نتنياهو وهو على المسافة بين تل أبيب وباريس قد قطع سيل أخبار الإنجازات الميدانية المدهشة والتي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه من القوات الرديفة! وأعتقد بأنه قد عرض على ماكرون من المشاهد الميدانية لقوات النصر المبين والتي باتت لا تتقن إلا النصر في محاولة منه لجعل مُضيفه الفرنسي على إدراك لحجم الهول على الكيان لو واصلت هذه القوات زحفها نحو فلسطين! ولن استبعد أن يكون جواب ماكرون: ليس بالإمكان أبدع مما كان مكرراً ذات عبارة أميركا الأوبامية وهي تمرر على كُرهٍ الاتفاق النووي الإيراني!
فقد وصل نتنياهو إلى باريس تاركاً وراءه إجراءات الاستيلاء على المسجد الأقصى أو مرحلياً على قضم جزء منه وسط صمت رسمي عربي وإسلامي وفي جو اللامبالاة الشعبية بين معظم العرب والمسلمين! المقدسيون يعيشون الزمن الذي يتم خلاله العدو الإسرائيلي محو هوية الأقصى بعد نجاحه الجزئي في محو هوية القدس تحت سمع وبصر وصمت أشاوس الحكم والسياسة الضائعين أو البيَّاعين!
عبدالملك المخلافي نائب رئيس حكومة الفار الشرعي في الجزائر باحثاً عن وساطة جزائرية لإيجاد حل لمشكلة اليمن! لا علم لي إن كان المخلافي متسلحاً بموافقة السعودية أم هو يتصرف بشخصه من وحي إدراكه أن السعودية تدور في حلقة الفشل والانكسار والضائقة المالية والتراجع، وكان الأشد وضوحاً للمخلافي دوران الحكم السعودي في حلقة الحماقة فتتحول حصاراته للغير إلى حصارٍ أخلاقيٍّ وإنسانيٍّ له!

تجليات:
لن استغرب لو ظهر أبوبكر البغدادي في قبضة القوات الأميركية! بذلك تنجح هوليوود بسرقة النصر على داعش كما كان قتل بن لادن نصرها على القاعدة!
لولا المليارات ما شاركت بقمم الرياض؛ صرَّح بها حامي حمى مقدسات السُّنّة البزنيسمان دونالد ترامب في لقاء تلفزيوني في باريس!
عملية القدس أمس الجمعة تأكيد على أن شعب الجبَّارين ليس فقط يرفض خيار التسوية والتطبيع والاتفاقات الاقتصادية بل هو الذي يحدد الخيار!
جيش تحرير فلسطين يهنئ الجيشين السوري والعراقي بالانتصارات! قد أُنشئ في عهد جمال عبدالناصر ويُبعث في عهد بشار الأسد!
جوستين ترودو رئيس وزراء كندا يماثل محمد بن سلمان ولي عهد السعودية بكيم جونغ أون بدفع بلده والعالم لحروب كارثية وخطرة!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
التحالف الدولي بقيادة أميركا يسطو على نصر الموصل ويطلق حملة تشوية للقوات العراقية المشتركة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy