أيام الانتصارات .. السبت 15/7/2017

1
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017!

بعد اجتماعه بالمبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا لحوالي الساعتين صباح أمس الجمعة -وهو آخر أيام جولة جنيف7- خرج رياض حجاب منسق الهيئة العليا للتفاوض مُكفَهرُّ السحنة، وبهذه السحنة رفض الإدلاء بأي بيان صحفي أو الإجابة على أسئلة الصحفيين! إعلام الزفتوريال كان قد بثَّ خبر اتفاق منصتي الرياض والقاهرة على وفد موحَّد بينهما بناء على فهمها المشترك التفاهمات جنيف1 وتحت مظلة الهيئة العليا قبل لقاء رياض حجاب ودي مستورا الذي انتهى بصفر! وتسرَّب صباح أمس أن مبعوثاً للرئيس الفرنسي قد ذهب إلى جنيف قبل عدة أيام والتقى وفد الهيئة العليا للتفاوض وأبلغه أن شرط رحيل الرئيس الأسد لم يعد شرطاً فرنسياً للحل السياسي في سورية! وأظن أن ظهور رياض حجاب في جنيف خلال الجولة7 كان بسبب هذا التغير الدولي وخاصة الفرنسي الذي كان طوال سنوات الحرب على سورية التي تجاوزت الـ 6 سنوات الداعم الأقوى كما قال رياض نعسان أغا بلسانه على العربية-الحدث! بل وأظن أن رياض حجاب سيعود لمشغليه المحبطين جداً حيث لن يجد أذناً صاغية سقطت حديثاً في بئر قطر!
ما زاد طين وفود المعارضة السورية بِلَّةً أن ينقلب دي مستورا 180° على مسلمات اعتبرتها هذه المعارضات أساسية ورئيسية كان أحدها رحيل الرئيس الأسد! ففي مؤتمره الصحفي الذي ختم به جولة جنيف7 صرَّح دي مستورا بأن القضاء على الإرهاب هو الذي سيفتح طريق نجاح مباحثات الحل السياسي طبقاً لقرارات الأمم المتحدة، وهو ما أغلق الباب في وجه الموضوع المصيري لهم والمتمثل بانتقال السلطة لهم بإرادة أعداء الشعب السوري! واستطرد دي مستورا في تصريحه بالتأكيد على أن كلَّ الأطراف قد اتفقت على أولوية القضاء على الإرهاب! وكأنَّه يضمهم للموافقين إكراهاً!
ناصر قنديل وفي مقاله الصوتي ليوم الجمعة وصف ستيفان دي مستورا بالبارومتر وهو جهاز قياس للضغط الجوي! عقلية المهندس في ناصر قنديل برزت -بل تجلت- في دقة وصفه لشخصية دي مستورا! فالرجل ليس أكثر من مقياس لجدية توجهات اللاعبين الكبار الاستراتيجيين على الساحة السورية، وبهذا لا يختلف دي مستورا عن المعارضات السورية الممولة خليجياً سواء السياسية منها أو المسلحة في كونهم أدوات اللعبة!
بلدة كسب السورية التي تقع في أقصى شمال محافظة اللاذقية بلدة جبلية محوطة بالخضرة سواء في قاع الوديان المحيطة بها أو في سفوح التلال وقممها المحيطة بالبلدة! البلدة مصيف جبلي قديم ومشهور في الشام إن لم يكن في سائر سوراقيا! قناة المنار ليل أمس الجمعة عرضت تقريراً عن بلدة كسب والتي استعادت ألقها بعد أن تم تطهيرها من الإرهاب، وبهمة أهلها الذين عادوا لها عادت لتكون مقصداً لصيف جميل! كنت محظوظاً أن يكون تدريبي في شركة كهرباء المنطقة الساحلية ومقرها مدينة اللاذقية، وقد أتيح لي أن أزور كافة بلدات محافظة اللاذقية؛ صلنفة والدريكيش والقرداحة ورأس البسيط وكسب وطرطوس، وبحكم عملي سافرت لبلدان كثيرة في العالم لكن تبقى سورية الأجمل! والعوم في بحر رأس البسيط لم يمر عليَّ ما قد يقترب من روعته!
يرحم الله ضحايا الإرهاب في مصر من الأمن والجيش والناس وكذلك من السُّوَّاح!

تجليات:
عملية القدس أمس الجمعة تأكيد على أن شعب الجبَّارين ليس فقط يرفض خيار التسوية والتطبيع والاتفاقات الاقتصادية بل هو الذي يحدد الخيار!
جيش تحرير فلسطين يهنئ الجيشين السوري والعراقي بالانتصارات! قد أُنشئ في عهد جمال عبدالناصر ويُبعث في عهد بشار الأسد!
جوستين ترودو رئيس وزراء كندا يماثل محمد بن سلمان ولي عهد السعودية بكيم جونغ أون بدفع بلده والعالم لحروب كارثية وخطرة!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
التحالف الدولي بقيادة أميركا يسطو على نصر الموصل ويطلق حملة تشوية للقوات العراقية المشتركة!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy