أيام الانتصارات .. الأربعاء 12/7/2017

1
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

لفظة "الشقيقة" في كتاب القانون للمفكر العلامة ابن سينا هي الاسم العلمي لمرض الصداع النصفي العصبي! وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون سيتمكن خلال أيام بقائه في منطقة الخليج من تدريب الأشقاء على استخدام الإبرة والخيط -صناعة أميركية- لرتق الشق في نسيج مجلس التعاون الذي شقَّه ثلاثة أشقاء في مجلس التعاون الخليجي مع الشقيقة قطر العضو في منظومة المجلس! تيليرسون أعلن من الدوحة أن قطر كانت واضحة ومنطقية في مواقفها! وأضاف بأنه هنا -بشخصه- لتفادي تصعيد الخلاف الخليجي! أعتقد بأن سيناريو ستر الهزيمة الذي في "تجليات" قد جاء به تيليرسون! وزير خارجية قطر العظمى أعاد تأكيد تأييد قطر العظمى للوساطة الكويتية المدعومة أميركياً،
على هامش وجود تيليرسون في الدوحة تم توقيع على مذكرة تفاهمات أميركية-قطرية على تعزيز جهود مشتركة لمكافحة الإرهاب العالمي! قد تكون المذكرة لتحديد التزامات قطر المالية مساهمة في محاربة الإرهاب! وزير خارجية دولة قطر العظمى نفى علاقة مذكرة التفاهم الموقَّعة مع تيليرسون بحصار الأشقاء! وزير الخارجية المصرية سامح شكري صرَّح بأنه سيتوجَّه الأربعاء -اليوم- إلى جدة للالتقاء بنظراء المقاطعة في حضرة العرَّاب تيليرسون! الذي أستقرئه في أجندة لقاء وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لن تخرج عن استعراض مذكرة التفاهم الأميركية-القطرية التي تم توقيعها أمس الثلاثاء وعنها سيتم استنساخها في مذكرة تفاهم توقعها الدول الأربع! ومن ثمَّ استنساخ نسخة خليجية جديدة عنها سيوقعها وزراء الدول الأربع المقاطعة بضمانة أميركية! هو استقراء محض لا أملك عليه إلا منطق التحليل السياسي والممكن!
ليل أمس الثلاثاء أصدرت الدول الأربع المقاطعة بياناً من الرياض وصفت به توقيع قطر لمذكرة محاربة الإرهاب العالمي كان نتيجة الضغوط الأميركية عليها! واعتبر البيان أن توقيع المذكرة غير كافٍ من وجهة نظرها! وطالب البيان التحالف الدولي بقيادة أميركا أن تطرد الدول التي تساند الإرهاب من التحالف الدولي ومنها دولة قطر العظمى! وذكر البيان مزيداً من التهديدات والتحذيرات! فمهما لا شك فيه أن صدور بيان وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة ليلة الثلاثاء قصد استباق لقائهم بوزير خارجية أميركا!
في البيان شُبهة نصب سُلَّمَ هبوط على الشجرة يمهد لخطوة رفع الحصار -وبطلب أميركي وغربي- عن كافة الأنشطة المدنية القطرية بدعوى العامل الإنساني والاقتصادي الواقع على مواطني كافة دول مجلس التعاون الخليجي وليس القطريين فقط! وأتوقع أن تُبقي الدول الأربع المقاطعة على المقاطعة الرسمية لحكومة قطر، بل قد يصعدوا في كل ما قد يؤذي الحكومة القطرية! وبرأيي لن يؤثر على قطر وهي التي قد ضمنت ليس فقط تعاطف الغرب بل تفهمه المبني على قواعد مشتركة أهمها حرية الإعلام! المدهش أن قناة الجزيرة استخدمت مسَلَّة قرقاش بدعواه أن تسريب قطر للمطالب الـ 13 قصد إفشال الوساطة الكويتية! فقناة الجزيرة تقول أن تسريب تفاهمات 2013 و 2014 الخليجية تهدف لإفشال وساطة تيليرسون وكذلك وساطة أمير الكويت! واستضافوا محلل أميركي يقول بأن تيليرسون غضبان من التسريب وكذلك من بيان الرياض!
د. يحي العريضي مستشار وفد الهيئة العليا للتفاوض ومن جنيف يتساءل عن الصفة المؤهلة لإيران أن ترفض أو تقبل اتفاقات روسية-أميركية، لم يتساءل عن أهلية تركيا أو السعودية، أو أميركا والغرب في التدخل في سورية! لم تختلف سنة الرجل عن سِحَنِ القلة من أقطاب المعارضة السورية التي قبلت أن تظهر على الإعلام المرئي في ظروف انسحاق مسار جنيف تحت وطأة التغيرات الميدانية المتسارعة والتي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه خلال اليوم الأول من مرحلة الفجر الكبرى، وكذلك تحت وطأة نجاح الدولة السورية على استعادة النشاط الاقتصادي على مساحات الجغرافية التي يتم تطهيرها من الإرهاب وكذلك تأمين عودة السوريين إلى بيوتهم ومصالحهم وتأمين معاشهم وخدماتهم!
أميركا لا تنوي زيادة عديد قوتها الموجودة في العراق بعد تحرير الموصل! وعدَّد الثلاث أقضية التي يجب تطهيرها من الدواعش! جاءت تصريحات الخارجية الأميركية هذه فور انتهاء سيد المقاومة السيد حسن نصرالله من كلمته التي هنَّأ فيها مرجعيات العراق وشعبه وجيشه وحكومته بنصر الموصل! وعقب تساؤلات شعبية عن جدوى بقاء قوات أميركية في العراق! قنوات الزفتوريال تحاول تشويه الانتصار!

تجليات:
عودة مئات من عائلات حي الوعر التي خرجت منه إلى جرابلس إلى حيِّهم وبيوتهم بالتنسيق مع لجنة المصالحات!
إحياء دور جيش تحرير فلسطين بدعوة حاملي الثانوية العامة من الشباب الفلسطيني للالتحاق بأكاديميات تخريج ضباط متخصصين!
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
المسجد الإبراهيمي ومدينة الخليل القديمة أعلنتها اليونسكو تراثاً عالمياً فلسطينياً في قبضت الاحتلال! التاريخ ينتصر على إسرائيل!
لايزال البحث جارياً عن عباقرة ابتداع سيناريوهات حلول لأزمات بين دول أشقاء دون إظهار هوية المنتصر وهوية المهزوم!
تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا تمتنع عن نشر تقرير ممولي الإرهاب في بريطانيا كان قد أُعِدَّ وقت أن كانت وزيرة الداخلية!
مانويل ماكرون لا يرى بديلاً شرعياً للرئيس السوري بشار الأسد في سورية، وفرنسا لم تعد تشترط رحيله لإتمام التسوية! ثُمَّ؟
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy