أيام الانتصارات .. الأحد 16/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017!

بين حين وآخر يصدر من العراق خبرُ مشاهدة لطائرات نقل مموهة في حين وصريحة بتبعيتها للجيش الأميركي في حين آخر تهبط وتقع في مطارات تقع تحت سيطرة داعش، ولأن الأجواء العراقية تقع تحت مراقبة ودفاع أميركا فضائيا وأرضياً تتوجه كافة أصابع الاتهام إلى أميركا بمخابراتها وبنتاغونها! وكمحلل لا أجد مناصاً من قناعتي التامة بصدق الاتهام! وقد ورد صباح أمس السبت خبر هبوط طائرات نقل عسكرية في قضاء تلعفر والذي تلا إعلان التحالف الدولي بقيادة أميركا أن تلعفر هي وجهة الجيش العراقي بعد تحرير الموصل فيما ظهر بأنَّه محاولة أميركية لمنع الحشد الشعبي العراقي من إكمال السيطرة على الحدود السورية-العراقية على الجانب العراقي في التقاء حميمي مع قوات النصر المبين التي تتمدد على طول الحدود السورية-العراقية من الجانب السوري تحضيرا للمعركة الحاسمة والقاضية على الدواعش في محافظة ديرالزور السورية! العراقيون عبَّروا عن شكوكهم في إمدادات لوجستية أميركية تأتي بها الطائرات للدواعش! ما أُرجِّحه هو أن طائرات تلعفر ومثيلاتها تخرج بعضاً من قادة الدواعش من الحصار ونقلهم إلى قاعدة أميركية ما الدول العربية المحيطة! وقفز إلى ذهني دولة معينة وبها قاعدة أميركية، دولة تعرضت مؤخراً لعدد من عمليات إرهابية استهدفت القوى العسكرية!
قنوات الزفتوريال السعودي تتناول حوادث الإرهاب في مصر بقواعد ثابتة من التشكيك والشماتة المبطنة! ويطال التشكيك عادة أول ما تطال البيانات الرسمية التي تصدر بعد كل حادثة من ناحيتي بطء الصدور ومصداقية المحتوى! وأكاد أوجه لومي للضيوف من المصريين الذين تستضيفهم هذه القنوات والذين يتلعثمون في إجاباتهم ضمن حدود المشكلة البينية الخليجية المتفاقمة! مشكلة عام 2014 امتدت لـ 9 شهور من وقت سحب البعثات الدبلوماسية من مرافقها في الدوحة عاصمة دولة قطر العظمى كي تعود لعملها ثانية من الدوحة! والقياس على تلك سيكون أمام أشقاء المقاطعة والحصار فترة أطول بكثير ليتمكنوا من إعادة المياه إلى مجاريها بتفكيك القرارات والإجراءات الكثيرة والصارمة التي اتَّخذها أشقاء مجلس التعاون ضد الشقيقة قطر!
وزير خارجية فرنسا جون إيف لودريان حط في الدوحة ومنها انتقل إلى السعودية! بجانب تأكيده على أن فرنسا لم تأت للمنطقة كوسيط يحل محل أحد بل للتأكيد على تأييد فرنسا ليس فقط لوساطة الكويت الحصرية بل تأكيد فرنسا على تأييد خطة وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون لحل الأزمة الخليجية! ولم يفت لودريان بتذكير صبي خارجية السعودية عادل الجبير بأن هناك لجنة تعاون فرنسية-سعودية معطلة منذ وقت طويل ويجب بعثها للحياة من جديد لتنشيط التعاون الاقتصادي والمشاريع المشتركة! ومن لغة جسد ونغمة صوت لودريان وهو يتحدث عن المشاريع المشتركة تقرأ إدراكه لإفلاس السعودية!
لبنان التي يرأسها رئيس مسيحي كان الدولة العربية الوحيدة التي تواصلت مع محمود عباس برسالة استنكار لقرارات حكومة الكيان الصهيوني الخاصة بمنع الصلاة في المسجد الأقصى لليوم الثاني وكذلك منع الأذان! دول الاعتدال ومعهم سلطة محمود عباس لا تعتبر الأقصى قضية سياسية وتركت بيانات الاستنكار الموجهة للعدو الصهيوني للمنظومات الدينية الإسلامية سواء في دولها أو في تعاونها!

تجليات:
لولا المليارات ما شاركت بقمم الرياض؛ صرَّح بها حامي حمى مقدسات السُّنّة البزنيسمان دونالد ترامب في لقاء تلفزيوني في باريس!
عملية القدس أمس الجمعة تأكيد على أن شعب الجبَّارين ليس فقط يرفض خيار التسوية والتطبيع والاتفاقات الاقتصادية بل هو الذي يحدد الخيار!
جيش تحرير فلسطين يهنئ الجيشين السوري والعراقي بالانتصارات! قد أُنشئ في عهد جمال عبدالناصر ويُبعث في عهد بشار الأسد!
جوستين ترودو رئيس وزراء كندا يماثل محمد بن سلمان ولي عهد السعودية بكيم جونغ أون بدفع بلده والعالم لحروب كارثية وخطرة!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
التحالف الدولي بقيادة أميركا يسطو على نصر الموصل ويطلق حملة تشوية للقوات العراقية المشتركة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy