أيام الانتصارات .. السبت 24/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

من الواضح أن قائمة مطالب أشقاء المقاطعة الثلاثة قد وصلت لدولة قطر العظمى! وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش منزعج من ظهور بنود المطالب على الإعلام واتهم قطر بأنها تعمدت تسريبها للإعلام لأفشال وساطة الكويت في أزمة أشقاء الثلاثة المقاطعين مع الشقيقة المقاطَعَة! انزعاج أنور قرقاش يدل على أن المسؤول الرسمي على حملة الضغط على قطر لا يزال مرتبكاً أو بالأحرى زاد ارتباكه! ما أتصوره أن أنور قرقاش سيلبس هو وصبي الخارجية السعودية عادل الجبير فشل الحملة لتلبيس قطر حصرياً تهمة تمويل الإرهاب وإبعادها عن السعودية! المؤكد أن تكون لائحة مطالب أشقاء المقاطعة قد تم عرضها على أميركا قبل تسليمها للكويت، والمؤكد كذلك أن الدفاع والخارجية الأميركيتين قد نصحتا أشقاء المقاطعة علناً بوجوب أن تكون المطالب منطقية ومعقولة وقابلة للقبول القطري! وما أتصوره أن ارتباك أنور قرقاش قد ازداد بعد تلقيه ردود الفعل الساخرة والمستهجنة لمعظم الإعلام الأميركي ومعظم المحللين السياسيين، وكذلك من ردود فعل الأمم المتحدة ومنظماتها!
كان الطلب الأطرف في القائمة -السارية المفعول للقبول خلال 10 ايامٍ فقط- إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر وهي التي تمَّ تفعيلها بعد نشوب الأزمة! وتمثل الطلب الذي كان الأكثر سذاجة في إغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية! أما الطلب الذي يحمل إلغاء قطر كدولة فقد تمثَّل بخفض التمثيل ألدبلوماسي مع إيران! المرتبك أنور قرقاش قدَّر أن الأزمة ستطول لو لم تنفذ قطر فوراً مطالب اللائحة! وأمس هدد بإيقاع الطلاق على قطر! ليس الطلاق منه بل من مجلس التعاون الخليجي! بعض المحللين يتوقعون أن يُقدِم محمد بن سلمان على خطوة حمقاء بعد أن بات ولياً للعهد على مستوى عمل عسكري ضد قطر! ورأيي بأنه قام بحماقة العدوان على اليمن وقد كان ولي ولي عهد فقط! أما الآن فلن يكون بمقدوره القيام بهكذا خطوة عسكرية مباشرة على قطر، لائحة المطالب الساذجة انقلبت على الأشقاء الثلاث المقاطعين لقطر وجرُّوا مصر لهذا الموقف الضعيف! برأيي مخاوف عبدالباري عطوان لا واقعية فيها كما كانت عند بدء الأزمة! الخارجية القطرية صرحت بأنها تدرس اللائحة وستعد الرد وتسلمه للكويت مع تقديرها لجهود الكويت! لم تعد قطر مرتبكة!
مظاهر يوم القدس العالمي تجلَّت بزخم متفاوت في عددٍ من عواصم العالم العربية والإسلامية والغربية! لكنَّه وفي كل دول الحكومات المتصَّفة بالسُّنِّيَّة فلم يكن له مجرد ذكر إعلامي ولا ذُكِرَ على منابر ولو بدعوة خطبة آخر يوم جمعة رمضاني والتي أسمتها ثقافات محلية لبعض الدول العربية بالجمعة اليتيمة! مظاهر يوم القدس العالمي المبهرة كانت من مئات أُلوف الشعب اليمني المبهر في إبداء التزامه بفلسطين وقضيتها وهو يعيش عدواناً سعودياً مجرماً وظالماً، وفي ظل تعرض هذا الشعب الجلمود من أمراض وأوبئة بعض قصف وتدمير مقومات حياته في بلده وخاصة شبكة المائة النقية!
كلمة سيد المقاومة في يوم القدس أوضحت أن مسعى أميركا وأدواتها هو بث اليأس في نفوس العرب والمسلمين وخاصة الفلسطينيين! وطلب من العرب والمسلمين تفهم وادراك أن الصراع الدائر هو بين محورين؛ محور يسعى للتسليم لإسرائيل لحفظ عروشهم ومحور لا يفرط بفلسطين ومصممٌ على استرداد الحقوق العربية والإسلامية! بل ويريد من الناس ليس فقط التمييز بين المحورين بل وبإدراك الإنجازات الميدانية للمحور المقاومة باتجاه النصر المحتوم!

تجليات:
نحن نمشي إلى النصر المحتوم وكل عام وانتم بخير في يوم القدس العالمي، ختام كلمة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!
وزير خارجية بريطانيا يقول بأن استعادة وحدة الخليج تتحقق فقط حينما يجري بحث مطالب واقعية! طالب برفع الحظر وتسهيل حركة الناس!
الأمم المتحدة: نتابع الوضع في الخليج ونطلب وجوب أن يتسق الحوار في الخليج مع القانون الدولي بما في ذلك حقوق الإنسان!
أما البيت الأبيض فقد صرَّح بأن المشاكل الخليجية مشاكل عائلية ومن الأفضل حلُّها داخلياً! ولن نتدخَّل بدون طلب! تراجع أصيل!
قوات النصر المبين في سورية تردُّ بقوة على اختراقات تشتيت تقوم بها المجموعات السورية المسلحة في مناطق تخفيف التوتر!
إسرائيل مبتهجة بوصول محمد بن سلمان لولاية العهد، وتنتظر له المُلك السريع! وتيران وصنافير!
القرارات الاستراتيجية والمصيرية والهامَّة تُؤخَذ عادة ليلاً في مملكة الرمال! ملاحظة عامة للمراقبين!
مانويل ماكرون لا يرى بديلاً شرعياً للرئيس السوري بشار الأسد في سورية، وفرنسا لم تعد تشترط رحيله لإتمام التسوية!
متحدثة الخارجية الأميركية عبَّرت عن اندهاشها من عجز الدول المحاصرة لقطر عن تقديم ما يثبت ادعاءاتها!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى مبادرة الحكومة بقتله!
انشغال أدوات أميركا وإسرائيل ببعضها البعض أزال ضغوطهم الإعلامية على قوات النصر المبين في سوراقيا!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy