أيام الانتصارات .. الخميس 13/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات تموز 2017!

طبقاً لعواجل الأخبار فقد بدأ في مدينة جدَّة اجتماع وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون بوزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة حوالي 2:30 بتوقيت مكة المكرمة من بعد ظهر أمس الأربعاء! وسبق هذا الاجتماع لقاء تيليرسون مع ملك السعودية وهو ما يؤكد ظنِّي بأن الحل في جعبة تيليرسون! ستختفي جملة "الاتفاق الأميركي-القطري غير كافٍ" وسيبقى إعلام الزفتوريال السعودي على مقولة مراقبة توقف تمويل الإرهاب!
تصريح الخارجية الفرنسية الذي أُعلِن مع بدء الاجتماع يؤكد موقف دول أوروبا من ضرورة إنجاز حلٍّ ما، أو على الأقل فك الحصار كما استقرأنا في مقال أمس! الخارجية الفرنسية أعلنت عن زيارة سيقوم بها وزير الخارجية لدول منطقة الخليج يومي السبت والأحد القادمين! غزة من تيليرسون!
اجتماع مدينة جدة المطول تحوَّل إلى اجتماع سداسيٍّ باشتراك وزير الدولة الكويتي الذي يمثل أمير الكويت! وهو ما يؤكد استقراء فرض التوقف عن إجراءات حصار الأشقاء للشقيق الذي عرضنا في المقال السابق! المحلل السياسي الكويتي د. فهد الشميلي ظهر على سكاي نيوز عربية بقلبين، الأول لا يغادر تيار أشقاء مجلس التعاون الثلاثة في خلع سيئات دعم الإرهاب حصرياً على قطر بينما كان القلب الثاني مع التلميح بأن حلَّ تيليرسون سيمضي فوق فقَّاعات تشدد وتعنت أشقاء المقاطعة والحصار مما دفع إعلامي سكاي نيوز لقطع اللقاء المباشر معه!
النتيجة النهائية لنجاح وساطة تيليرسون ستظهر اليوم بعد أن اجتماعه بأمير قطر العظمى في الدوحة التي عاد لها! سيناريو سِتر عورة أشقاء المقاطعة والحصار لم يكن كافياً، قد يتم إضافة بعض الرتوش ليصبح الرداء أكثر ستراً! ليس مضموناً أمام الثبات القطري والذي كانت حماقة حزمة المقاطعة والحصار عامل صلابته الأكبر إن لم يكن الأوحد! كلما طالت كلما كان أفضل لمحورنا!
احتفالات نصر الموصل متواصلة في أنحاء سوراقيا، وتزامنت مع الذكرى السنوية لأيام انتصارات معركة تموز 2006، المفكر أنيس نقاش يعتبر أن من يحرر الموصل من مقاتلين بشراسة الدواعش ويقدم التضحيات يستطيع تحرير كامل فلسطين من جيش إسرائيل! لعلَّ هذا الإدراك هو ما يرفع درجة القلق عند العدو الإسرائيلي والذي انخفضت طلباته إلى درجة إبعاد أذرع إيران وخاصة حزب الله عن حدودها!
صورة ثابتة -ليست فيلما- ظهرت على قناة العربية-الحدث جمعت بين صبي العهد السعودي بالمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد صاحبت بث خبر اجتماعهما مؤخرا لمناقشة مستجدات اليمن، موضوع الخبر جُلِب من منسيات العقل الإنساني بعد أن فقد العقل العربي والإسلامي هذا البعد ليجمع شخصيات خبى وهجها فتوارت خلف إخفاقات الحماقة والرعونة في ناحية والاسترزاق الذليل من ناحية أخرى!


تجليات:
على قناة الجزيرة تابعت كلمات وزيري إعلام مملكتي السعودية والبحرين العظمى ووزير إعلام قطر! لهذا تتفوق الجزيرة!
قلق إسرائيل في تصاعد بعد اتفاق تخفيف التوتر في الجنوب السوري! الجيش العربي السوري يكسب دون قتال!
إحياء دور جيش تحرير فلسطين بدعوة حاملي الثانوية العامة من الشباب الفلسطيني للالتحاق بأكاديميات تخريج ضباط متخصصين!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا تمتنع عن نشر تقرير ممولي الإرهاب في بريطانيا كان قد أُعِدَّ وقت أن كانت وزيرة الداخلية!
مانويل ماكرون لا يرى بديلاً شرعياً للرئيس السوري بشار الأسد في سورية، وفرنسا لم تعد تشترط رحيله لإتمام التسوية! ثُمَّ؟
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy