أيام الانتصارات .. الثلاثاء 4/7/2017

1
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

أثار فضولي خبر طلب دولة الكويت تمديد مهلة إذعان قطر لـ 48 ساعة والذي جاء بعد إعلان دول المقاطعة الأربع عن اجتماع وزراء خارجيتها في القاهرة غداً الأربعاء لبحث الخطوة التالية على رفض دولة قطر تنفيذ المطالب الـ 13 فوراً ومجتمع! والمدهش أن توافق الدول الأربع على التمديد! والمدهش أكثر أن يعجز جمهور قنوات الزفتوريال السعودي عن إدراك أولاً هوليوودية إعلان طرح التمديد والموافقة عليها بأنها ستر عورة، وثانياً قلق دولة الكويت وآل الصباح خاصة على استقلال قرار الكويت بعيداً عن حماقات الأمراء والشيوخ الصغار عمراً وقدراً!
أشقاء دول مجلس التعاون المقاطعة سرَّبوا ملامح حزمة المقاطعة الجديدة والإضافية في حال رفض قطر المطالب الـ 13، منهج تخيير دول العالم والشركات والبنوك بين التعامل معهم أو التعامل مع قطر! واستطيع تأكيد أن لورباك الدنماركية وأمثالها سيميلون لاختيار الأشقاء الثلاث وتقاطع قطر! كما هو مؤكد أن شركات الطاقة الأميركية والأوربية ستصر على التعامل مع جميع الشركاء الأشقاء في مجلس التعاون سواءٌ كان مُقاطِعاً أو مقاطَعاً! حمقى المقاطعة لم يستوعبوا استدراكات الشركات العملاقة على مصالحها بالحصار!
وزير خارجية قطر العظمى وصل لدولة الكويت وسلَّم الرد
لا أشك أن جيش إسرائيل وأركانه وخبراءه على وعي كامل لما جرى ويجري في ريف القنيطرة رغم مرور 17 عاماً على واقعة هروب جيشهم عام 2000 الذي كان لا يُقهَر من جنوب لبنان دون تنسيق مع أحد ودون شروط! البيئة الجغرافية بين الجولان وجنوب لبنان متشابهة لحد كبير، ومرتزقة جبهة النصرة تتشابه إلى حد كبير مع مرتزقة لحد، العامل المشترك بين الجغرافيتين هو وجود مقاومة حزب الله التي انتصرت عليه ودحرته! في العمليات الأخيرة حول مدينة البعث أجهضت قوات النصر المبين جميع محاولات الجيش الإسرائيلي للاشتباك المباشر معها، بل ركزت على بتر أصابعه الذي حاول بها أن يدفع قوات النصر المبين بعيداً عن تماس الجولان، وكان تركيزها على قتل أكبر عدد من مرتزقة النصرة تماما كما ركز حزب الله على مرتزقة لحد!
محمد أبوعبيد إعلامي قناة العربية-الحدث قطع تقرير مراسل القناة في فلسطين المحتلة الخاص بمناورات ضخمة قرب الحدود مع لبنان يقوم الجيش الإسرائيلي عند ذكر أن المناورة تهدف الرد على تهديد التوغل! واستكمالها "في الجليل"! المراسل كان حريصاً على عدم ذكر اسم المُهَدِّد -الذي هو حزب الله- طبقاً للتعليمات النافذة ألا يُذكر اسم فلسطين والذي تم رفعه تماما من قاموس قنوات الزفتوريال السعودي!
كنت قد ربطت في مقال سابق بين نجاح الجيش العربي السوري وحلفائه في التمركُّز على الحدود السورية-العراقية متخطياً خطوط أميركا الحمر وبين تسريب تمركز أميركي قرب بلدة القائم العراقية فيما يبدو وكأنه يفشل خطة الحشد الشعبي لاستعادة طول الحدود السورية-العراقية من سيطرة داعش! يبدو أن الموضوع قد تأكد بعد نقل القوة الأميركية معداتها وكثافة وجودها لقاعدة عين الأسد! وقد استعادت قنوات الزفتوريال السعودي مهاجمتها الضارية للحشد الشعبي العراقي بالعودة ثانية للتصعيد المذهبي! الحشد الشعبي صرَّح على لسان أبومهدي المهندس بأن الحشد لن يسمح لأميركا بالسيطرة على الحدود السورية-العراقية مهما كلَّف الأمر! تزامن تصريح الحشد مع تصريحات مساعد وزير خارجية سورية الذي نصح أميركا بمراجعة دقيقة لحسابتها قبل القيام بأي عدوان لأن ردَّ سورية وحلفائها لن يكون كردِّهما على العدوان الأول! ولا نرى عدوانها إلا دعماً للإرهاب والإرهابيين! وقد تابع الجيش العربي السوري وحلفاؤه تطهير الحدود السورية-الأردنية وخط تماس الجولان والتقدم نحوهما للسيطرة عليهما، هذا التقدم أفشل حلم إسرائيل في منطقة عازلة!
قبل بضعة أيام تسرُّبت معلومات عن طائرات أميركية هبطت في مطار لا يزال تحت سيطرة داعش في العراق! وقد تم رصد بقاء الطائرة لعدد من الساعات على أرض المطار قبل أن تقلع لوجهة غير معلومة، وكان قد تسرَّب أن الطائرة حملته إمدادات لوجستية للدواعش، ما تسرب يوم أمس أن الطائرة قد نقلت بعضاً من قادة داعش وعائلاتهم إلى خارج العراق لإنقاذهم من مصير صار محتوماً في العراق وسورية!

تجليات:
الجيش العربي السوري يعلن وقف عملياته في درعا بدءً من ظهر أمس وحتى فجر الخميس 6/7/2017 لتشجيع المصالحات!
تساءل تقرير العربية-الحدث عن مصدر تمويل إصدار العملة السورية الجديد والذي حمل صورة الرئيس الرجل! قد يكون غاز قطر!
مظاهرات الأميركيين استنكاراً لإهانة ترامب للإعلام تثبت أن وصف الحلوب قد راق للبقر فلم يتظاهر!
نافياً امتلاك سورية للسلاح الكيماوي فيصل المقداد ينصح أميركا بأن تضع في حساباتها الردَّ السوري-الروسي على أي اعتداء!
إعلام الزفتوريال السعودي يقول بأن القطريين يفضلون مذاق حليب بقر سعودية على مذاق بقر تركية! لبنة بينار خارج المقارنة!
مانويل ماكرون لا يرى بديلاً شرعياً للرئيس السوري بشار الأسد في سورية، وفرنسا لم تعد تشترط رحيله لإتمام التسوية! ثُمَّ؟
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى تحميل المجتمع تكاليف قتله والتخلص منه!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy