أيام الانتصارات .. الأحد 25/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
كل عام وأنتم بخير وأدام الله أيام الانتصارات نعيشها فرحاً واستبشاراً دائمين فهو الذي وعدنا بالنصر الذي عملنا له معتمدين على المُجيب!

وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش عقد مؤتمراً صحفياً في دبي، على ما يبدو فإن قرقاش استهدف مخاطبة الصحافة الغربية باللغة الإنكليزية مباشرة لكنَّه أجاب على أسئلة الصحافة العربية باللغة العربية! كاميرا سكاي نيوز عربية أظهرت عدداً من الصحافيين بما يعني بأن البث المباشر على إعلام الزفتوريال السعودي هو لقاء صحفي مع صحف منتقاة تم في غرفة في مكتب خارجية الإمارات في دبي ولم يكن مؤتمراً صحفياً عاماً! ويبدو أن محور المؤتمر هو محاولة من قرقاش إثبات سوء نية قطر وعدم رغبتها في وساطة الكويت وإعاقتها بمجرد إعلانها المطالب على الإعلام!
بينما هدد قرقاش قطر بالعزلة لو انقضت مهلة الـ 10 أيام دون إعلان قطر ألاذعان لمطالب أشقاء المقاطعة الثلاثة نفى قرقاش توجُّه الثلاثي لأي تحرك عسكري ضد قطر! أعتقد أن قرقاش هدف من استبعاد الحل العسكري إلى بث الطمأنينة لدى المقيمين والعاملين في الإمارات! لكن المقاطعة لو بقيت فستؤثر على عمل الشركات الغربية العديدة التي تأخذ من الإمارات مقراً إقليمياً حيث ستضطر إلى تكوين مقرات قطرية في قطر! المهلة الممنوحة تتآكل ومعها تتآكل الأعصاب أناس عاشوا في وهم الاقتدار وعجرفة القوة وسوء الحسابات والتقديرات!
إذن رَكَنَ إعلام الزفتوريال السعودي على أن إعلان قطر عن المطالب هو خطأ قطري لا يغتَفر، وبأنه قصد توجيه الإهانة لشخص أمير الكويت وهو الذي أبدى استعداده لمساعدة الكويت للخروج من أزمتها فإذا بها ليس فقط تنكر الجميل بل وتطعن في ظهر صداقاتها وأشقائها! واستمر هذا الإعلام في استحضار محللين واكاديميين زفتورياليين للعك في موضوع مسؤولية قطر الحصرية عن تمويل الإرهاب! وتندهش من استخدام كلام متداول على مثال "جيم أوفر" دون أن يفصل أي لعبة يعني، ومنهم من يعدد اندهاشه مثلاً من استعانة قطر بدول غير عربية! يا إلاهي لماذا لم تستعن بأميركا العربية وبريطانيا العربية أو بإسرائيل العربية وهي الأقرب! استعانة قطر بتركيا وإيران أخرجت إيران من عروبتها! لكن الجامعة العربية بقيت عربية رغم تسليم ليبيا للناتو!
يبدو أن هناك توجيهات لإعلام الزفتوريال السعودي لإثارة شقاق عربي-كردي في العراق وسورية بعد اضمحلال آمالهم في انشقاق سنّي-شيعي! هذا الإعلام يثير فريضة اختلاق مشاكل عرقية في كركوك لاستجلاب الحشد الشعبي للمدينة وانتزاعها من سيطرة البشمرجة وإعادتها لسيطرة الحكومة المركزية في بغداد! هناك تسريبات بتوجيه أميركي عن تمركز قوة عشائرية لا تتبع لحشد الشعبي العراقي بقيادة أميركية في بادية الأنبار قريباً من بلدة القائم الحدودية مع سورية وبهدف دفع هذه القوة العشائرية لتحريرها من داعش بغية استنهاض بائس للمذهبية في محافظة الأنبار، قد ساء البنتاغون أن يرى خط تواصل محور المقاومة يتحقق من طهران وصولا لجنوب لبنان يراود الأميركي بعد تبدُّده في التنف والبداية السورية شمالها بعد وصول قوات النصر المبين من جناحي سوراقيا إلى حدود البلدين! وسطاء البنتاغون أن يجد قريباً علم سورية يعود ليرفرف على معبر نصيبين بعد تأكيد النشامى بأن جيشهم لن يدخل سورية! تأكيد أركان جيش الأردن بعد تغلغل قوات النصر المبين في سورية في جنوب ريف ديرالزور بمحاذاة الحدود مع العراق!
إذن وضحت وجهة قوات النصر المبين شرقاً ولديرالزور تحديداً عبر أكثر من محور! ولن يشتت وجهتها صنائع وأدوات أميركا وإسرائيل وأدواتها في ريف القنيطرة ومساندة جوية إسرائيلية مباشرة! ويتوازى معه استكمال تطهير أرياف دمشق وحماة!

تجليات:
أيام الانتصارات أعياد مستمرة!
نحن نمشي إلى النصر المحتوم وكل عام وانتم بخير في يوم القدس العالمي، ختام كلمة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!
إسرائيل مبتهجة بوصول محمد بن سلمان لولاية العهد، وتنتظر له المُلك السريع! ومزيداً من قرارات منتصف الليل!
مانويل ماكرون لا يرى بديلاً شرعياً للرئيس السوري بشار الأسد في سورية، وفرنسا لم تعد تشترط رحيله لإتمام التسوية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى تحميل المجتمع تكاليف قتله والتخلص منه!
انشغال أدوات أميركا وإسرائيل ببعضها البعض أزال ضغوطهم الإعلامية على قوات النصر المبين في سوراقيا!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy