أيام الانتصارات .. الأربعاء 5/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

الدفاع الروسية تقول بأن تجربة كوريا الشمالية الصاروخية الأخيرة لا تشكل خطراً على روسيا الاتحادية! البيان الروسي يغمز من قناة مقارنة البعد الجغرافي بين كوريا الشمالية وسيبيريا وبينها وألاسكا! بيانا روسيا الاتحادية والصين يدعوان أميركا الترامبية لعدم التشنُّج! وكأن روسيا الاتحادية والصين يدعوان أميركا الترامبية بوضع أكبر تفاحة مقتطفة من حقول كاليفورنيا في فم البزنيسمان دونالد ترامب ويكبت ضجره من كوريا الشمالية في صدره! يتحقق ما قد استقرأناه مباشرة بعد الـ 59 توماهوك على الشُّعيرات وبعد أم قنابل أفغانستان من انخفاض متعاظم للوزن النوعي للقوة التدميرية الأميركية! روسيا والصين اقترحتا وقف كوريا الشمالية لتجارب الصواريخ مقابل وقف أميركا لمناوراتها الاستفزازية وكذلك عدم نشر الدرع الصاروخية في المنطقة!
بدأ أستانا5 أمس على أجندة تفاصيل مناطق تخفيف التوتر الأربع لزيادة كفاءتها النوعية أكثر مما حققته حتى الآن رغم التعريف الدبلوماسي الفضفاض لفكرتها منذ طرحها في التداول والتوقيع الميداني البدائي! فقد ثبتت فعاليتها في تخفيف الضغط عن المدنيين!
الجمعة القادم بات موعداً للقاء رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب على هامش مؤتمر الـ جي20 لعام 2017 المنعقد في هامبورغ ألألمانية، أي في حضن أنجيلا ميركل! لقاء الظرف الخاص بين البزنيسمان الأحمق والمحبط مع بوتين الحكيم!
هناك تساؤلات على غياب التمثيل السعودي في قمة هذا العام، لكنَّه كان على ما يبدو متوقعاً بعد الهزَّات المقلقة التي يتعرض لها الحكم السعودي من قرارات حمقاء انقلبت على الوضع المالي والاقتصادي والاجتماعي في مملكة الرمال! المغرد السعودي مجتهد أكَّد في تغريدة أمس بأن الملك لن يذهب لوضعه العقلي، ومحمد بن سلمان يخشى انقلاباً داخل العائلة! هزَّة عائلية مقلقة!
استضافت العربية-الحدث أحد المحللين العرب المقيمين في باريس والذي أوضح أن تمويلات قطر لمجموعات مسلحة في ليبيا وسورية تم بناء على طلب الدول الغربية وعلى رأسهم فرنسا وباعتراف رئيس المخابرات المركزية السابق! إعلام الزفتوريال السعودي غيَّر صياغة أسباب هجمة أشقاء دول مجلس التعاون الخليجي المقاطعة والمحاصرة للشقيقة دولة قطر العظمى من إلباسها منفردة جريمة تمويل الإرهاب إلى القول بأنها تطالب عموماً بتجفيف التمويل وهو الطريقة المؤكدة للقضاء عليه من الجذور! هذا الإعلام الساذج يعرض تجفيف التمويل وكأنه طرح جديد ظهر مع اشتعال أزمة الأشقاء المقاطعين والمحاصرين وكأن سذاجتهم لم تمكنهم من الرجوع لقرارات مجلس أمن بالباب السابع صدرت منذ سنوات! وكأنهم لم يسمعوها من فم الرئيس الرجل بشار الأسد أوائل عام 2012 أي منذ بدايات الأزمة حيث رفع صفة الثورة الشعبية عن الحراك السوري وأشار إلى وجود مجموعات إرهابية خارجية أُدخِلَت إلى سورية لتدمير الدولة لصالح الكيان الصهيوني! وأكّد يومها أن مجرد وقف التمويل سينهي حياة هذه المجموعات تماماً! وأكّد يومها أن الغرب وإسرائيل والأدوات الخليجية هم وراء ما يحدث في الدول العربية!
كان ملفتاً للانتباه تصريح وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير خارجية ألمانيا زغمار عابرييل بأن أية إجراءات ستتخذها دول المقاطعة والحصار بعد الاطلاع على الرد القطري ستكون ضمن القوانين الدولية! ويبدو أن وزير خارجية الإمارات قد تعهد بهذا لوزير خارجية ألمانيا الذي أعطى تأييده للموقف الإماراتي بناء على التعهدات! إعلام الزفتوريال السعودي يبث تأييد الوزير الألماني دون ربطه بتعهدات عبدالله بن زايد! من الواضح أن الجميع بات ينتظر ما سينتج عن اجتماع وزراء خارجية دول المقاطعة في القاهرة اليوم! كما كان واضحاً طوال أمس مواكبة التصعيد الإعلامي بالتوازي مع نشاط دبلوماسي محموم يقوده أمير الكويت وجهاز خارجيته!

تجليات:
البحث جارٍ عن عباقرة ابتداع سيناريوهات حلول لأزمات بين دول أشقاء دون إظهار هوية المنتصر وهوية المهزوم!
تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا تمتنع عن نشر تقرير ممولي الإرهاب في بريطانيا كان قد أُعِدَّ وقت أن كانت وزيرة الداخلية!
الجيش العربي السوري يعلن وقف عملياته في درعا بدءً من ظهر أمس وحتى فجر الخميس 6/7/2017 لتشجيع المصالحات!
تساءل تقرير العربية-الحدث عن مصدر تمويل إصدار العملة السورية الجديد والذي حمل صورة الرئيس الرجل! قد يكون غاز قطر!
مظاهرات الأميركيين استنكاراً لإهانة ترامب للإعلام تثبت أن وصف الحلوب قد راق للبقر فلم يتظاهر!
إعلام الزفتوريال السعودي يقول بأن القطريين يفضلون مذاق حليب بقر سعودية على مذاق بقر تركية! لبنة بينار خارج المقارنة!
مانويل ماكرون لا يرى بديلاً شرعياً للرئيس السوري بشار الأسد في سورية، وفرنسا لم تعد تشترط رحيله لإتمام التسوية! ثُمَّ؟
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى تحميل المجتمع تكاليف قتله والتخلص منه!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy