أيام الانتصارات .. السبت 1/7/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

نيكي هايلي مندوبة أميركا الترامبية في الأمم المتحدة التي تمتع بدبلوماسية ترامبية ستضرب بجزمتها كل من يحاول إحراج إسرائيل في مجلس الأمن وجَّهت لوماً شديداً للأمم المتحدة على تقصيرها في أو نكوصها عن إصدار قرارات تعاقب إيران على سفر إيرانيين من إيران في مهام مساندة الإرهاب طبقاً لؤية نقاء وسلام وعدل أميركية وإسرائيلية! محلل زفتوريالي متخصص بالشأن الإيراني يقول من شاشة قناة العربية-الحدث بأن أميركا قد أسقطت من حساباتها كافة الأدوات والمتحالفين وحصرت اعتمادها في تحقيق أمن المنطقة على أصدقاء الخليج -استلحق بذكر إسرائيل شريكا لأميركا، وأوضح الباحث الدارس المعمق أن شركاء أميركا الصينيين والأوروبيين لم يعودوا محل ثقة أميركا إما ضعفاً وإما عدم رغبة وإمَّا مناكفة لخطط أميركا!
ذهبت تهديدات أميركا الترامبية بقصف سورية أدراج الرياح فقد انفجر البالون كما وصفنا التهديدات الأميركية على سطور مقالي اليومين السابقين، وارتفعت بدلاً من تهديدات سوريا تهديدات بعمل عسكري ما ضد قطر العظمى قد يقوم به أحد أشقاء مجلس التعاون المقاطعين والمحاصرين لشقيقتهم قطر أو الثلاثة أشقاء معاً! بل وذهبت بعد التحليلات الافتراضية أن يتم غزو قطر عشية انتهاء المهلة التي أُعطيت لقطر لتنفيذ المطالب الـ 13 لكي يرضى عنها الأشقاء المحاصرين! عبدالباري عطوان عادة ما يكون في ضفة تصديق التهديدات! وقد انحدر في تصديق التهديدات لمستوى تصديق تهديدات أشقاء المقاطعة الثلاثة وهو ما طرحه في مسائية أمس الجمعة على قناة الميادين! المحلل الاستراتيجي ديفيد بولوك باحث معهد واشنطن للدراسات كان كذلك ليلة أمس على مسائية قناة الميادين يتفق مع استقرائي وينقض تحليل عبدالباري عطوان! ليس ذلك فحسب فقد أكّد ديفيد بولوك وبالمعلومات أن العقوبات الاقتصادية هي المتاح الوحيد أمام ثلاثي أشقاء المقاطعة! إذن لا عمل عسكري متاح للثلاثي المتأهب على قطر! تماماً كالصفر الذي نتج عن مناورات الأسد المتأهب والتي جرت على الأراضي الأردنية قريباً من الحدود مع سورية!
قوات النصر المبين في العراق تستكمل تطهير الموصل القديمة ليس من فلول الدواعش فقط بل وكذلك من العبوات الداعشية التي يزرعها مجرموه عادة ورائهم في المناطق التي يخلونها! لكن ما بات مؤكداً للدنيا أن الخلافة الهجينة قد سقطت ولن تقوم لها قائمة في سوراقيا!
وقوات النصر المبين في سورية أرغمت الدواعش على إخلاء كامل ريف حلب الشرقي! فقد بات طريق حلب الرصافة آمناً وتحت السيطرة التامة للجيش العربي السوري! رئاسة الأركان الروسية أكدت استرداد الدولة السورية لأكثر من 15 ألف كيلومتر مربع من البادية السورية خلال الأيام القليلة السابقة!
قناة العربية-الحدث نشرت بياناً منسوباً للاجئين السوريين القاطنين في مخيمات في بلدة عرسال اللبنانية! البيان يناشد السلطات اللبنانية بعدم تكرار الضغط عليهم! وكان الجيش اللبناني قد داهم المخيمات للقبض على مطلوبين لكنه جُوبِه بخمسة انتحاريين تسببوا في إصابة 7 جنود لبنانيين!
غياب أخبار الانتصارات الرنانة لقوات التحالف السعودي ومرتزقة الفار الشرعي في اليمن عن نشرات أخبار فجر اليوم تعني أنَّ كل الانتصارات الوهمية التي كانت قنوات الزفتوريال السعودي كانت أضغاث أحلام! طوق اليمن يشتد على المجرم السعودي!

تجليات:
إيران هي المسيطر على القرار القطري! هذا ما أكَّدته المعارِضة القطرية منى السليطي في لقاء خاص عل شاشة سكاي نيوز عربية!
مبروك للمؤمنين حقاً فناء دولة داعش في يوم الذكرى الثالثة لإعلان البغدادي لها!
وزير خارجية قطر العظمى رفض المطالب! ثمَّ صرح بأن قطر وأميركا اتفقتا على حل أزمة أشقاء مجلس تعاون الخليج!
ننتظر لنرى كيف ستتعامل قنوات الزفتوريال السعودي مع علاقات معلنة لقطر العظمى مع إسرائيل بعد خروج علاقات السعودية مع إسرائيل للعلن!
أيام الانتصارات أعياد مستمرة! عرقلة مسار مملكة الرمال نحو التطبيع مع العدو تتعاظم! سيسقط حتماً ويسحب معه مؤيديه!
نحن نمشي إلى النصر المحتوم وكل عام وانتم بخير في يوم القدس العالمي، ختام كلمة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!
مانويل ماكرون لا يرى بديلاً شرعياً للرئيس السوري بشار الأسد في سورية، وفرنسا لم تعد تشترط رحيله لإتمام التسوية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى تحميل المجتمع تكاليف قتله والتخلص منه!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy